القدس المحتلة-سانا

حذر المكتب الإعلامي في غزة من أن مدينة غزة تواجه كارثة بيئية جديدة تضاف إلى سلسلة الكوارث التي تسبب بها الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة منذ أن شن عدوانه الغاشم عليه في السابع من تشرين أول الماضي.

وأوضح رئيس المكتب سلامة معروف في تصريح له اليوم أن هذه الكارثة تتمثل في توقف جميع آبار المياه في المدينة بشكل كلي منذ أسبوعين بسبب نفاد كميات الوقود الشحيحة التي توفرت لبلدية غزة خلال الفترة الماضية مبيناً أنه في ظل عجز طواقم البلدية على تشغيل آبار المياه التي نجت من همجية وقصف الاحتلال فإن المدينة بكاملها تعيش الآن حالة من العطش الشديد بسبب انقطاع المياه وتدمير محطة التحلية بالكامل وأكثر من 40 بئر مياه و120 ألف متر طولي من شبكات المياه بالمدينة.

وطالب معروف المجتمع الدولي بوضع حد لجرائم الاحتلال ضد القطاعات الخدماتية الفلسطينية والتحقيق في الجرائم التي ارتكبها جيش الاحتلال وتوفير الوقود وإعادة تزويد الفلسطينيين بالمياه بشكل عاجل لإنقاذهم من حالة العطش الشديد والأزمة الصحية والبيئة التي ستتفاقم جراء انقطاع المياه.

من جهته حذر المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة محمود بصل من أن تفاقم أزمة غاز الطهي تنذر بأزمة إنسانية وصحية جديدة على حياة الفلسطينيين الذين يعانون أوضاعاً كارثية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مطالباً المجتمع الدولي والجهات المعنية كافة بالتدخل العاجل والضغط على الاحتلال للسماح بإدخال غاز الطهي ووضع حد لهذه الأزمة.

وقال بصل في تصريح له إن استمرار منع الاحتلال الإسرائيلي إدخال غاز الطهي إلى القطاع المنكوب وخصوصاً لمدينة غزة وشمال القطاع منذ شهور عدة ينذر بأزمة إنسانية وصحية جديدة في ويتسبب بإصابة العديد من الفلسطينيين بأمراض الجهاز التنفسي بفعل استخدام مواد بلاستيكية وكيماوية في إيقاد النيران والتي تنبعث منها الغازات السامة مشيراً إلى أنه تم تسجيل مئات الحالات المصابة بأمراض الجهاز التنفسي داخل المستشفيات نتيجة اعتماد السكان على إشعال النار لساعات عدة يومياً على مدار الأشهر الستة الماضية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36284 شهيداً

المناطق-واس

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 238 على التوالي إلى 36284 شهيداً، و نحو 82057 جريحاً، معظم الضحايا من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية ، في بيان ، أن 60 فلسطينياً استشهدوا خلال الساعات الـ 24 الماضية، فيما أصيب 280 بجروح، في القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود العشرات من الشهداء لم يتم انتشالهم، لكثافة القصف الإسرائيلي.

أخبار قد تهمك وزارة الداخلية تستعرض مبادرة طريق مكة في معرض (لا حج بلا تصريح) بمدينة الرياض 31 مايو 2024 - 6:19 مساءً عام ونصف من حرب السودان.. سلة غذاء العالم تواجه المجاعة 31 مايو 2024 - 6:15 مساءً31 مايو 2024 - 7:11 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد31 مايو 2024 - 6:07 مساءًنيابةً عن وزير الدفاع.. رئيس هيئة الأركان العامة يشهد ختام مشاركة القوات المسلحة في تمرين “إيفيس” أبرز المواد31 مايو 2024 - 6:02 مساءًمقتل خمسة جنود من قوة لحفظ السلام في هجوم مسلح بنيجيريا أبرز المواد31 مايو 2024 - 5:52 مساءًالبورصة الباكستانية تغلق على ارتفاع أبرز المواد31 مايو 2024 - 5:15 مساءًحرس الحدود بجازان يحبط تهريب 160 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر أبرز المواد31 مايو 2024 - 4:08 مساءًألمانيا تسمح لأوكرانيا باستخدام أسلحتها ضد أهداف داخل روسيا31 مايو 2024 - 6:07 مساءًنيابةً عن وزير الدفاع.. رئيس هيئة الأركان العامة يشهد ختام مشاركة القوات المسلحة في تمرين “إيفيس”31 مايو 2024 - 6:02 مساءًمقتل خمسة جنود من قوة لحفظ السلام في هجوم مسلح بنيجيريا31 مايو 2024 - 5:52 مساءًالبورصة الباكستانية تغلق على ارتفاع31 مايو 2024 - 5:15 مساءًحرس الحدود بجازان يحبط تهريب 160 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر31 مايو 2024 - 4:08 مساءًألمانيا تسمح لأوكرانيا باستخدام أسلحتها ضد أهداف داخل روسيا وزارة الداخلية تستعرض مبادرة طريق مكة في معرض (لا حج بلا تصريح) بمدينة الرياض وزارة الداخلية تستعرض مبادرة طريق مكة في معرض (لا حج بلا تصريح) بمدينة الرياض تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36439
  • في اليوم الـ 240 من العدوان على قطاع غزة… عشرات الشهداء والجرحى
  • ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في غزة إلى 36379 جراء الهجوم العسكري الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 36284 شهيداً
  • المكتب الإعلامي في غزة: جرائم الاحتلال في جباليا تظهر سعيه لجعل قطاع غزة منطقة غير صالحة للحياة
  • المكتب الإعلامي في غزة يحذر من استفحال الكارثة الإنسانية جراء استمرار الاحتلال بإغلاق المعابر
  • المكتب الإعلامي بغزة: 98% من المخابز توقفت عن العمل بسبب نفاد الوقود
  • مسؤول فلسطيني يطالب بإعلان غزة منطقة منكوبة جراء المجاعة والكارثة البيئية
  • قوات الاحتلال تقتحم يعبد في جنين وينصب عدة حواجز عسكرية
  • المكتب الإعلامي بغزة: نفذ الطعام والشراب والمرضى ممنوعين من الانتقال لتلقي العلاج