أعلنت شركات السياحة المصرية المشاركة في «منتدى العمرة والزيارة» الأسبوع المقبل، المقام بالمدينة المنورة في السعودية، ويهدف للترتيب لموسم العمرة المقبل من خلال قيام وكلاء العمرة السعوديين بعرض كافة الخدمات المقدمة خلال الموسم، فضلا عن توضيح أسعار الفنادق وخدمات النقل الداخلي.

ملايين المعتمرين أدوا مناسك العمرة هذا العام

وقال محمد عابد، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، في تصريحات لـ«الوطن» إن هذا المنتدى يعتبر واحدا من أهم الفعاليات التي تجمع مقدمي الخدمة السعوديين مع شركات ووكالات السياحة بكافة دول العالم للتجهيز لموسم العمرة، موضحا أن العام الجاري شهد أداء ملايين المسلمين لمناسك العمرة سواء من حاملي تأشيرات العمرة أو غيرها من تأشيرات الدخول  للسعودية التي تسمح لحاملها باداء مناسك العمرة .

نسب حجوزات المصريين لأداء مناسك العمرة مقبولة 

وأشار عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إلى أن نسب حجوزات المصريين لأداء مناسك العمرة خلال شهر شوال الجاري مقبولة حتى الآن، موضحا أن الحجوزات أعلى في النصف الثاني من شهر شوال عن الأول من ذات الشهر.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العمرة السياحة شركات السياحة بوابة العمرة شرکات السیاحة مناسک العمرة

إقرأ أيضاً:

غرفة السياحة: 72 ساعة أقل مدة لإقامة الحجاج في فنادق المدينة المنورة

قال أحمد وحيد، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالدلتا التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إنّ جميع حجاج السياحة سيقيمون في فنادق المدينة المنورة خلال موسم الحج الحالي مدة لا تقل عن 72 ساعة، مشيرًا إلى أنّ حجاج السياحة عددهم نحو 26 ألف حاج سيقيم غالبيتهم في فنادق مكة المكرمة ابتداء قبل أداء مناسك الحج، ثم يتجهون إلى المدينة المنورة بعد أداء الحج  بداية من يوم 13 ذو الحجة، فيما يبدأ البعض منهم برنامج الحج الخاص به بالإقامة في المدينة أولا  قبل الانتقال إلى مكة المكرمة.

اتباع تعليمات المشرفين

وأضاف وحيد، لـ«الوطن»، أنّ شركات السياحة المنظمة لبرامج الحج السياحي لهذا العام  وعددها نحو 1298 شركة، وجهت العديد من النصائح لعملائها المسافرين للحج منها ضرورة اتباع التعليمات التي يلقيها عليهم المشرفين المرافقين لمجموعات الحجاج، وآليات الوصول إلى فندق الإقامة فى حالة التوهان، وكيفية التواصل مع المشرفين حال وقوع أي أزمات طارئة.

آخر رحلات الحج السياحي

وأشار عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالدلتا، إلى أن آخر رحلة لحجاج السياحة إلى الأراضي المقدسة ستكون يوم 12 يونيو المقبل، موضحًا أن أولى رحلات عودة حجاج السياحة بعد انتهاء مناسك الحج ستبدأ من يوم 19 يونيو 2024.

مقالات مشابهة

  • يا رايحين للنبي.. التطعيمات المطلوبة قبل الذهاب لأداء فريضة الحج
  • 882 حاجاً يغادرون مطار صنعاء إلى الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج
  • لدعم مستهدفات «طريق مكة».. «الزكاة والضريبة» تقدم خدماتها الجمركية خلال مناسك الحج
  • قُبيل سفرهم لأداء مناسك الحج.. محافظ أسيوط يُسلم 309 حاجًا تأشيرات السفر وملابس الإحرام
  • غرفة السياحة: 72 ساعة أقل مدة لإقامة الحجاج في فنادق المدينة المنورة
  •  متحدث الوزراء: خطة سنوية على مدار 4 سنوات لتحريك أسعار الكهرباء
  • غرفة السياحة: وصول حجاج البري إلى المدينة المنورة وتسكينهم بالفنادق
  • كيف تحرم المرأة لأداء مناسك الحج؟.. 3 شروط لازمة في الثياب
  • جوازات مطار الملك عبدالعزيز بجدة تستقبل رحلات ضيوف الرحمن القادمين من سوريا لأداء مناسك حج 1445هـ
  • جوازات منفذ البطحاء تستقبل أولى أفواج ضيوف الرحمن القادمين من الإمارات لأداء مناسك الحج