بغداد اليوم - بغداد

أعلنت منظمة بتريكور لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة (19 نيسان 2024)، العثور على مقبرة جديدة في مجمع الجزيرة "سيبا شيخدري" تعود لضحايا فقدوا خلال الإبادة الجماعية للإيزيديين في عام 2014.

وذكرت المنظمة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أنه "ببالغ الأسف والحزن، تعلن المنظمة عن اكتشاف مقبرة جديدة في مجمع الجزيرة "سيبا شيخدري"، تعود لضحايا فقدوا خلال الإبادة الجماعية للإيزيديين في عام 2014"، مبينةً أن "المنظمة تلقت إخبارية من عمال الموقع الذين كانوا يعملون على تعديل الطريق لغرض وضع الأرصفة، وعلى الفور توجهت للموقع للتحقيق".

وأكدت، أنه "سيتم تبليغ الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن ومشاركة الإحداثيات معها . كما نؤكد التزامنا بالعمل على إحقاق العدالة وتقديم الدعم لأسر الضحايا".



المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

في يومها الـ 249.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

#سواليف

تواصل #قوات #الاحتلال #الصهيوني ارتكاب جريمة #الإبادة_الجماعية في قطاع #غزة، لليوم الـ 249 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب #مجازر ضد المدنيين، وسط #وضع_إنساني_كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95 % من السكان.

وأفاد مراسلونا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم الثلاثاء- على أرجاء متفرقة من قطاع #غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات #الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب #مجازر مروعة.

مقالات ذات صلة الاحتلال يغتال 3 فلسطينيين في جنين 2024/06/11

وارتكب الاحتلال الإسرائيلي 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 40 شهيدا و 120 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأكدت ارتفاع حصيلة العدوان إلى 37164 شهيدا و84832 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت: لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وانتشلت جثامين 3 شهداء من حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وارتقى شهداء وأصيب آخرون جراء استهداف الاحتلال شقة سكنية يقطنها مواطنون من عائلة ابو ندى في شارع كشكو بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

كما ارتقى 3 شهداء وأصيب آخرون جراء استهداف نقطة انترنت في شارع الصحابة بمدينة غزة

وارتقت شهيدة وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف -صباح اليوم- منزلا في جباليا البلد شمال قطاع غزة.

وارتقى المزارعان عاشور عبد الكريم ضهير(22 عامًا) وعبدالعزيز محمد ضهير (45 عامًا) من منطقة مصبح شمالي مدينة رفح جراء غارة إسرائيلية.

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال أطلقت النار بالتزامن مع إطلاق قذائف مدفعية شرق خان يونس.

وأعلن الدفاع المدني في غزة أن طواقمه تمكنت من انتشال 8 شهداء أغلبهم من الأطفال وعدد من الجرحى من تحت أنقاض منزل لعائلة “عاشور” بعد استهدافه من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي في شارع المعامل بحي الدرج وسط مدينة غزة.

​​كما أعلنت طواقم الدفاع المدني عن انتشال شهيد وعدد من الجرحى في منطقة ابو اسكندر في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة بعد استهداف منزل لعائلة “ابوعلبة”، ولازالت فرق الإنقاذ تبحث عن مفقودين تحت الأنقاض.

وارتقى 3 شهداء، هم أب وطفليه من عائلة التلباني، مساء أمس الاثنين، إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء قصف طيران الاحتلال على بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة.

ويوم أمس الاثنين، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023 الماضي، ارتفعت إلى 37 ألفًا و124 شهيدًا، بالإضافة لـ 84 ألفًا و712 مصابًا بجراح متفاوتة؛ غالبيتهم من الأطفال والنساء.

مقالات مشابهة

  • مجزرة النصيرات وترميم ذاكرتنا وتاريخنا
  • في يومها الـ 249.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة
  • جنوب أفريقيا: نريد إيقاف الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني
  • عباس: يجب وقف الإبادة الجماعية في غزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإبادة الجماعية في غزة الى 37124 شهيد
  • أنقذوا شعب السودان!
  • د. الشفيع خضر سعيد يكتب: أنقذوا شعب السودان!
  • الإبادة الجماعية في غزة
  • انتشال 4 جثث متفحمة تعود لعمال من الجنسية السورية نتيجة حريق وسط بغداد
  • مذبحة النصيرات.. إمعانٌ في الإبادة الجماعية