صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، نفذ منذ بداية العام الماضي وحتى الآن، 889 حملة على مستوى أجهزة المدن الجديدة والمحافظات من خلال مديريات الإسكان، بواقع 377 حملة على مستوى الأجهزة، و512 حملة على مستوى المديريات.

يأتي ذلك في إطار منظومة الضبطية القضائية، للتأكد من شغل المستفيدين لوحداتهم، بجانب قيام مأموري الضبط القضائي من العاملين بالصندوق بتنفيذ 31 حملة خلال ذات المدة، حيث بلغ إجمالي قيمة التصالحات حتى الآن 86 مليون جنيه.

هدف مبادرة «سكن لكل المصريين»

وأكد وزير الإسكان، أن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» تهدف، لأن يشغل المواطن وحدته السكنية التي يحصل عليها مدعومة من الدولة، كي يحقق البرنامج أهدافه الفعلية، ولضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، ولذلك أطلق صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، منظومة الضبطية القضائية في شهر يوليو 2020.

محاضر للمخالفين 

أشارت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إلى أن منظومة الضبطية القضائية تهدف إلى إجراء زيارات ميدانية متنوعة لمشروعات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»، للتأكد من شغل المستفيدين للوحدة السكنية، مع تحرير محاضر للمخالفين وتوقيع عقوبات عليهم، قد تصل لحد سحب الوحدة السكنية.

وأكدت مي، أنه تم تغليظ العقوبة على المستفيدين الذين يقومون بتأجير وحداتهم السكنية، ووصلت الغرامة إلى 40 ألف جنيه، وفي حالة تكرار المخالفة يتم سحب الوحدة السكنية، وذلك في حالة الإيجار، وكذلك سحب الوحدة السكنية وتحرير المحاضر اللازمة في حالة بيع الوحدة السكنية.

وأوضحت الرئيس التنفيذى للصندوق، أنه يمكن للمواطنين التعرف على أبرز المعلومات والمستجدات من خلال متابعة المنصات الرقمية التابعة للصندوق بمواقع التواصل الاجتماعي، والمتمثلة في الصفحة الرسمية للصندوق على «فيسبوك»، أو عبر التواصل من خلال مراكز خدمة العملاء، مثل الاتصال على الأرقام الهاتفية الخاصة بمركز اتصالات خدمة عملاء الصندوق والذي يضم عدة أرقام هي: 5999 أو 5777 أو 1188 من أي تليفون محمول، أ ورقم 090071117 من أي خط أرضي، أو من خلال التوجه لأي مركز من مراكز خدمة العملاء بأجهزة المدن/مديريات الإسكان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسكان الاجتماعى التمويل العقاري التواصل الاجتماعي الرئيس التنفيذى الصفحة الرسمية الضبطية القضائية المجتمعات العمرانية المدن الجديدة الوحدة السكنية بداية العام الضبطیة القضائیة الوحدة السکنیة من خلال

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي» تغلق كيانا وهميا في الإسكندرية.. وتشيد بـ«الضبطية القضائية»

أصدر الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا بغلق المنشأة المسماة الأقصى للعلوم الطبية في سيدي بشر بحري  بالإسكندرية، وتدعي عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنّها تقبل الحاصلين على الثانوية العامة والأزهرية والدبلومات الفنية «صناعي – تجاري – زراعي – والمعاهد المتوسطة وخريجي الجامعات – والحاصلين على الشهادة الإعدادية»، للدراسة بأقسام «تمريض – فني أشعة – تحاليل طبية» وتدعي أنّها تُصدر شهادات معتمدة.

ووجّه عاشور بمُخاطبة الجهات المُختصة لإعمال شأنها نحو اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتنفيذ القرار الوزاري بالغلق الإداري، واتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية حيال المُنشأة.

تكثيف الجهود لمُداهمة الكيانات الوهمية

وأشاد الوزير بجهود لجنة الضبطية القضائية في التصدي للكيانات، موجّهًا بتكثيف جهودها الفترة المقبلة لمُداهمة أي كيانات وهمية أو مقرات تُمارس أنشطة تعليمية دون الحصول على ترخيص، حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم.

مقالات مشابهة

  • رئيس "صندوق الإسكان الاجتماعي" تتفقد الوحدات السكنية بمدينتي العبور الجديدة والعاشر من رمضان
  • المدن الذكية وإسكان محدودي الدخل.. مصر تعرض على الأردن تجربتها
  • الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي: 70 ألف وحدة سيتم طرحهم قريبا
  • شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024| إليك خطوات الاستعلام
  • التعليم العالي:غلق المُنشأة المُسماة الأقصى للعلوم الطبية
  • وزير التعليم العالي يقرر إغلاق كيان وهمي في الإسكندرية
  • «التعليم العالي» تغلق كيانا وهميا في الإسكندرية.. وتشيد بـ«الضبطية القضائية»
  • رئيس الإسكان الاجتماعي: مبادرة سكن لكل المصريين الأفضل على مستوى العالم
  • "الإسكان" تكشف أعداد المستفيدين من الدعم الجديد للمساعدات السكنية
  • وزارة الإسكان والتخطيط العمراني تثمِّن اعتماد مجلس الوزراء 70 مليون ريال عُماني لتعزيز برنامج المساعدات السكنية