رحب النائب حسن عمار، عضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد، بحرص الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على المتابعة المستمرة للانتهاء من سير الأعمال الخاصة بتطوير المنطقة المحيطة باستاد النادي المصري، وتأكيده ضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد للانتهاء من المشروع، مشيرا إلى أنه يعد حلم كل مواطن بورسعيدي، لإنهاء أعماله وبدء الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري في اللعب بمحافظته مرة أخرى بعد غياب 12 عاما.

 

وقال عمار: “سنواصل العمل من أجل خروجه بأبهى الصورة التي تليق بحجم المدينة الباسلة وشعبها، وحتى تكون منشأة اقتصادية تدر عائد ربح لصالحه”.

وأشار إلى أهمية استمرار الأعمال الخاصة بتطوير المنطقة المحيطة باستاد النادي المصري والوصول لمراحل متقدمة فيه، والذي يتسق مع خطى الجمهورية الجديدة في أعمال البناء ويسهم في تقوية البنية الأساسية للمنظومة الرياضية والاستثمار فيها.

وأضاف أن تُسابق الجهات المنفذة لمشروع إنشاء استاد النادي المصري في موقعه القديم بنطاق حي المناخ، يلبي مطالب جماهير المدينة الباسلة في وجود صرح رياضي متميز بمواصفات ومعايير تليق بالتطوير الذي يحدث في المحافظة.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن تطوير ستاد النادي المصري يأتي فى ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، واستجابة لما تقدم به من عدد من الأدوات الرقابية لإعادة إنشائه في نفس موقعه، وتطوير المنطقة المحيطة بالاستاد ونادي بورسعيد ومركز شباب الاستاد، حرصاً على تاريخه الكبير وفرقته الرياضية وأعضاء جمعيته العمومية وحتى يليق بحجم النادي ويعزز من تنمية وتطوير المحافظة وزيادة فرص استضافة الفعاليات الرياضية.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، وجه الشكر للنائب حسن عمار وجميع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بمحافظة بورسعيد، على الجهود المتميزة التي يعملون عليها من أجل دعم تطوير المنطقة المحيطة بالاستاد ونادي بورسعيد ومركز شباب الاستاد.

ويضم مشروع استاد النادي المصري الذي يتم تنفيذه وفق المعايير العالمية، الملعب الرئيسي والمدرجات، وبوابات الدخول الإليكترونية، و4 غرف لتغيير الملابس للاعبين، وصالة اللياقة البدنية، وصالة المؤتمرات الصحفية، وغرف فندقية لإقامة اللاعبين، وصالات أنشطة رياضية متعددة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بورسعيد مجلس النواب النائب حسن عمار محافظة بورسعيد المنطقة المحیطة النادی المصری

إقرأ أيضاً:

محامٍ دولي معلقًا على إيقاف الشيبي: غير قانوني ويخالف لوائح الفيفا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فجر المحامي الدولي نصر الدين عزام، مفاجأة من العيار الثقيل في قضية محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز وحسين الشحات لاعب الأهلي بعد قرار اتحاد الكرة بإيقاف الشيبي. 

وأكد نصر عزام المتخصص في قضايا الفيفا، أحقية محمد الشيبي، لاعب بيراميدز في اللجوء إلى القضاء العادي، في واقعة حسين الشحات لاعب الأهلي، موضحا أن قرار اتحاد الكرة بإيقاف اللاعب المغربي مخالف للوائح.

وقال عزام في تدوينة عبر حسابه الشخصي "فيس بوك": قيام اتحاد الكرة المصري بمعاقبة لاعب بسبب صدور حكم القضاء في واقعة اعتداء هو مخالف للوائح الفيفا و للدستور و القانون المصري الذي ينص على الاختصاص الحصري للقضاء العادي بنظر الدعوى الجنائية، بخلاف اختصاص اتحاد الكرة المصري في إصدار عقوبات رياضية تأديبية عن نفس الواقعة، حيث لا يوجد تعارض بينهم".

وأضاف: مادة 58 فقرة 3 من النظام الأساسي للفيفا لا تحظر اللجوء الى القضاء العادي في الحالات التي تخرج عن اختصاص الاتحادات، طالما هناك نص قانوني ملزم باختصاص المحكمة الحصري مثل نظر الدعوى الجنائية و هو الذي تحترمه الفيفا و في كافة الدول دون اعتبار هذا مخالفا للوائح الفيفا.

