أطلقت وزارة الصحة والسكان المصرية تحذيرًا عاجلًا للمواطنين بضرورة أخذ الحيطة والحذر من نزلات البرد والإنفلونزا، خاصة خلال هذه الفترة التي تُشهد نشاطًا مكثفًا للفيروسات التنفسية، وذلك مع ازدياد حدة التقلبات الجوية.

استعدادات قصوى في جميع المستشفيات

وأعلنت وزارة الصحة رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى في جميع مستشفيات الجمهورية، وذلك لمواجهة أي زيادة محتملة في أعداد المرضى خلال هذه الفترة، وفق ما ذكرته مصادر لـ«الوطن».

وجرى التأكّيد على توفير جميع أكياس الدم ومشتقاته بجميع المستشفيات، بالإضافة إلى زيادة أطقم الفرق الطبية في أقسام الطوارئ لتقديم الرعاية الطبية الكاملة للمواطنين على مدار الساعة.

تحذير هام من حقن البرد

وحذرت وزارة الصحة من حقن البرد أو «مجموعة البرد» خلال هذه الفترة، خاصة للأطفال وكبار السن، وذلك لعدم مناسبتها لجميع الفئات، وقدرتها على إلحاق مضاعفات صحية خطيرة بجسم الإنسان.

ونصحت وزارة الصحة المواطنين، بضرورة توخي الحذر خلال فترة نشاط الرياح الكبيرة وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى خاصة للكبار، وعليهم ارتداء الكمامات والبعد عن الأشخاص المصابين بنزلات البرد والإنفلونزا وارتداء الكمامات خلال التعامل معهم لمنع الإصابة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أقسام الطوارئ أكياس الدم التقلبات الجوية الرعاية الطبية الصحة والسكان محافظات الجمهورية نزلات البرد نشاط الرياح أجهزة أشخاص وزارة الصحة وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

بـ 5 قوافل.. مديرية الصحة بالإسكندرية تُنظم قوافل طبية مجانية للمواطنين

أعلنت مديرية الصحة بالإسكندرية، برئاسة الدكتورة غادة ندا وكيل وزارة الصحة، عن تنفيذ قوافل طبية لتوفير الرعاية الصحية المجانية للمواطنين خلال شهر يونيو 2024

و خطة شاملة لتكثيف جهودها في هذا المجال، و ذلك بتوجيهات من اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية انطلاقًا من إيمانها بأهمية تعزيز منظومة الرعاية الصحية وتوفيرها للمواطنين في جميع أنحاء المحافظة.

وتأتي هذه الجهود في إطار حرص القيادة السياسية على توسيع مظلة الحماية الاجتماعية، وتحقيق حياة كريمة للمواطنين، من خلال توفير خدمات طبية مجانية عالية الجودة.

وإلى جانب الجهود المبذولة على مدار العام، تُكثف مديرية الصحة نشاطها خلال شهر يونيو من خلال تنظيم خمسة قوافل طبية مجانية، تهدف إلى الوصول إلى المناطق الأكثر احتياجاً في المحافظة، وتقديم خدمات طبية شاملة للمواطنين.

وتبدأ القوافل عملها غداً، وتستمر حتى اليوم السادس والعشرين من نفس الشهر، وذلك وفقًا للجدول التالي:

2-3 يونيو وحدة بنجر 3، مركز ومدينة برج العرب

4-5 يونيو وحدة بنجر 5، مركز ومدينة برج العرب

9-10 يونيو وحدة الوفاء، حي العامرية

23-24 يونيو وحدة بنجر 14، مركز ومدينة برج العرب

25-26 يونيو وحدة أبوصير، مركز ومدينة برج العرب وتشمل الخدمات المقدمة في هذه القوافل الكشف الطبي العام على جميع الفئات العمرية و الكشف على الأمراض المزمنة (السكري - الضغط - القلب) و طب الأطفال و طب النساء والتوليد و طب الأذن والحنجرة و طب الأسنان و صرف الأدوية المجانية و إجراء التحاليل الطبية و توعية صحية للمواطنين حول مختلف الأمراض وطرق الوقاية منها مؤكده على استمرارها في تكثيف جهودها لتوفير أفضل الخدمات الطبية للمواطنين، وتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية، وصولاً إلى مجتمع صحي معافى.

ومن جانبه أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية إن هذه القوافل تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية وتوفير حياة كريمة للمواطنين مؤكدا على استمرار القوافل الطبية الشاملة بنطاق الأحياء، و كلف رؤساء الأحياء بالتنسيق مع المديريات الخدمية بتكثيف القوافل وزيادة الحملات التوعوية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية بقرية الفرجاني في مركز بني مزار غدا
  • "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية الفرجانى.. غدا
  • «الأرصاد» تكشف سبب التقلبات الجوية في الصيف.. ما علاقة المنخفضات؟ 
  • الأرصاد الجوية: موجة أخرى لارتفاع قيم درجات الحرارة
  • بـ 5 قوافل.. مديرية الصحة بالإسكندرية تُنظم قوافل طبية مجانية للمواطنين
  • قبل تطبيقها.. ننشر أعلى نسبة زيادة متوقعة في شرائح الكهرباء
  • صحة الإسماعيلية تختتم دورة تدريبية لـ62 صيدليا
  • موجة جديدة من كورونا تجتاح غزة
  • صحة الإسماعيلية تختتم دورة تدريبية لـ62 صيدليا عن اقتصاديات الدواء والرعاية الأولية
  • رسالة من «العليا للفيروسات» بشأن فيروس كورونا: «احذروا التقلبات الجوية»