أكد الناخب الوطني، هشام الدكيك، أن المباراة التي ستخوضها، غدا الجمعة، النخبة الوطنية ضد منتخب ليبيا، برسم نصف نهاية كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة (المغرب 2024) تم الإعداد لها “بدقة وانضباط” من أجل “جعل كامل الحظوظ لفائدتنا” .

وقال هشام الدكيك، خلال ندوة صحفية اليوم الخميس بالرباط، إنه “مباشرة بعد التأهل إلى نصف النهاية، بدأنا الاستعداد لهذا اللقاء الحاسم أمام منتخب ليبيا بغية تحقيق نتيجة إيجابية”.

وأضاف المدرب الوطني “لقد أظهر منتخب ليبيا قدراته ولياقته الجيدة ليتمكن من بلوغ نصف النهاية”، مضيفا “علينا أن نكون حذرين وأن نتفادى المفاجأة، ولهذا السبب نبحث عن تسجيل الأهداف منذ بداية اللقاءات حتى نصنع الفارق”.

وبخصوص الحالة البدنية لأسود الأطلس، أوضح أنه “مع تسلسل المباريات، أصبح اللاعبون أكثر راحة واعتادوا على أجواء القاعة”، مبينا أن “عدة عوامل يمكن أن تتدخل خلال المباراة، أبرزها اللياقة البدنية للاعبين وحالتهم الذهنية والتحكيم. فلكي نكون في المستوى الجيد يجب التكيف مع كل هذه المتغيرات”.

من جهة أخرى، أشار إلى أن “خصومنا يعرفوننا جيدا، خاصة بعد الدورة الأخيرة من كأس إفريقيا للأمم، والتي لعبنا على إثرها عدة مباريات دولية. وهو الوضع الذي يدفعنا إلى إيجاد آليات لعب جديدة لمفاجأة خصومنا”.

وتابع الدكيك “الفرق المتأهلة لنصف نهاية كأس إفريقيا للأمم طورت أسلوب لعبها بشكل جيد للغاية لتصبح منافسا جديا”، مشيرا إلى أن المنافسة على المستوى القاري مهمة للغاية لتطوير مستوى المنتخب الوطني.

من جانبه، أشار عميد المنتخب المغربي، سفيان المسرار، إلى أن اللاعبين عازمون على الدفاع عن لقبهم، مضيفا أن التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة المقررة في أوزبكستان، يشكل حافزا إضافيا للعناصر الوطنية للتفوق على منتخب ليبيا وبلوغ المباراة النهائية.

وأضاف أن الاستعدادات لهذه المباراة استؤنفت مباشرة بعد التأهل إلى دور نصف النهاية، مؤكدا أن الهدف الأساسي للمنتخب هو الفوز باللقب القاري الثالث على التوالي.

وتجمع مبارتا نصف نهاية كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة (المغرب 2024) ،غدا الجمعة، على التوالي بين مصر وأنغولا والمغرب وليبيا .

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: کأس إفریقیا للأمم منتخب لیبیا

إقرأ أيضاً:

كين يسابق الزمن لاستعادة لياقته قبل«يورو 2024»

يسابق النجم الإنجليزي هاري كين الزمن لاستعادة لياقته البدنية بشكل كامل، قبل مشاركته مع منتخب بلاده في كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2024)، التي تفتتح في ألمانيا بعد 12 يوما.

ويكثف فريق المدرب جاريث ساوثجيت استعداداته للمشاركة في المسابقة القارية، التي يحلم منتخب إنجلترا بالفوز بها للمرة الأولى في تاريخه، بعدما بلغ المباراة النهائية في النسخة الماضية (يورو 2020).

كان مهاجم بايرن ميونخ الألماني من بين 26 لاعبا تدربوا اليوم الأحد بملعب (روكليف بارك)، الخاص بفريق ميدلسبره الإنجليزي، استعدادا لمباراة منتخب إنجلترا الودية ضد منتخب البوسنة والهرسك غدا الاثنين.

وغاب كين عن آخر مباراتين لبايرن في الموسم المنصرم بسبب إصابة في الظهر تعرض لها في مباراة الفريق أمام ريال مدريد الإسباني في إياب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

واكتفى مدافعا مانشستر يونايتد الإنجليزي هاري ماجواير ولوك شاو، اللذان يعانيان من مشاكل عضلية، وأنتوني جوردون لاعب نيوكاسل الإنجليزي، الذي يعاني من مشكلة في الكاحل، بإجراء تدريبات فردية.

ومن المقرر أن ينضم كوبي ماينو وكايل ووكر وفيل فودين لمنتخب إنجلترا خلال الأيام المقبلة، في حين سيتبعهم جود بيلينجهام الفائز بدوري أبطال أوروبا مع فريقه ريال مدريد الإسباني قبل المباراة الودية الأخرى التي تقام يوم الجمعة القادم ضد أيسلندا، حسبما أفادت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا).

يذكر أن منتخب إنجلترا يتواجد في المجموعة الثالثة بمرحلة المجموعات في أمم أوروبا، برفقة منتخبات سلوفينيا والدنمارك وصربيا.

مقالات مشابهة

  • كين يسابق الزمن لاستعادة لياقته قبل«يورو 2024»
  • أحمد حسن دروجبا: سعيد بتواجد محمد صلاح مع منتخب مصر.. وهناك حالة جيدة بين الجميع داخل المعسكر
  • الدبيبة من بكين: إفريقيا لا تري دولا تمتص خيراتها، والصين مهمة لإحداث توازن عالمي
  • إدارة نادي السيب تفتح ملف الإعداد لدوري التحدي الآسيوي
  • بنغازي تستعد لاستضافة مواجهة ودية بين برشلونة ومنتخب ليبيا لافتتاح الملعب الدولي الجديد
  • ميسي يغيب عن إنتر ميامي.. تعرف على السبب
  • مختار مختار يحذر المنتخب من بوركينا فاسو ويوجه رسالة للجماهير
  • برشلونة يفتتح ملعب بنغازي الدولي بمواجهة منتخب ليبيا
  • مختار مختار: لدينا فرصة كبيرة في التأهل لكأس العالم 2026
  • شبانة: "فيتوريا مدرب جاهل".. وتصريحاته تؤكد ذلك