وتابع: صدرت عقوبات جنائية كثيرة من القضاء العادي على لاعبين في وقائع اعتداء أثناء أو بعد المباريات في أكبر الدوريات وفقا لاختصاص المحكمة و ذلك بخلاف العقوبات الرياضية التأديبية التي تصدرها الاتحادات الرياضية عن نفس الواقعة وفقا لاختصاصها، حيث لا يتم إعفاء الرياضيين من مسئوليتهم الجنائية لما يرتكبوه من مخالفات للقانون و التي يخضع الشق الجنائي فيها لنظر القضاء العادي حصريا حتى وإن كانت أثناء أو بعد المباريات و هناك العديد من الامثلة أبرزها براندوا البرازيلي لاعب نادي باستيا الفرنسي الذي اعتدى بالضرب على اللاعب تياطو موتا لاعب باريس سان جيرمان بعد انتهاء المباراة في عام 2014 وحكم عليه بالسجن لمدة شهر وغرامة 20 الف يورو وايقاف ستة أشهر من قبل الاتحاد الفرنسي لكرة القدم".

وتابع: في ضوء الامثلة المذكورة يثبت أنه لا يتم معاقبة اللاعبين رياضيا بسبب صدور تلك الأحكام من القضاء العادي في وقائع مماثلة لحالة الشيبي و ان اختصاص القضاء بالنظر في الدعوى الجنائية في حالة ارتكاب الرياضي لاعتداء بالسب أو الضرب اثناء أو بعد المباراة بغض النظر عن الحكم الذي يتم اصداره سواء بادانة أو براءة كل من يقوم باعتداء و هو ما يجوز استئنافه في كل الاحوال.

وشدد: العدالة والمساواة في تفعيل تطبيق القانون و اللوائح بشكل صحيح على كافة اطراف المنظومة الرياضية و خاصة في حالة ارتكاب اي مخالفة هو الضمان الأساسي لتحقيق تطور حقيقي للرياضة المصرية و تفادي تكرار مثل تلك الوقائع التي لا نرغب اكيد في حدوثها.

وواصل: قانون الرياضة المصري نص في الباب العاشر على العقوبات الجنائية التي يمكن صدورها بخلاف العقوبات المذكورة في قانون العقوبات على كل من يقوم بمخالفة القانون كما هو متبع في كل الدول دون الاخلال بالعقوبات الرياضية التأديبية التي قد تصدرها الاتحادات الرياضية ايضا عن نفس الواقعة".

وأوضح: مادة 88 من قانون الرياضة المصري تنص على" يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من استخدم القوة أو العنف أو التهديد أو الترويع ضد لاعب أو حكم أو أحد أعضاء الأجهزة الفنية أو الإدارية للفرق الرياضية".

واختتم: مادة 94 من قانون الرياضة تؤكد.. ولا تحول هذه العقوبات الواردة بالباب العاشر دون توقيع الهيئات الرياضية للعقوبات الإدارية التبعية الواردة بالنظم الأساسية لهذه الهيئات."

مقالات مشابهة

  • برلماني يكشف سبب اعتراض الأغلبية عن لفظ "محاكمة الحكومة" خلال جلسة مناقشة الموازنة
  • وزير الرياضة يلتقي رئيس نادي السادس من أكتوبر لبحث المشروعات المستقبلية بالنادي
  • برلماني: زيادة مخصصات الصحة والتعليم استجابة لتوصيات الحوار الوطني
  • برلماني يطالب بالتحول للدعم النقدي.. ويدعو الحكومة للتقشف
  • وكيل «عربية النواب»: مصر حريصة على تغليب لغة الحوار للحفاظ على أمن المنطقة
  • محامٍ دولي معلقًا على إيقاف الشيبي: غير قانوني ويخالف لوائح الفيفا
  • برلماني.. يؤكد أهمية اجتماع أمناء الحوار الوطني لمناقشة قضايا الأمن القومي المصري
  • أول تحرك برلماني بعد نية الحكومة رفع أسعار الكهرباء
  • «برلماني»: المنطقة الحرة لتصنيع الحاصلات الزراعية تعزز الإنتاج والتصدير
  • حنفي جبالي يلتقي نائب رئيس وزراء المجر لبحث سبل التعاون الاقتصادي