توجه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، لمحافظة دمياط فى إطار جولته التفقدية، وذلك بعد جولته فى محافظة بورسعيد.

وتفقد رئيس الوزراء، مصنع لإطارات السيارات بمحافظة بورسعيد.

اقرأ أيضاًنيابة عن رئيس الوزارء.. محافظ القاهرة يشهد احتفال الأرمن الأرثوذكس بعيد القيامة

محافظ الدقهلية يستقبل رئيس هيئة ضمان جودة التعليم بمجلس الوزارء

رئيس مجلس النواب اللبناني يوقع تعديلات قانون الانتخابات ويحيله لرئاسة الوزارء ويستعجل إصداره

.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحكومة مجلس الوزراء مصطفى مدبولي مصطفى مدبولى محافظة دمياط جولة رئيس الوزراء

إقرأ أيضاً:

بلينكن يبدأ جولته الثامنة من مصر بحثاً عن هدنة في غزة

بدأ وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الإثنين، جولته الثامنة الشرق أوسطية من العاصمة المصرية القاهرة، تتمحور الجولة الجديدة على دعم جهود التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بموجب الاقتراح الذي طرحه الرئيس الأميركي جو بايدن.

وتتوسط كل من: الولايات المتحدة ومصر وقطر في جهود إبرام اتفاق يفضي لهدنة جديدة يتم بموجبها وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإطلاق سراح عدد من الأسرى الفلسطينيين مقابل الإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين في غزة.

جولة بلينكن هي الثامنة في المنطقة منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر، حيث يتوجه الدبلوماسي الأميركي صوب إسرائيل كمحطة ثانية عقب إجراء محادثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. ومن المقرر أن تكون الأردن وقطر محطات قادمة قبل أن يتوجه وزير الخارجية الأميركي إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع، الأربعاء.

وتهدف الجولة الجديدة إلى الدفع باتجاه إقرار مقترح وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة "حماس" الذي كشف عنه الرئيس الأميركي جو بايدن في 31 مايو. وهو مقترح لا يزال طي التداول دون إحراز أي تقدم يذكر بسبب الاضطرابات المتواصلة في الداخل الإسرائيلي وأيضا المواقف المتباينة بين حركة حماس والفصائل الفلسطينية الأخرى، خاصة بعد العملية العسكرية الإسرائيلية في مخيم النصيرات والتسبب بسقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين الفلسطينيين.

وستركز اللقاءات التي سيعقدها وزير الخارجية الأميركية خلال جولته على ضرورة تبني مقترح الرئيس جو بايدن، وخطته التنفيذية المتضمنه ثلاث مراحل لإنهاء الحرب. وقالت محطة ABC الأميركية: إن بلينكن سيشدد خلال لقاءاته مع قادة مصر وقطر على ضرورة إقناع "حماس" بقبول المقترح الأميركي.

ونقلت المحطة عن مستشار الأمن القومي في الإدارة الأميركية جيك سوليفان قوله: "إننا نأمل أنه من خلال تكاتف المجتمع الدولي وتحدثه بصوت واحد، ستتمكن حماس من الوصول إلى الإجابة الصحيحة".

وبالموازاة مع جولة بلينكن في المنطقة، طلبت واشنطن من مجلس الأمن التصويت على مشروع قرار يدعو إسرائيل وحركة "حماس" إلى وقف إطلاق النار.

وقال المتحدث باسم البعثة الأميركية لدى الأمم المتحدة نيت إيفانز في بيان: "دعت الولايات المتحدة مجلس الأمن إلى الذهاب للتصويت على مشروع القرار الأميركي الداعم للمقترح" الذي أعلن عنه بايدن. وأضاف: "يجب على أعضاء المجلس ألا يدعوا هذه الفرصة تفوتهم ويجب أن يتحدثوا بصوت واحد لدعم هذا الاتفاق"، في حين تعرضت الولايات المتحدة حليفة إسرائيل لانتقادات واسعة لعرقلتها مشاريع قرارات عدة تدعو إلى وقف لإطلاق النار في غزة.

وبحسب النسخة الثالثة لمشروع القرار، ينص المقترح في مرحلة أولى على وقف إطلاق نار "فوري وكامل" وإطلاق سراح الرهائن وانسحاب الجيش الإسرائيلي من "المناطق المأهولة في غزة " وإدخال مساعدات إنسانية. ووفقاً للنص، إذا استغرق تنفيذ المرحلة الأولى أكثر من 6 أسابيع، فإن وقف إطلاق النار سيتواصل "طالما استمرت المفاوضات".

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية يهنئ محافظ جنوب سيناء علي جائزة رجل العام
  • بدء التشغيل التجريبي لديوان عام محافظة دمياط
  • احتفالاً بالعيد القومي.. افتتاح مركز خدمة عملاء مياه الشرب في دمياط
  • رئيس جامعة دمياط يقدم واجب العزاء لطالبتين بكلية التمريض
  • بلينكن يحضر مؤتمراً في الأردن بشأن غزة
  • بلينكن يبدأ جولته الثامنة من مصر بحثاً عن هدنة في غزة
  • رئيس جامعة دمياط يتفقد لجان الاختبارات الإلكترونية لطلاب كلية الطب
  • رئيس «دمياط الجديدة» يطمئن على جاهزية المدارس لامتحانات الثانوية العامة
  • استعدادات دمياط الجديدة لاستقبال امتحانات الثانوية العامة
  • وكيل تعليم دمياط ل"رؤساء لجان الثانوية العامة" الطلاب أمانة في أعناقنا