أشاد رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد العام للقوات المسلحة بالسودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، بمنظمة البحيرات العظمى ووقوفها إلى جانب السودان، مشددا على ضرورة أن تعكس المنظمة وغيرها من المنظمات حقيقة الأوضاع في السودان دون تحريف.

وقال إعلام مجلس السيادة -في بيان اليوم /الخميس/- إن ذلك جاء خلال لقاء رئيس مجلس السيادة بمكتبه اليوم مع الأمين العام لمنظمة البحيرات العظمى السفير جون صوميل كاهولو، بحضور وزير الخارجية المكلف حسين عوض.

وأكد البرهان قدرة القوات المسلحة على دحر التمرد وطرده من كل شبر في السودان وبإرادة الشعب السوداني الذي أكد انحيازه التام لصالح جيشه الوطني.

من جانبه، أبدى الأمين العام لمنظمة البحيرات العظمى -في تصريح صحفي- رغبة المنظمة في المساهمة في حل الأزمة السودانية والعمل على وقف الحرب، ووعد بتبني المنظمة لرؤية السودان في المرحلة القادمة بوضوح في كافة المنابر الدولية دون تزييف للحقائق.

ومن جهته، أوضح وزير الخارجية المكلف حسين عوض أن اللقاء يأتي في إطار سعي المنظمة للتواصل مع قادة الدول الأفريقية وحل الأزمات.

ولفت عوض إلى أن المنظمة أصدرت بيانا واضحا أدانت فيه انتهاكات قوات الدعم السريع المتمردة ووصفتها بأنها جماعة خارجة عن القانون.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السودان البرهان مجلس السيادة الانتقالي

إقرأ أيضاً:

منظمة أممية: «سوء التغذية» بين أطفال السودان يثير القلق

قال البرنامج الأممي، إنه يوسع تقديم مساعداته الغذائية الطارئة بشكل عاجل، ويعمل على مدار الساعة لتوزيع الإمدادات الغذائية في أنحاء البلاد

التغيير:الخرطوم

حذر برنامج الأغذية العالمي، من أن اليأس يدفع سكان السودان إلى أكل العشب وأوراق الشجر، فيما وصل سوء التغذية بين الأطفال إلى مستويات مثيرة للقلق.

وأضاف البرنامج الأممي، في منشور على حسابه عبر منصة إكس، الأحد أنه يوسع “تقديم مساعداته الغذائية الطارئة بشكل عاجل، ويعمل على مدار الساعة لتوزيع الإمدادات الغذائية في أنحاء البلاد”.

وقال برنامج الأغذية العالمي، إن “اليأس يدفع سكان السودان إلى أكل العشب وأوراق الشجر البرية”.

وأكد البرنامج أن “سوء التغذية بين أطفال السودان يصل إلى مستويات مثيرة للقلق”.

وفي العاشر من مايو الماضي، قالت شبكة الإنذار المبكر، في أحدث تقرير لها، إنّ السودان يواجه خطر المجاعة، وأشارت إلى أن النزاع القائم في البلاد يهدد إمكانية حصول ملايين المواطنين على الغذاء.

وشبكة أنظمة الإنذار المبكر بالمجاعة موقع للمعلومات والتحليلات حول انعدام الأمن الغذائي تم إنشاؤه في عام 1985 من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة الخارجية الأمريكية، بعد نشوء المجاعات في شرق وغرب أفريقيا.

وأوضحت الشبكة، أنّ الحرب المُستمرّة بين القوات المسلحة والدعم السريع تقود البلاد نحو تدهور مريع في انعدام الأمن الغذائي الحاد في السودان.

ويعيش السودان منذ 15 أبريل من العام الماضي، حربا ضارية بين الجيش وقوات الدعم السريع، شملت عدة ولايات سودانية.

وأدت الحرب في السودان إلى نزوح ولجوء حوالي 8 ملايين شخص داخليا وخارجياً إلى دول الجوار، ومقتل أكثر من 13 ألف سوداني بحسب منظمات الأمم المتحدة.

الوسومآثار الحرب في السودان أطفال السودان وسوء التغذية الجوع في السودان برنامج الأغذية العالمي

مقالات مشابهة

  • الهندي عزالدين: القاعدة الروسية .. “البرهان” ليس ” تشرشل” والسودان ليس بريطانيا العظمى
  • الهجرة الدولية: السودان يسجل أكثر من 10 ملايين نازح
  • الرئيس السيسي يشيد بموقف إسبانيا الداعم للقضية الفلسطينية
  • منظمة الهجرة الدولية: أكثر من 10 ملايين نازح داخل السودان
  • وزير الخارجية يشيد بموقف جنوب إفريقيا الداعم للقضية الفلسطينية
  • هل الحرب ضد البرهان أم الكيزان؟
  • منظمة أممية: «سوء التغذية» بين أطفال السودان يثير القلق
  • واثقون من سماع بيان النصر من قائد الجيش ورئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان
  • تعهد سوداني.. إعادة بعث القاعدة الروسية
  • البرهان يشدّد على خطوة تّجاه القوات المتمرّدة