الأربعاء, 17 أبريل 2024 2:06 م

بغداد /المركز الخبري الوطني

وزير التجارة أثير الغريري، اليوم الأربعاء، خروج العراق من تصنيف تضخم الاسعار العالمية للمواد الغذائية.

وذكر بيان للدائرة الإعلامية للبرلمان تلقاه / المركز الخبري الوطني/، أن “اللجنة المالية برئاسة عطوان العطواني وحضور اعضائها اجتماعا مع وزير التجارة اثير الغريري، ومدير عام التخطيط والمتابعة، ومدير عام الأدارية، ومدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغدائية، الجداول الخاصة بتخصيصات الوزارة للسنة المالية 2024، وآليات تجهيز المواد الغذائية والسلة الغذائية للمواطنين”.

وأكد رئيس اللجنة “حرص اللجنة لمتابعة كافة الوزارات وعلى رأسها وزارة التجارة لما لها من اولوية ومسؤولية عن قوت المواطنين، مضيفا نتابع عمل الوزارة في ملف تجهيز المواد الغدائية والمبالغ اللازمة لتوفيرها.

وبحثت اللجنة مع وزير التجارة “تخصيصات الوزارة وجداول الموازنة وما يتعلق بتجهيز المواد الغذائية والسلة الغذائية، مشددة على أهمية ملف الأمن الغذائي بالنسبة للمواطنين”.

من جهته ثمن اثير الغريري “دور اللجنة المالية في متابعة اجراءات الجهات التنفيذية فيما قدم شرحا عن عمل الوزارة ومنهجيتها في تجهيز المواد والسلة الغذائية، اضافة إلى ملف تجهيز مادة الطحين، لافتا إلى ان الوزارة تمتلك خزينا استراتيجيا كافيا، فيما كشف عن خروج العراق من تصنيف تضخم الاسعار العالمية للمواد الغذائية”.

وتابع وزير التجارة أن “الهدف ضمن البرنامج الحكومي أتمتة نظام تحديث البطاقة التموينية والتحول الإلكتروني، كاشفا عن تحديث بيانات خمس محافظات فيما سيتم تحديث بقية البيانات من خلال التطبيق الإلكتروني، مع وضع جدول زمني لتحديث بيانات جميع المحافظات”.

واختتم البيان أن “مناقشات مفصلة جرت بين اللجنة ووزير التجارة حول الجداول الخاصة بالوزارة للسنة المالية 2024 والتخصيصات المالية للوزارة المتعلقة البطاقة التموينية وتجهيز المواطنين بالسلة الغذائية”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: تجهیز المواد وزیر التجارة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يعقد اجتماعاً مع اللجنة العليا لسلسلة نادي النادي لمتابعة خطة الإدارة والتشغيل

 

عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اجتماعاً مع أعضاء اللجنة العليا لسلسلة نادي النادي، للإطلاع على خطة تشغيل السلسلة، وأسلوب إدارتها بما يُسهم فى تحقيق رؤية الوزارة فى جذب الأعضاء وإتاحة مختلف الأنشطة الشبابية والرياضية لهم.

بدأ الاجتماع باستعراض الوضع الراهن على مستوى كافة فروع  سلسلة أندية نادى النادى، واستراتيجية كل فرع من فروعها فى مجال التسويق للخدمات المقدمة للأعضاء ، وخطة  تعزيز  دورها في خدمة المجتمع الرياضى.

أكد الدكتور أشرف صبحي على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين الوزارة وسلسلة نادى النادى التى أنشأتها  الوزارة، والعمل على تذليل أي عقبات تواجه عملية تشغيلها، ومتابعة أداء إدارتها بشكل دورى، لافتاً إلى التطور الكبير الذى لحق بمستوى البنية الإنشائية الرياضية المصرية فى ضوء الدعم الكبير من القيادة السياسية.

لفت وزير الرياضة إلى درجة التميز الكبيرة التى تتمتع  بها أفرع أندية نادى النادى بما تتضمنه من بنية رياضية متنوعة تخدم ممارسة مختلف الألعاب الرياضية للأعضاء، علاوة على الأنشطة والبرامج الشبابية المختلفة والأماكن المخصصة للأسر والعائلات، مبيناً أن أندية نادى النادى أقامتها الوزارة على أعلى مستوى وبشكل يضاهى كبرى الأندية الرياضية .

وتسعى اللجنة العليا لسلسلة نادي النادي إلى تحقيق التنسيق والتعاون بين فروع الأندية المختلفة، وتبادل الخبرات والمعرفة لتحسين الأداء بشكل مستمر بما يلبى تطلعات الأعضاء.

ويحرص وزير الشباب والرياضة على تقييم أسلوب إدارة سلسلة أندية نادى النادى، والاجتماع مع مجلس أمناء كل نادى على حدة لمتابعة كافة المستجدات، والتعرف على الإنجازات المحققة فى مستوى إقبال الأعضاء على عضوية النادى وخطة التشغيل، والعمل المستمر على تطوير أداء تلك السلسلة لتحقيق النجاح المنشود لها ، سعياً نحو تعميم تلك التجربة  على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

حضر الاجتماع الدكتور خالد محمود احمد عباس، المهندس محمد مختار حسين الرشيدي، محمد مصطفى مصطفى السلاب، الدكتور محمد حسام الدين حجازي الملاح، محمد أحمد رائف جبريل، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

 

 


 

مقالات مشابهة

  • جامعة الطائف تقفز 300 مرتبة في تصنيف RUR العالمي
  • وزارة المالية تعلن الانتهاء من 50 بالمئة من كشوفات الموظفين المدنيين والعسكريين
  • اللجنة المالية تؤكد عدم وجود تعيينات في موازنة 2024
  • معيط: مصر من أرخص 3 دول في أسعار المواد البترولية (فيديو)
  • معيط لـ «حقائق وأسرار»: مصر من أرخص 3 دول بالعالم في أسعار المواد البترولية
  • اللجنة المالية تؤكد عدم وجود تعيينات في موازنة 2024 - عاجل
  • وزير الرياضة يعقد اجتماعاً مع اللجنة العليا لسلسلة نادي النادي لمتابعة خطة الإدارة والتشغيل
  • ضبط أكثر من ألف كيلوجراماً من المواد الغذائية الفاسدة في بيشة
  • وزير الرياضة يتابع مع اللجنة العليا لسلسلة نادي النادي خطة الإدارة والتشغيل
  • موعد صرف تموين شهر يونيو 2024 حسب قرار وزارة التموين