صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، نفذ منذ بداية العام الماضي وحتى الآن، 889 حملة على مستوى أجهزة المدن الجديدة والمحافظات من خلال مديريات الإسكان (بواقع 377 حملة على مستوى الأجهزة، و512 حملة على مستوى المديريات) ، وذلك فى إطار منظومة الضبطية القضائية للتأكد من شغل المستفيدين لوحداتهم، بجانب قيام مأموري الضبط القضائي من العاملين بالصندوق بتنفيذ 31 حملة خلال ذات المدة، وبلغ إجمالي قيمة التصالحات حتى الآن 86 مليون جنيه.

وأكد وزير الإسكان، أن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" تهدف لأن يشغل المواطن وحدته السكنية التي يحصل عليها مدعومة من الدولة، كي يحقق البرنامج أهدافه الفعلية، ولضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، ولذلك أطلق صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري منظومة الضبطية القضائية في شهر يوليو 2020.

وأشارت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، إلى أن منظومة الضبطية القضائية تهدف لإجراء زيارات ميدانية متنوعة لمشروعات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" للتأكد من شغل المستفيدين للوحدة السكنية، مع تحرير محاضر للمخالفين وتوقيع عقوبات عليهم قد تصل لحد سحب الوحدة السكنية.

وأكدت مى عبدالحميد، أنه تم تغليظ العقوبة على المستفيدين الذين يقومون بتأجير وحداتهم السكنية، ووصلت الغرامة إلى 40 ألف جنيه، وفي حالة تكرار المخالفة يتم سحب الوحدة السكنية، وذلك في حالة الإيجار، وكذلك سحب الوحدة السكنية وتحرير المحاضر اللازمة في حالة بيع الوحدة السكنية.

التواصل مع الصندوق

وأوضحت الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، أنه يمكن للمواطنين التعرف على أبرز المعلومات والمستجدات من خلال متابعة المنصات الرقمية التابعة للصندوق بمواقع التواصل الاجتماعي، والمتمثلة في الصفحة الرسمية للصندوق على موقع “فيسبوك”، والصفحة الرسمية على موقع يوتيوب، وكذا الموقع الإلكتروني للصندوق أو التواصل من خلال مراكز خدمة العملاء، مثل الاتصال على الأرقام الهاتفية الخاصة بمركز اتصالات خدمة عملاء الصندوق والذي يضم عدة أرقام وهي: 5999 أو 5777 أو 1188 من أي تليفون محمول، ورقم 090071117 من أي خط أرضي، أو من خلال التوجه لأي مركز من مراكز خدمة العملاء بأجهزة المدن/مديريات الإسكان.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأسكان صندوق الإسكان الاجتماعى المدن الجديدة المخالفات الوحدة السکنیة حملة على من خلال

إقرأ أيضاً:

موعد طرح وحدات أبراج حدائق القبة

أعلنت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية المصرية مؤخرًا عن بشرى سارة للمواطنين من خلال إعلان رسمي. كشفت الوزارة عن موعد طرح الوحدات السكنية ضمن مشروع أبراج حدائق القبة، والذي يضم أول أبراج المشروع المعروفة باسم "Valley Towers". سيتمكن المواطنون من الاستعداد لحجز الوحدات السكنية عبر تجهيز مقدمات الحجز وتسجيل الطلبات بالبيانات المطلوبة.

موعد طرح وحدات أبراج حدائق القبة

أعلنت وزارة الإسكان أنها ستبدأ بطرح أولى الوحدات في هذا المشروع اعتبارًا من 30 يونيو الجاري. سيتم توفير كراسات الشروط على موقع "مسكن" الرسمي التابع لهيئة المجتمعات العمرانية. وأكدت الوزارة أن تخصيص الوحدات سيتم من خلال نظام القرعة العلنية. 

وأوضحت مصادر مطلعة أن سعر المتر سيتراوح بين 15 إلى 16 ألف جنيه، مع توفير أنظمة سداد متنوعة تبدأ من 3 سنوات دون فوائد، وكذلك أنظمة سداد على 5 سنوات بفوائد و7 سنوات بفائدة من البنك المركزي.

تفاصيل الوحدات السكنية

ستتراوح مساحة الوحدات السكنية المطروحة ضمن هذا المشروع بين 95 و100 متر مربع، وستكون الوحدات جاهزة للتسليم الفوري، حيث تم الانتهاء من تجهيزها بالكامل خلال الأشهر الماضية. تتميز هذه الوحدات بموقعها الفريد في حدائق أكتوبر، بالإضافة إلى تسليمها الفوري.

شروط الحجز

وفقًا للمصادر المطلعة، فإن مبلغ جدية الحجز من المتوقع أن يصل إلى 150 ألف جنيه، فيما سيكون مقدم الحجز بنسبة 20% من قيمة الوحدة السكنية. ستختلف نسبة السداد بناءً على نظام السداد المختار، حيث يختلف نظام السداد لمدة 3 سنوات عن نظام السداد لمدة 7 سنوات.

تتيح وزارة الإسكان الفرصة للمواطنين لحجز وحداتهم السكنية ضمن مشروع أبراج حدائق القبة، مع توفير خيارات سداد متنوعة وأسعار تنافسية. تفضل بزيارة موقع "مسكن" للحصول على كراسات الشروط وتسجيل طلبات الحجز في الموعد المحدد.

مقالات مشابهة

  • موعد طرح وحدات أبراج حدائق القبة
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع صندوق التنمية الحضرية لمنح قروض تمويل عقاري
  • عاجل:- طرح وحدات سكنية بنظام التمويل العقاري بفائدة 3% في عدة مناطق بمصر
  • «الإسكان» تطرح وحدات سكنية جديدة في 5 مناطق خلال يونيو الجاري
  • لمنح قروض تمويل عقاري.. بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع صندوق التنمية الحضرية
  • ربط «الإسكان» والصندوق العقاري بمنصة «تنفيذ»
  • «الإسكان» تعلن طرح 984 وحدة سكنية بمشروع «Valley towers» بحدائق أكتوبر
  • مسئولو الإسكان يتابعون موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين " بحدائق العاصمة
  • “ساما”: ارتفاع رأس المال المجمع لقطاع شركات التمويل 6 % إلى 15.5 مليار ريال خلال 2023
  • موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. اعرف أماكن الطرح الجديد