انطلقت منذ قليل، فعاليات مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة فى دورته الثامنة والمقام في الفترة من 20 إلى 25 أبريل، ويكرم المهرجان هذا العام، النجمة غادة عادل والنجمة الفنلندية ألما بويستي، والمخرجة هالة خليل، والدكتورة مني الصبان، والمونتيرة التونسية كاهنة عطية.

رانيا يوسف تتألق في مهرجان أسوان لسينما المرأة

وصلت الفنانة رانيا يوسف منذ قليل، إلى ريد كاربت حفل مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في دورته الثامنة، حيث ظهرت رانيا يوسف بإطلالة جريئة، وارتدت فستان فضي مفتوح الصدر، واعتمدت على المكياج الهادئ والشعر المنسدل.

مهرجان أسوان يحتفل بالسينما الفلسطينية

ويحتفي المهرجان هذا العام بالسينما الفلسطينية ويعرض 6 أفلام فلسطينية تعبر عن واقع المرأة الفلسطينية وهي «أنا من فلسطين» إخراج إيمان ظواهري، و«لو أخذوه»إخراج ليالي كيلاني، و«مستقبل مقطوع» إخراج علياء أرصغلي، و«سرد» إخراج زينة رمضان، و«خيوط من حرير»إخراج الشهيدة ولاء سعادة، و«محاولة للنجاة» إخراج بشار البلبيسي.

اعضاء لجنة التحكيم بمهرجان اسوان للسينما المرأةفيلم الافتتاح لـ مهرجان أسوان

واختارت إدارة الافتتاح عبر رئيس المهرجان محمد عبد الخالق، ومديره حسن أبو العلا، فيلم “بنات الفه” التونسي، ليكون الفيلم الذي يفتتح فعاليات الدورة الجديدة من المحفل المميز الذي يحقق ردود أفعال طيبة للغاية في كل دورة بتكريمه لكبار النجمات وعرضه لأحدث الأعمال العالمية المختصة بسينما المرأة.

مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة

يشارك خلال النسخة المقبلة الجاري انطلاقها عدد كبير من الأعمال السينمائية المتنوعة والتي وصل عددها إلى 76 فيلمًا متنوعًا بين الطويل والقصير والوثائقي، وتم تقسيمها كالتالي 10 أفلام في مسابقة الأفلام الطويلة، 20 فيلمًا في مسابقة الأفلام القصيرة، 4 أفلام في مسابقة الفيلم المصري، 10 أفلام في مسابقة أفلام ذات أثر، 11 عملًا فنيًا في مسابقة أفلام الورش، 5 أفلام في قسم الأفلام التونسية باعتبارها ضيفة الشرف، 6 أفلام في قسم تم إدراجه يخص القضية الفلسطينية، بالإضافة إلى 5 أفلام من السودان و6 أفلام خاصة بالأطفال.

تعقد الدورة المقبلة برعاية وزارتي الثقافة والسياحة، والمجلس القومي للمرأة، ومحافظة أسوان، وهيئة تنشيط السياحة، وشركة "مصر للطيران"، وبشراكة وزارة التضامن الاجتماعي، والاتحاد الأوروبي، وهيئة دروسوس، ومؤسسة آكت، ورد ستار، ونقابة السينمائيين، والمركز القومي للسينما.على المكياج الهادئ والشعر المنسدل للوراء.

أفلام ذات أثر بمسابقة مهرجان أسوان الدولى لسينما المرأة

أمير المصري وسارة عبد الرحمن في افتتاح فيلمهما 1+1 بمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

استعدادات لاستقبال الدورة السادسة لمهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رانيا يوسف اطلالة رانيا يوسف أخر أعمال رانيا يوسف افتتاح مهرجان أسوان الدولي رانيا يوسف في مهرجان أسوان لأفلام المرأة مهرجان أسوان رانیا یوسف فی مسابقة أفلام فی

إقرأ أيضاً:

رانيا يوسف تشارك كواليس جديدة من مسلسل «ابن حرام»| فيديو

تواصل الفنانة رانيا يوسف، تصوير مشاهدها في مسلسل «ابن حرام»، المقرر طرحه خلال الفترة المقبلة.

وشاركت رانيا يوسف عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، مقطع فيديو يجمعها مع الفنان محمد جمعة من كواليس المسلسل، وعلقت: «عاملين ايه في الحر ده، من كواليس مسلسل ابن حرام».

View this post on Instagram

A post shared by Rania Youssef (@raniayoussef_)

أبطال مسلسل ابن حرام

ويشارك في بطولة مسلسل ابن حرام، مجموعة من النجوم أبرزهم: رانيا يوسف، خالد زكي، منة فضالي، هايدي رفعت، دوليا مصطفى، نضال الشافعي، أشرف زكي، ويواصل فريق العمل التصوير بعدما تعاقد معظم أبطال المسلسل على العمل الدرامي منذ شهر فبراير الماضي.

رانيا يوسف تنتهي من تصوير مسلسل السرداب

في وقت سابق، كشفت الفنانة رانيا يوسف، عن انتهائها من تصوير مشاهد مسلسل السرداب، والذي من المقرر انطلاقته خلال الفترة المقبلة، وشاركت مقطع فيديو عبر حسابها بموقع «إنستجرام»، معلقة عليه قائلة: «آخر يوم تصوير في مسلسل السرداب».

اقرأ أيضاًعفاف مصطفى تشارك كواليس مسلسل «ابن حرام» (فيديو)

سر اعتذار الفنان مدحت صالح عن المشاركة في مسلسل «ابن حرام» (صورة)

رانيا يوسف خادمة في مسلسل «سيما ماجي»

مقالات مشابهة

  • 6 أفلام إبداعية بمشروع تخرج طلاب كلية الإعلام بالجامعة البريطانية
  • رحلة الثانوية العامة.. أفلام مصرية وعالمية تجسد تجارب الشباب وأحلامهم
  • الثلاثاء عرض 3 أفلام روائية قصيره بنادى السينما المستقلة
  • رانيا يوسف تشارك كواليس جديدة من مسلسل «ابن حرام»| فيديو
  • فيلم شقو لـ عمرو يوسف يحقق 225 ألف جنيه إيرادات خلال 24 ساعة
  • مهرجانات بلا سينما
  • فيلم «The Teachers’ Lounge» يفوز بجائزة نقاد أمريكا اللاتينية
  • رانيا المشاط تكرم فريق عمل فيلم «رفعت عيني للسما» بعد فوزه بجائزة مهرجان كان
  • حفل تأبين لـ صلاح السعدني وعصام الشماع بمهرجان جمعية الفيلم.. الليلة
  • ناقد فني: غادة عبد الرازق ليست نجمة شباك