تقدمت النائبة ألفت المزلاوي عضو مجلس النواب وأمين سر لجنة القوى العاملة ببيان عاجل في مجلس النواب للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير التربية والتعليم بسرعة التدخل في عدم تنفيذ قرار الوزير في بعض المدارس بحرمان الطلاب من أداء الامتحانات بسبب عدم دفع المصروفات المدرسية وهو ما يخالف قرار الوزارة.

وأشارت النائبة إلى وجود الكثير من الحالات، لطلاب حرمتهم مدارسهم الخاصة من أداء بعض الامتحانات لعدم دفع المصروفات، خاصة وأن وزارة التربية والتعليم رفضت حرمان أي طالب من أداء أي اختبار بسبب عدم سداده المبلغ، ولكن وجهت بحجب النتيجة عنه حتى السداد، مؤكدة أن عدم تنفيذ قرار الوزارة أحدث قلقا بالغا لدى الكثير من أولياء أمور طلاب المراحل التعليمية المختلفة بهذه المدارس لمعرفة موقف الطلاب الذين تأخروا عن دفع مصروفات المدارس الخاصة لظروف تمنعهم عن ذلك، من أداء الامتحانات المقرر عقدها.

وطالبت عضو مجلس النواب وزارة التربية والتعليم بالتدخل في الأمر واتخاذ إجراءات فورية ضد تلك المدارس بعد رصدها لحالات في محافظة القاهرة على وجه التحديد وحرمانها للطلاب غير المسددين من حضور الامتحان، ورفض بعض المدارس الخاصة واللغات دخول التلاميذ امتحان الأداء والمهام في المرحلة الابتدائية لعدم دفع المصاريف المدرسية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التربية والتعليم النائبة ألفت المزلاوي مجلس النواب مصروفات المدارس الخاصة مجلس النواب عدم دفع من أداء

إقرأ أيضاً:

تداول أسئلة امتحان الدين للثانوية العامة عبر صفحات السوشيال ميديا والتعليم ترد

تداولت صفحات الغش الإلكتروني "شاومينج"، صور اسئلة امتحان مادة التربية الدينية، ويزعمون إنه الامتحان الذي يؤديه الطلاب حاليًا داخل اللجان في بداية ماراثون امتحانات الثانوية العامة بالعام الدراسي الحالي.

وقالت مصادر خاصة بغرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة، أنه جار التأكد من صحة أسئلة الامتحان المتداوله للتأكد إذا كانت نفس الامتحان الذي يؤديه الطلاب حاليًا داخل اللجان ام لا.

واكدت المصادر إنه في حال التأكد من صحة أسئلة الامتحان المتداوله، سيتم الوصول للطالب أو المراقب المتسبب في تصويرها وتداولها، وسيتم تحويله للشئون القانونية وتطبيق قانون الغش عليه.


بدأ صباح اليوم، طلاب الثانوية العامة 2024، امتحان مادة التربية الدينية  في أول أيام انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2024.

ومن المقرر أن يؤدي، اليوم الإثنين، طلاب الثانوية العامة امتحان مادة التربية الدينية في اللجنة الأولى لمدة ساعة ونصف من الساعة 9 صباحا حتى العاشرة والنصف صباحا، بينما يؤدي الطلاب امتحان مادة التربية الوطنية في اللجنة الثانية لمدة ساعة ونصف من الساعة الحادية عشر صباحا حتى الثانية عشر ونصف.

على صعيدا أخر، وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة عاجلة لطلاب الثانوية العامة، والمعلمين، قبل انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 بساعات قليلة.

وقال حجازي، خلال منشور عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”:” أبنائي طلاب وطالبات الثانوية العامة، أتوجه إليكم برسالة من القلب قبل انطلاق امتحانات شهادة الثانوية العامة كأب وليس كمسئول، ثقوا في قدراتكم، واحرصوا على الاجتهاد أثناء المراجعة والتركيز أثناء إجابة الامتحانات، وابتعدوا عن مواقع التواصل الاجتماعي أو أي وسائل تشتيت أخرى”.

وأضاف وزير التربية والتعليم: “مستقبلكم لا يتوقف عند مجرد اجتياز اختبارات الثانوية العامة، فالنجاح في الحياة له سبل شتى ولا يرتبط إطلاقًا بمجرد النجاح في الامتحانات”.

واستكمل الدكتور رضا حجازي: اعلموا أن وزارة التربية والتعليم تبذل قصارى جهدها لتحقيق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص للجميع، والدولة وجميع أجهزتها حريصة على توفير الأجواء المناسبة داخل اللجان وخروج الامتحانات بأفضل صورة.

وتابع الوزير: أطالبكم بالحرص على حضور المراجعات النهائية المجانية التي تنظمها الوزارة على مستوى المحافظات، والتي تهدف الوزارة من خلالها إلى رفع العبء عن كاهل الأسرة المصرية.

وأضاف: أبنائي وبناتي الطلاب، ضعوا نصب أعينكم النجاح والتفوق، واعلموا أن الاجتهاد هو سبيلكم لمستقبل أفضل، اجتهدوا خلال الفترة الحالية واجتهدوا أيضًا بعد الامتحانات في المجال المناسب لقدراتكم ومواهبكم، وليس المجال المناسب لدرجاتكم في الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024| محافظ المنيا يتفقد لجان الامتحان
  • محافظ الغربية يتفقد سير العملية الامتحانية للثانوية العامة 2024 بزفتى
  • إرتياح بين طلاب الشرقية في أول أيام امتحانات الثانوية العامة
  • طلب إحاطة بشأن زيادة مصروفات المدارس الخاصة
  • محافظ الإسماعيلية يتفقَّد لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي
  • محافظ الغربية يتفقد سير امتحانات الثانوية العامة بزفتى ويوجه رؤساء المراكز بالتواجد المستمر في محيط اللجان
  • طلاب الثانوية بالغربية يؤدون امتحاني التربية الدينية والوطنية في سهولة ويسر
  • تداول أسئلة امتحان الدين للثانوية العامة عبر صفحات السوشيال ميديا والتعليم ترد
  • رسالة أبوية من وزير التعليم لطلاب الثانوية العامة 2024
  • تعليم الشرقية يُنهي استعداداته لانطلاق مارثون امتحانات الثانوية العامة