تابعت لجنة من الإدارة المركزية للمشروعات بوزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، أعمال إنشاء مركز تنمية الأسرة بقرية منية المرشد التابعة لمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ، بحضور الدكتورة سمر عارف سعد الدين، مدير إدارة التخطيط بمديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ، والدكتور علاء طه، مدير الإدارة الصحية بمطوبس.

مشروع إنشاء مركز تنمية الأسرة بقرية منية المرشد

وتفقدت اللجنة مشروع إنشاء مركز تنمية الأسرة بقرية منية المرشد، الذي جاء تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإعادة بناء الإنسان المصري من خلال المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية والذي استهدف محافظات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، ويشمل نحو 1520 قرية على مستوى 52 مركزاً في 20 محافظة، بالوجهين القبلي والبحري بهدف تحقيق نقلة نوعية في مجالات بناء الإنسان المصري.

وقال الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، إنّ المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية إلى تحقيق العديد من الأهداف الاستراتيجية، من بينها ضبط معدلات النمو السكاني، والارتقاء بخصائص وجودة حياة الأسرة المصرية، وكذلك رفع الوعي بقضية الزيادة السكانية.

البرنامج الوظيفي لمركز تنمية الأسرة

وأوضح «شقوير»، أنّه من المقرر أنّ يتضمن البرنامج الوظيفي لمركز تنمية الأسرة بمنية المرشد بمطوبس 6 غرف عيادات خارجية عبارة عن «تنظيم أسرة - مشورة - مبادرات سيدات ورجال - تطعيمات - إعاقة»، إضافة إلى غرفتين استشارة «مقلبين على الزواج - مراهقين»، فضلاً عن حضانة بها فصلين دراسيين، وقاعة محاضرات، وصيدلية، ومشغل به 6 ماكينات، وسكن أطباء وطيببات وخدمات مساندة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مطوبس جولة تفقدية وزارة الصحة والسكان الإدارة المركزية للمشروعات مركز تنمية الأسرة صحة كفر الشيخ منیة المرشد

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة تقدم خدماتها الطبية لـ 2.475 لاجئًا سوريًا في مخيم الزعتري

قدمت عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية خدماتها الطبية لـ 2.475 حالة مرضية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن، خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو 2024م.
وقد استقبلت عيادات الطب العام 688 مريضًا، فيما راجع عيادة الباطنية 160 مريضًا من مرضى السكري والضغط والربو، كما استقبلت عيادات الأطفال 296 مريضًا من الأطفال، واستقبلت عيادة الحالات الطارئة 230 مريضًا، وراجع 176 مريضًا عيادتي الأسنان.
كما تم استقبال 141 مريضة في العيادتين النسويتين، فيما استقبلت عيادة الأنف والأذن والحنجرة 52 مريضًا يعانون من التهابات في الجيوب والبلعوم واللوز والأذن الوسطى، واستقبلت عيادة العيون 106 مرضى، واستقبلت عيادة القلب 27 مريضًا، وعيادة الأشعة التشخيصية 29 مريضًا. كما تم عمل 280 تحليلًا لـ 187 مريضًا بمختلف أنواع التحاليل المخبرية، وإجراء 160 صورة أشعة لـ 104 مرضى، كما تم إعطاء 101 لقاح في عيادة المطاعيم لـ 40 مريضًا، وتم صرف أدوية الأمراض المزمنة لـ 175 مريضًا، كما استقبل قسم التثقيف الصحي 64 مستفيدًا، فيما بلغ إجمالي الوصفات التي سجلت في الصيدلية 1.620 وصفة طبية

مقالات مشابهة

  • السجن المشدد 6 سنوات لمتهم بالاتجار فى المخدرات بكفر الشيخ
  • مركز الملك سلمان للإغاثة تقدم خدماتها الطبية لـ 2.475 لاجئًا سوريًا في مخيم الزعتري
  • مصرع طالبين غرقا فى مياه ترعة بقنا
  • 11 ألف حاجا مصريا تلقوا خدمات الكشف والعلاج من خلال عيادات بعثة الحج الطبية
  • محافظ أسوان يتابع نسب الإنجاز بمشروعات حياة كريمة بقرية الرمادى قبلى بإدفو
  • إنهاء 20 مشروع خدمى وتنموى ضمن مشروعات «حياة كريمة» بقرية الرمادى فى أسوان
  • انعقاد برنامج البناء الثقافي للأئمة والواعظات في مركز الرياض بكفر الشيخ
  • خالد قاسم: برنامج تنمية صعيد مصر قصة نجاح بين الحكومة المصرية والبنك الدولي
  • حياة كريمة بالمنيا.. قرية اتليدم في قلب التنمية
  • تكريم أوائل الشهادة الاعدادية بدير مواس.. صور