بوابة الفجر:
2024-06-12@04:55:01 GMT

وفاة الرجل الذي أحرق نفسه أمام محكمة ترامب

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

توفي رجل بعد أن أضرم النار في نفسه، الجمعة، أمام مبنى محكمة في نيويورك، حيث كانت تجري محاكمة، الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، التاريخية بشأن قضية "أموال الرشوة" مع اختتام اختيار هيئة المحلفين، وفقا لوكالة رويترز.

وكان ترامب البالغ من العمر 77 عاما أضحى أول رئيس أميركي سابق يمثل أمام محاكمة جنائية ليواجه اتهامات تتعلق بدفع أموال لممثلة أفلام إباحية لشراء سكوتها وعدم الإفصاح عن علاقته بها، في قضية قد تؤثر على مسعاه للفوز بالرئاسة والعودة مرة أخرى إلى البيت الأبيض.

رجل يحرق نفسه أمام محكمة ترامب

وكان الضحية النار أضرم النار في نفسه بعدما وضع يديه خلف رأسه وسرعان ما هرع الشرطة في اتجاهه قبل استخدام أداة لإطفاء الحريق.

وقال متحدث باسم شرطة نيويورك إن "رجلا أضرم النار في نفسه خارج المحكمة. نجمع معلومات في المكان".

وفي مقطع مصور نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر الضحية وهو يشعل النار في نفسه بعدما وضع يديه خلف رأسه قبل أن تتقدم الشرطة في اتجاهه.

ولم تمض ثوان حتى سقط الرجل أرضا فيما استخدم رجل آخر أداة لإطفاء الحريق.

سبب الانتحار حرقًا

وحصلت تلك الأحداث المثيرة ظهرا بالتوقيت المحلي أمام فرق وسائل الإعلام التي انتشرت في الشارع لتغطية حدث المحاكمة.

ولاحقا ذكرت شبكة "إن بي سي نيوز" ووسائل إعلام أمريكية أخرى في وقت مبكر من السبت أن الرجل توفي.

ونقلت "إن بي سي نيوز" عن شرطة مدينة نيويورك قولها إن المستشفى الذي نقل إليه الرجل أعلن وفاته.

وقال شهود إن الرجل أخرج منشورات من حقيبة ظهر وألقاها في الهواء قبل أن يصب على نفسه سائلا ويشعل النار في نفسه.

وتضمنت إحدى تلك المنشورات إشارات إلى "المليارديرات الأشرار"، لكن الأجزاء التي كانت مرئية لشاهد من رويترز لم تذكر ترامب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دونالد ترامب اتهام دونالد ترامب محاكمة ترامب محاكمة ترامب في نيويورك النار فی نفسه

إقرأ أيضاً:

الأجواء السياسية في الهند تتهيأ لتولي مودي فترة حكم جديدة

أكدت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، في عددها الصادر اليوم الأحد أن الأجواء السياسية في الهند تتهيأ مع استعداد ناريندرا مودي لأداء اليمين الدستورية لتولي فترة ثالثة من رئاسة الوزراء ، بعد فوزه في الانتخابات البرلمانية التي أجراها التحالف الوطني الديمقراطي يوم أمس الأول.


وذكرت الصحيفة في سياق تقرير ، نشرته عبر موقعها الإلكتروني أن مودي أصبح يواجه تحديًا متمثلا في حكم الهند بشكل مختلف عما كان يسلكه خلال عقدين من الزمن تولى فيهما منصبه المنتخب، وذلك بعدما اضطر إلى الانضمام إلى حكومة إئتلافية .
وأضافت أن معظم قنوات التلفزيون الهندي باتت في اليومين الماضيين مكتظة بالزعماء السياسيين الذين حرصوا على تقديم مطالبهم وآرائهم السياسية إلى مودي، كما أصبح المعارضين أيضاً يحصلون على المزيد من وقت البث حيث نقلت المحطات مؤتمراتهم الإخبارية مباشرة، وهو أمر لم يُسمح به تقريبًا في السنوات الأخيرة.


وقالت الصحيفة إن التغييرات في الرؤية المستقبلية للبلاد انتابت مودي نفسه الذي قدم نفسه لشعبه على أنه المسئول المتواضع الذي رغب الناخبون في انتخابه مجددًا.. وبالنسبة للكثيرين، فإن تحول مودي في النهج لا يمكن أن يعني إلا أشياء جيدة لديمقراطية البلاد وبالأحرى من حيث التحرك نحو الاعتدال في أمة شديدة التنوع والاختلاف.


وقال أشوتوش - وهو محلل مقيم في نيودلهي استخدم اسمًا واحدًا فقط ومؤلف كتاب عن السياسة - في تصريح للصحيفة حول مودي:" إنه سياسي عملي ، سيكون أكثر اعتدالاً بعض الشيء من أجل بقائه واستمرار حزبه، كما أن افتراض حدوث تغيير نوعي في أسلوب حكمه هو توقع الكثير".


وفاز حزب التجمع الوطني الديمقراطي بـ 293 مقعدًا في مجلس النواب المؤلف من 543 مقعدًا، كما فاز تحالف الهند بقيادة حزب المؤتمر الوسطي بزعامة راهول غاندي بأكثر من 230 مقعدًا متجاوزًا التوقعات، وفي الأيام التي سبقت الانتخابات، كان التغيير في النهج واضحًا وظل كذلك حتى خطاب مودي أمام البرلمان الذي دام ساعة وخلى من إشاراته المعتادة إلى نفسه بصيغة الغائب.. وبعد قياس لهجته، تبين أنه ركز على وعد التحالف بـ "الحكم الرشيد" و"حلم الهند المتقدمة"، واعترف بأن الأمور سوف تكون مختلفة عما كانت عليه في السنوات العشر الماضية.


ومن المقرر أن يجتمع مودي في وقت لاحق من اليوم مع الرئيس دروبادي مورمو لمطالبته بتشكيل حكومة جديدة، حيث قال متحدث باسم أحد حلفائه إن أداء اليمين الدستورية مقررًا مساء اليوم.. وهذه هي المرة الأولى منذ عقد من الزمن التي يحتاج فيها حزب بهاراتيا جاناتا بزعامة مودي إلى دعم الأحزاب الأخرى لتشكيل الحكومة.

مقالات مشابهة

  • انتقام محتمل.. كيف يخطط ترامب لاستخدام البيروقراطية الأمريكية كسلاح؟
  • "بلومبرغ": ترامب يستعيد دعم المليارديرات
  • أول تعليق من ترامب على محاكمة ابن بايدن
  • هل أحرق أميركيون سياراتهم دعماً لغزة؟.. حقيقة الفيديو المتداول
  • طالبوا الحكومة الأميركية بالتدّخل السريع..وقفة احتجاجية لطلاب سودانيين أمام مبنى بعثة الإمارات في نيويورك
  • الموسم الخامس من The Boys سيكون الموسم الأخير
  • ترامب سيحاول العفو عن نفسه
  • هل يدمر بايدن نفسه؟
  • من اللحظات المؤلمة إلى الإنسانية.. الرجل الذي التقط أشهر صور الأميرة ديانا يكشف عن القصص الحقيقية ورائها
  • الأجواء السياسية في الهند تتهيأ لتولي مودي فترة حكم جديدة