احتاج الاتحاد السعودي للفروسية إلى قرابة 35 يومًا لإنشاء وتجهيز مقر استضافة بطولة كأس العالم لقفز الحواجز والترويض 2024، على أرض مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وذلك بأعلى جودة، وأفضل تقييم دولي.
وانطلقت البطولة أمس الأربعاء بمشاركة 51 فارسًا وفارسة بـ 60 جوادًا يمثلون 24 دولة من مختلف قارات العالم، على مدى أربعة أيام.


وتضمن مقر البطولة "الأرينا"، ميادين الإحماء، والمدرجات، الإسطبلات، وقرية الفعاليات، وتتميز أرضية الميادين والبالغ كميتها 2.5 طن بخليط معين من الفايبر وهو شيء أساسي يخلط بالرمل الخفيف، وعناصر إضافية بقدر معين تشمل أيضًا مواد خاصة لترطيب الأرضية، وتخفيف الضغط لسلامة الفارس وجواده، حسب المواصفات والمعايير المعتمدة من الاتحاد الدولي للفروسية وخبراء التربة، فيما تبلغ مساحة أرضية الميدان الرئيس 3400 متر مربع، ومساحة أرضيات ميادين الأحماء 4600 متر مربع، كما تم تجهيز الصالة المغلقة بإضاءة تتوافق مع اشتراطات الاتحاد الدولي للفروسية، تشمل إضاءة خاصة بحفل الافتتاح والختام إضافة لتثبيت لشاشة الميدان الرئيسي بحجم 56 مترًا مربعًا.
وأنشأ الاتحاد السعودي للفروسية إسطبلات خاصة بالجياد المشاركة هي الأكبر في بطولات ومنافسات الفروسية، بلغت مساحتها 2700 متر مربع، شملت 81 صندوق "بوكس" مساحة كل منها 12 مترًا مربعًا، مجهزة بالربل وقابلة للدوران حول الإسطبلات

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عناصر الاتحاد السعودي كأس العالم فايبر ميدان الفروسية خاص مركز قرية

إقرأ أيضاً:

الكويتي عبدالله بهبهاني يحقق ذهبية وبرونزية ضمن بطولة سلمانوف الدولية لشباب الجمباز في سلوفينيا

حقق لاعب منتخب الكويت للجمباز الفني للشباب عبدالله بهبهاني نتيجة متقدمة ضمن بطولة سلمانوف الدولية التي اختتمت الأحد في سلوفينيا بحصده ميداليتين ذهبية وبرونزية إضافة إلى تحقيقه المركز الرابع في منافسات الفردي العام.
وقال رئيس وفد منتخب الكويت عضو مجلس إدارة الاتحاد المحلي محمد الديحاني في بيان صادر عن (الاتحاد) إن “الإنجاز” الذي حققه بهبهاني في البطولة التي انطلقت في الخامس من شهر يونيو الجاري جاء بعد منافسة قوية مع 22 لاعبا مثلوا سبع دول متقدمة في اللعبة هي كرواتيا وسلوفينيا والنمسا وهنغاريا وبولندا وصربيا وسيراليون.
وأوضح أن بهبهاني حصد (ذهبية) منافسات جهاز طاولة القفز و(برونزية) منافسات (العقلة) وقد “فرض نفسه بقوة في هذه البطولة التي تحظى باعتراف الاتحاد الدولي للعبة”.
وأشاد بالتزام بهبهاني وحرصه الدائم على تطوير مستواه منوها بالجهود الكبيرة التي يبذلها مدرب المنتخب – الأوكراني فيتالي أرسينيف لتطوير وتحسين مهارات اللاعبين.
كما أشاد بدعم الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية الكويتية للمنتخب في جميع مشاركاته الخارجية.
ولفت الديحاني إلى “المشاركة الإيجابية والأداء الجيد” للاعبين موسى الصحاف وسعود الرديني وحسين دشتي وسعود السناوي وكذلك لاعبة منتخب الجمباز الفني للفتيات فاطمة النما التي نافست بقوة في هذه البطولة مع 46 لاعبة و”أعطت صورة إيجابية عن رياضة الجمباز الفني للفتيات” علما بأنها أول مشاركة لها في بطولة دولية بهذا المستوى.
واعتبر الديحاني بطولة سلمانوف “فرصة مناسبة لاختبار القدرات اللاعبين وإكسابهم الخبرات الفنية اللازمة.

 

 

مقالات مشابهة

  • منتخب شباب الهوكي يشارك في كأس الاتحاد الآسيوي بسنغافورة
  • ريال مدريد يحسم موقفه من المشاركة في كأس العالم للأندية في بيان رسمي
  • في بيان رسمي.. ريال مدريد يحسم موقفه من المشاركة في كأس العالم للأندية
  • بطولة «اليورو».. حلم بدأ في العشرينيات ورأى النور في الخمسينيات
  • الكويتي عبدالله بهبهاني يحقق ذهبية وبرونزية ضمن بطولة سلمانوف الدولية لشباب الجمباز في سلوفينيا
  • الاتحاد يدرس المشاركة في بطولة كأس الخليج للأندية
  • الاتحاد يتوج بكأس وزير الرياضة للجودو
  • «الرياض الخضراء» يعلن بدء أعمال تنفيذ 3 حدائق كبرى بالرياض بمساحة تتجاوز 550 ألف متر
  • بحث التعاون المشترك بين الاتحادين العماني والدولي للفروسية
  • اليوم ..المواجهة الثانية لسلة الاتحاد امام الاهلى بنهائي الدورى