أعلن رئيس الإكوادور دانيال نوبوا ثاني حالة طوارئ أمس الجمعة بسبب أزمة الطاقة التي أدت بالفعل إلى ترشيد الاستهلاك في البلاد.
وأعلن نوبوا، الذي تولى منصبه في نوفمبر، حالة طوارئ في مجال الطاقة وأصدر قبل أيام توجيهات بانقطاع الكهرباء لفترات على مدار اليوم، لكن هذه الخطوة سيتم تعليقها غدا الأحد لإجراء استفتاء يبدو أنه سيفوز به بشأن مجموعة من الإجراءات الأمنية.


وسعى إعلان الطوارئ الأول الذي أصدره في يناير إلى الحد من الجريمة المتزايدة من خلال السماح بمزيد من التنسيق بين الجيش والشرطة.
وفي حالة الطوارئ التي أعلنت اليوم السبت ولمدة 60 يوما، نشر نوبوا الجيش والشرطة لحراسة البنية التحتية للطاقة، وفقا لمرسوم نشر على الموقع الإلكتروني لمكتبه.
وتهدف حالة الطوارئ إلى "ضمان استمرارية الخدمة العامة للكهرباء"، بحسب المرسوم.
وأدى الجفاف الناجم جزئيا عن ظاهرة المناخ المعروفة باسم النينيو إلى التأثير على أنشطة الإنتاج في السدود الكهرومائية، التي تنتج معظم الطاقة في الإكوادور.

أخبار ذات صلة المكسيك تقدّم شكوى ضد الإكوادور نيكاراغوا تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع الإكوادور المصدر: رويترز

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإكوادور

إقرأ أيضاً:

أزمة السودان مفتاحها في بورتسودان


أزمة السودان مفتاحها في بورتسودان..
ياسيادة الفريق أول البرهان من الذي يسعى أو لعله سعى لخمد وكتم أنفاس المقاومة الشعبيه التي هي سند الجيش وكمالة عدده من داخل بورتسودان وهي الفكرة التي أرعبت الجنجويد ومن خلفهم؟!

ياسيادة الفريق أول البرهان لماذا لم يتم تجنيد الراغبين من أفراد المقاومة الشعبية للقوات المسلحة ومنحهم رتباً عسكريه لتكون واحد من الضمانات للذين يتخوفون منها بعد نهاية الحرب؟!

ياسيادة الفريق أول البرهان الأرض تحتاج لآلاف المقاتلين وانت أدرى وأعلم بذلك فمن الذي يكسر يد المقاومة التي إمتدت لقطع دابر المليشيا؟!

ياسيادة الفريق أول البرهان لماذا لم يعاد توجيه مرتبات الدعم السريع والمعلوم أنها كانت تخرج من وزارة المالية لتحسين مرتبات منسوبي جيشنا الذين يقاتلون الآن؟!
ياسيادة الفريق اول البرهان لماذا نظل حتى الآن مرتمين في أحضان الغرب الذي يوجه لنا الضربات تلو الضربات وروسيا والصين تخطبان ود بلادنا ليكونا حليف مثالي يمكن أن ننهي بهما مليشيا الدعم السريع وللأبد؟!

يا سيادة الفريق أول البرهان تحدث الفريق أول ياسر العطا بحسرة وشكى لطوب الأرض على الفساد الذي إستشرى في الدولة وتحدث عن الجنجويد الذين ما زالوا يحكمون مؤسسات كبرى ويعطلون دولاب العمل..

سيادة الرئيس هذه الحرب حرب كرامة ووجود قال فيها أهل السودان كلمتهم حليفك وسندك وضهرك المشدود هو شعبك وهذه المقاومة الشعبيه التي يعرف من يريد ذبحها أنها الحصان الأسود لإنهاء المليشيا..
الإجابة على هذه الإسئلة فيها إنهاء الحرب ونصر القوات المسلحة..
#ام_وضاح

مقالات مشابهة

  • الوادي الجديد تعلن حالة الطوارئ بسبب إرتفاع درجات الحرارة
  • أزمة دبلوماسية بعد تصريحات خطيرة من رئيس الأرجنتين عن زوجة رئيس وزراء إسبانيا
  • “كابوس نتنياهو”.. ماذا سيحدث إذا انسحب غانتس من حكومة الطوارئ؟
  • جامعة عين شمس فى حالة طوارئ بسبب الامتحانات
  • كابوس نتنياهو.. ماذا سيحدث إذا انسحب غانتس من حكومة الطوارئ؟
  • حرشاوي: الأزمة الاقتصادية في ليبيا الآن خطيرة جدًا وتعتبر حالة طوارئ كبيرة
  • «الشتاء قادم».. مخاوف من أزمة تضرب أوكرانيا بسبب انهيار قطاع الطاقة والكهرباء
  • أزمة السودان مفتاحها في بورتسودان
  • مسؤولون في كاليدونيا يلغون اجتماعا مع ماكرون.. فما أهميتها لباريس
  • حكومة كاليدونيا تقرّ بفقدان السيطرة.. ومسؤولون يلغون اجتماعا مع ماكرون