تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت بمحافظة أسوان، فاعليات مبادرة "طريق مضيئ لطفلى" والتى تستهدف أولياء أمور الأطفال ذوى الإعاقة البصرية "المكفوفين"، ضمن برنامج تنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية، تحت رعاية مجلس الوزراء ووزارة الشباب والرياضة.
قالت الدكتورة عبلة عادل حسن، مؤسس المبادرة، فى بيان صحفى، إن المبادرة تأتى فى إطار وجود معاناة لأولياء الأمور الذين لديهم أطفال من ذوى الإعاقة البصرية وذلك بسبب قلة الخدمات الموجهة إليهم، مضيفةً أن المبادرة تهدف إلى عمل تأهيل نفسى ووعى لأولياء الأمور وتوجيههم إلى استخدام الأساليب الحديثة للتعامل مع هؤلاء الأطفال لكى يصلوا إلى الاعتماد الكامل على أنفسهم.


وأشارت، إلى أنه تم عقدت بروتوكول تعاون مع جمعية كلنا إيد واحدة يتضمن عقد الورش الخاصة بالمبادرة وإمدادها بمدربين للمشاركة فى الورش، منهم الدكتور أحمد فاروق، الحاصل على ماجستير من إحدى الجامعات الأمريكية والدكتوراه من جامعة حلوان فى التربية الخاصة والتأهيل السلوكى، والدكتورة كاميليا الوكيل، المتخصصة فى التدخل المبكر للأطفال.

IMG-20240417-WA0004 IMG-20240417-WA0003 IMG-20240417-WA0002 IMG-20240417-WA0001 IMG-20240417-WA0000

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ذوى الإعاقة البصرية IMG 20240417

إقرأ أيضاً:

مبادرة «طريق مكة» تسخر أحدث التقنيات لتجعل مسيرة الحجاج أكثر سهولة

في إطار حرص مبادرة "طريق مكة" في تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن، تواصل المبادرة تقديم تقنياتها المتطورة لتيسير سفر الحجاج لأداء مناسكهم.

واستفادت المبادرة من الأجهزة اللوحية المتطورة، لتسجيل بيانات الحجاج وتقديم المعلومات والخدمات المطلوبة كافة وسرعة إنهاء إجراءاتهم، مما يسهم بشكل كبير في تحسين جودة الخدمات ويقلل من الوقت اللازم للانتظار ويزيد من كفاءة الإنجاز.

وتعمل مبادرة "طريق مكة" على استمرارية وتطوير هذه التقنيات لتوفير أفضل الخدمات، وتوسيع نطاق التقنيات المستخدمة لتقديم خدمات أفضل وأكثر دقة.

يُذكر أن مبادرة "طريق مكة" إحدى مبادرات وزارة الداخلية ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030، تواصل تنفيذها للعام السادس بالتعاون مع وزارات «الخارجية، والصحة، والحج والعمرة، والإعلام»، والهيئة العامة للطيران المدني وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن.

مقالات مشابهة

  • الصف التعليمي.. مبادرة تعيد أطفال غزة النازحين إلى مقاعد الدراسة
  • "طريق مكة".. دعم راحة الحجاج في مطار أديسومارمو بإندونيسيا
  • طريق مكة.. اهتمام خاص بذوي الإعاقة في مطار أديسومارمو
  • مبادرة طريق مكة.. مفهوم أكثر شمولية في شرف خدمة الحجيج
  • مبادرة «طريق مكة» تسخر أحدث التقنيات لتجعل مسيرة الحجاج أكثر سهولة
  • تحذيرات تربوية لأولياء الأمور في فترة امتحانات الثانوية العامة
  • سفير المملكة لدى إندونيسيا: مبادرة «طريق مكة» تقدم تسهيلات لضيوف الرحمن
  • بالذكاء الاصطناعي.. كيف عززت "طريق مكة" خدماتها للتسهيل على الحجاج؟
  • "مبادرة طريق مكة" تتبنى الحلول الرقمية لتسهيل رحلة حجاج بيت الله الحرام
  • «مبادرة طريق مكة» تتبنى الحلول الرقمية لتسهيل رحلة حجاج بيت الله الحرام