اجتمعت الدكتور مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، اليوم، خلال زيارتها لمحافظة أسوان، بعضوات وأعضاء فرع المجلس بالمحافظة بحضور الدكتورة هدى مصطفى مقررة الفرع.

في بداية اللقاء، أعربت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها بتواجدها اليوم بمحافظة أسوان، متوجهة بالشكر لأعضاء وعضوات فرع المجلس بأسوان على مجهوداتهم خلال الفترة السابقة للوصول إلى السيدات بقرى ونجوع المحافظة على الأرض من خلال العديد من الأنشطة والفعاليات التي تمت، والعمل على تقديم الدعم والمساندة إلى جانب التوعية والتدريب لأكبر عدد من السيدات فى أسوان وتمكينهن اقتصاديا.

إرادة سياسية داعمة

وأكدت مرسي، أن التعاون قائم ومستمر بين المجلس وجميع مؤسسات الدولة للنهوض بملف المرأة في ظل وجود إرادة سياسية داعمة ومؤمنة بها تذلل جميع العقبات التي تعترضها.

تذليل العقبات لتمكين المرأة 

وقامت الدكتورة هدى مصطفى عبد الوهاب مقررة الفرع بالترحيب بالدكتورة مايا مرسي في محافظة أسوان والفرع، مستعرضة أنشطة وجهود الفرع خلال الفترة الماضية وخطته المستقبلية على الأرض لتمكين المرأة في أسوان، مشيدة بالدعم الدائم من جانب محافظ أسوان ودوره في تذليل كافة العقبات التي تواجههم ومساندتهم لتمكين المرأة في جميع المجالات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر القومي للمرأة أسوان المرأة مایا مرسی

إقرأ أيضاً:

مع ارتفاع درجات الحرارة.. هل سيتم تقليص ساعات الدوام الرسمي في مؤسسات الدولة؟ - عاجل

بغداد اليوم - بغداد

كشفت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الاثنين (10 حزيران 2024)، امكانية التوجه لتقليص ساعات الدوام الرسمي للموظفين في دوائر الدولة مع ارتفاع درجات الحرارة.

وقال مصدر مسؤول في الأمانة لـ"بغداد اليوم"، انه "لغاية الآن لا يوجد اي توجه لتقليص ساعات الدوام الرسمي في مؤسسات الدولة بسبب ارتفاع درجات الحرارة ودخولنا بفصل الصيف".

وبين المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان "هذا الامر قد يناقش من قبل الامانة العامة لمجلس الوزراء خلال الفترة المقبلة ويكون هناك تقليص في الدوام خلال الشهر السابع والثامن، لكن لغاية الآن الفكرة غير مطروحة".

وطالب موظفون في وقت سابق، الحكومة بتقليص ساعات الدوام الرسمي بعد ارتفاع درجات الحرارة وتجاوزها الـ 50 مئوية، وما يمكن ان يترتب عليها من اضرار، خصوصا مع اعلان وزارة التخطيط مؤخرا تعرض عدد من موظفي التعداد السكاني التجريبي لـ"ضربة شمس" خلال اداء مهامهم. 

الا ان اخرين، قالوا ان الموظفين يجلسون في دوائرهم المكيفة وينتقلون بعجلاتهم وليسوا بحاجة لتقليص الدوام لانهم نادرا مايتعرضون للشمس، في حين ان التقليص او ايجاد حلول معينة يجب ان يكون للموظفين الذين يعملون في الشمس من فنيين وعمال صيانة او موظفي محطات البنزين او العناصر الامنية في الشوارع او عمال ساحات ومعامل الغاز وجميع الموظفين الذين يتطلب عملهم العمل في الخارج.

مقالات مشابهة

  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. هل سيتم تقليص ساعات الدوام الرسمي في مؤسسات الدولة؟
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. هل سيتم تقليص ساعات الدوام الرسمي في مؤسسات الدولة؟ - عاجل
  • مايا مرسي تشارك في إطلاق أول أغنية للمرأة العربية
  • مايا مرسي ورانيا المشاط يكرمان أسرة فيلم "رفعت عيني للسما"
  • مايا مرسي ورانيا المشاط  تكرمان أسرة فيلم "رفعت عيني للسما"
  • مايا مرسي تشارك في اطلاق برنامج "تمكين" المرأة المصرية
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة خطة عمله المستقبلية
  • انشاء متحف للمرأة المصريه  داخل متحف الحضارة
  • مايا مرسي: إنشاء متحف المرأة المصرية داخل متحف الحضارة
  • مايا مرسي: تخصيص مقر لبيع منتجات معرض «المصرية» بالمتحف المصري الكبير قريبا