ليبيا – أكد عميد بلدية الكفرة عبد الرحمن عقوب، استخراج أكثر من 18 ألف شهادة صحية للنازحين من السودان منذ بداية العام الحالي،مشيرا إلى وجود أكثر من 800 حالة مصابة بالتهاب الكبد الوبائي، بعضها مصابة بمرض نقص المناعة المكتسبة والدرن.

عقوب وفي تصريحات خاصة لمنصة “صفر”، أعرب عن تخوفه من انتشار الأمراض داخل المدينة والقرى المجاورة،لافتا إلى قيامهم بترحيل 120 حالة مصابة من أصل 800 الجمعة الماضي.

وقدر عقوب أعداد اللاجئين السودانيين الذين يدخلون إلى بلدية الكفرة بنحو ألف نازح يومياً.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

“الإحصاء”: 1.8% معدل انتشار الإعاقة من إجمالي السكان في المملكة

المناطق_واس

أصدرت الهيئة العامة للإحصاء نشرة إحصاءات الإعاقة لعام 2023 م اليوم، مبينة أن نسبة انتشار الإعاقة بلغت 1.8% من إجمالي السكان في المملكة بجميع أنواعها، مشيرةً إلى أن مسح الإعاقة يُعد أحد المسوح المتخصصة الوطنية التي تنفذها الهيئة لتوفير بيانات عن أنواع الإعاقة، وأسبابها، والخصائص العملية والديموغرافية للأفراد ذوي الإعاقة، وتوزيعهم الجغرافي.

 

أخبار قد تهمك “الإحصاء”: 1.6% معدل التضخم خلال شهر أبريل الماضي 15 مايو 2024 - 11:29 صباحًا الإحصاء: انخفاض الرقم القياسي للإنتاج الصناعي بنسبة %8.7 خلال مارس 2024م 9 مايو 2024 - 12:38 مساءً

 

 

وأوضحت نتائج مسح الإعاقة أن نسبة الأفراد الذين لديهم إعاقة بصرية بلغت 21.8%، فيما بلغت نسبة الأفراد الذين لديهم إعاقة سمعية 7.0%، أما نسبة الأفراد الذين لديهم إعاقة في التواصل فقد بلغت 2.7%، بينما بلغت نسبة الأفراد الذين لديهم إعاقة حركية (عدم القدرة على المشي) 52.6% من إجمالي الأفراد ذوي الإعاقة الواحدة في العينة المستهدفة ودرجة شدتها (شديدة أو لا يستطيع)، كما بلغت نسبة الأفراد في الفئة العمرية (2 – 4 سنوات) الذين لديهم أكثر من إعاقة قد بلغت 68.2٪، بينما بلغت نسبة الأفراد الذين لديهم إعاقة واحدة 831. ٪ من إجمالي الأفراد الذين لديهم إعاقة أو أكثر لنفس الفئة العمرية.

 

 

وبينت النتائج أن نسبة الأفراد في الفئة العمرية (5 -17 سنة) الذين لديهم أكثر من إعاقة 60.0٪ بينما بلغت نسبة الأفراد الذين لديهم إعاقة واحدة 40.0% من إجمالي الأفراد الذين لديهم إعاقة أو أكثر لنفس الفئة العمرية، وبلغت نسبة الأفراد في الفئة العمرية (18 سنة فأكثر) الذين لديهم أكثر من إعاقة 58.0٪، بينما بلغت نسبة الأفراد الذين لديهم إعاقة واحدة 42.0٪ من إجمالي الأفراد الذين لديهم إعاقة أو أكثر لنفس الفئة العمرية.

 

 

 

ووفقاً لنتائج النشرة أن المرض والعوامل الخلقِيَّة من أكثر الأسباب شيوعًا للإعاقة بنسبة 39.2٪ و 26.9% على التوالي، وقد بلغت نسبة الأسر التي تضم فردًا واحدًا من ذوي الإعاقة 79.7٪ لجميع درجات شدة الصعوبة، بينما بلغت نسبة الأسر التي تضم أكثر من فرد من ذوي الإعاقة 20.3٪ من إجمالي الأسر التي لديها أفراد ذوي إعاقة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يتابع حملة التطعيمات والكشف الطبي للنازحين بالكفرة
  • السودان والأراضي الفلسطينية بين أكثر الدول بعدد النازحين داخليًا جراء الصراع في 2023
  • مكافحة الأمراض: استمرار حملة التطعيمات في الكفرة
  • الإحصاء: 1.8% معدل انتشار الإعاقة من إجمالي السكان في المملكة
  • «الإحصاء»: معدل انتشار الإعاقة بلغ 1.8% من إجمالي السكان في المملكة
  • "الإحصاء" تكشف معدل انتشار الإعاقة من إجمالي السكان في المملكة
  • استمرار الحملة الاستثنائية لتطعيم الأطفال في «الكفرة وربيانة»
  • “الإحصاء”: 1.8% معدل انتشار الإعاقة من إجمالي السكان في المملكة
  • استعدادٌ لغلق مناطق البؤر.. إصابات أكثر من المعتاد لـأخطر الأمراض الانتقالية في العراق
  • “تكالة” يناقش مع عميد بلدية طرابلس تطبيق قانون الإدارة المحلية