رغم أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي، أصدرت تعليمات إلى سفاراتها في جميع دول العالم، بألا تعلق على الهجوم الذي حدث في ساعة مبكرة من اليوم على إيران، إلا أن وزير واحد فقط، علق على الأزمة، وهو وزير الأمن الوطني المحسوب على تيار اليمين المتطرف إيتمار بن غفير، ما تسبب في إحراج حكومة الاحتلال.

ماذا قال بن غفير عن الهجوم على إيران؟

بحسب صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية، فإن الوزير الوحيد في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، الذي علق على أنباء الهجوم على إيران، هو وزير الأمن الوطني إيتمار بن غفير.

وكتب بن غفير، عبر صفحته الشخصية على «X»، كلمة واحدة بالعبرية، هي «دريدل»، تعني باللغة العربية مهزلة أو مسخرة، معبرًا عن أسفه بسبب هذا الرد «الضعيف»

דרדל׳ה!

— איתמר בן גביר (@itamarbengvir) April 19, 2024

وكان بن غفير، قد صرح في منتصف الأسبوع الماضي، أنه «من أجل أن يكون هناك ردع في الشرق الأوسط، لا بد من أن يكون هناك تصرفات قوية وليست ضعيفة، لا بد من أن يكون هناك موقف قوي»

إسرائيل أبلغت واشنطن بالهجوم

وقال مسؤول أمريكي رفيع المستوى لشبكة «CNN» الأمريكية، إن إسرائيل أبلغت أمريكا بالهجوم على إيران قبل ساعات من الضرب، مشيرا إلى أنها قالت إنها سترد على إيران «في الأيام المقبلة»، مشددا على أن أمريكا لم تؤيد ذلك.

وكان الحرس الثوري الإيراني، قد أعلن حالة التأهب القصوى في جميع القواعد العسكرية في البلاد، وتم استدعاء المجلس الأعلى للأمن القومي في إيران لنقاش عاجل، وفي الوقت نفسه تحدثت وسائل الإعلام في إيران، عن تفعيل أنظمة الدفاع الجوي في مدينة أصفهان وسط البلاد.

ووفقا لوكالة «فارس» الإيرانية الرسمية، سُمع دوي انفجار شمال غرب المدينة بالقرب من قاعدة جوية تابعة للجيش الإيراني.

وفي تقارير أخرى زعمت أن مصدر الانفجار بالقرب من المطار المحلي، علما بأن عديد من المواقع النووية الإيرانية تقع في محافظة أصفهان، بما في ذلك موقع نطنز، الذي يعتبر الموقع الرئيسي لتخصيب اليورانيوم في البلاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرد الاسرائيلي الهجوم الايراني على اسرائيل اسرائيل ايران بن غفير الشرق الاوسط على إیران بن غفیر

إقرأ أيضاً:

إيران:حكومة الإطار برئاسة السوداني “مطيعة “جداً في تسديد مستحقات شراء الغاز

آخر تحديث: 21 شتنبر 2024 - 3:08 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد الرئيس التنفيذي لشركة الغاز الوطنية الإيرانية سعيد توكلي ،السبت، أن العراق يسدد مستحقات واردات الغاز الإيرانية بشكل منظم. وأبدى سعيد توكلي في تصريحات نشرتها وكالة تسنيم، استغرابه من الشائعات التي تنشرها وسائل الإعلام حول ديون العراق من الغاز. وقال إن “العراق هو أحد عملائنا الجيدين المطيعيين الذين يدفعون أموالهم في الوقت المحدد ونقداً. لقد تم بالفعل دفع الأموال المخصصة لصادرات الغاز الإيرانية إلى هذا البلد” .وكان العراق الغني بالغاز وقع في (آذار 2024) اتفاقاً مع إيران يستورد بموجبه 50 مليون متر مكعب من الغاز يومياً على مدى 5 سنوات، غير أن تقادم البنى التحتية والظروف الجيوسياسية والأمنية من أسباب عدم قدرة العراق على الاستفادة من الغاز في الفترة الحالية.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: تعليق الدراسة غدا في بلديات بالجليل الأعلى
  • برجر: يجب أن يكون هناك حل شامل للقضية الفلسطينية
  • إيران:حكومة الإطار برئاسة السوداني “مطيعة “جداً في تسديد مستحقات شراء الغاز
  • قاضي قضاة فلسطين: لن يكون هناك سلام في العالم ما دامت فلسطين ترزح تحت نير الاحتلال
  • صحيفة إسرائيليّة: ردّ حزب الله قد يكون غير عادي وهذا ما قالته عن الحرب
  • قاضي قضاة فلسطين: لن يكون هناك سلام ما دامت فلسطين ترزح تحت نير الاحتلال
  • تعليق مفاجئ من أنشيلوتي على غضب اللاعبين بسبب جدول المباريات المزدحم
  • سمير راغب: لغة خطاب حسن نصر الله لا تدل على أنه سيكون هناك عمليات وشيكة
  • أستاذ علوم سياسية: عملية الهجوم الإسرائيلي على أجهزة الاتصال اللاسلكي كبيرة.. وسيكون هناك رد
  • يجب أن نتعلم.. تعليق مفاجئ من هاري كين بعد فوز بايرن ميونخ على دينامو زغرب