عام 1992 في مثل هذا اليوم 21 أبريل، توفى الفنان بدرالدين جمجوم، قبل أن يكمل الستين من عمره، باعتباره من مواليد 26 ديسمبر عام 1934، تاركًا وراءه إرثًا فنيًا يتجاوز الـ60 عملا بين سينما ودراما ومسرح.

من خلال إسماعيل ياسين، نشأت قصة حب كبيرة جمعت بين الفنان بدرالدين جمجوم وفيروز، التي لقبت بالطفلة المعجزة في خمسينيات القرن الماضي، إثر أفلامها مع أنور وجدي، مثل «دهب، ياسمين» تُوجت بالزواج في ستينيات القرن الماضي.

حب من أول نظرة

مع دخول فيروز مرحلة الشباب، ابتعدت عن الفن واكتفت بالعمل الإداري في فرقة إسماعيل ياسين المسرحية، التقت هناك وقتها بالفنان بدرالدين جمجوم، ولم تكن تعرفه من قبل: «أول ما شوفته، في حاجة اتحركت من ناحيتي، وسألت عنه هو مين ده؟»، حسب ما حكت ابنتها إيمان بدرالدين جمجوم، في لقاء مع برنامج واحد من الناس.

نهاية الرحلة

استمرت زيجة فيروز وبدرالدين جمجوم نحو 30 عامًا، وأسفرت هذه الزيجة عن «إيمان وأيمن»، اكتفت خلالها فيروز بالأسرة والعمل على تربية طفليها، واستمر «جمجوم» بالعمل حتى الرمق الأخير في حياته، من خلال آخر أعماله فيلم السرعة لا تزيد عن صفر عام 1992.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيرو

إقرأ أيضاً:

وفاة الحارس ساركيتش عن 26 عاما بعد نحو أسبوع من اختياره أفضل لاعب في لقاء بلجيكا

أعلن نادي ميلوول الإنجليزي لكرة القدم يوم السبت عن وفاة حارس مرماه الدولي المونتينيغري ماتيا ساركيتش بشكل مفاجئ عن عمر ناهز 26 عاما.

وكتب ميلوول على حسابه في منصة "إكس": "يشعر نادي ميلوول لكرة القدم بالحزن الشديد للإعلان عن وفاة ماتيا ساركيتش، يرسل الجميع في النادي حبهم وتعازيهم لعائلته وأصدقائه في هذا الوقت الحزين للغاية".

Millwall Football Club is completely devastated to announce that Matija Sarkic has passed away at the age of 26.

— Millwall FC (@MillwallFC) June 15, 2024

وكشفت صحيفة "ميرور" البريطانية، أن ساركيتش أصيب بمرض مفاجئ داخل مقر إقامته في بلدة بودفا في الجبل الأسود وتوفي صباح اليوم السبت.

وذكرت أن أصدقاء ساركيتش حاولوا التواصل مع سيارة إسعاف بشكل فوري، لكنه توفي في تمام السادسة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي.

وتوفي ساركيتش بعد نحو أسبوع من مشاركته في مباراة منتخب بلاده الجبل الأسود ضد بلجيكا الخميس الماضي، حيث اختير أفضل لاعب في اللقاء بعد أن تصدى لتسع تسديدات رغم الخسارة وديا بهدفين دون رد.

وكان ساركيتش بدأ مسيرته في أكاديمية نادي أندرلخت البلجيكي، وتناقل بعدها بين عدة أندية أبرزها أستون فيلا وبيرمنغهام سيتي وستوك سيتي في الدوري الإنجليزي.

وترك ساركيتش ولفرهامبتون الإنجليزي في أغسطس الماضي للانضمام إلى ميلوول، حيث خاض مع الفريق 33 مباراة في الموسم المنصرم.

المصدر: ميرور

مقالات مشابهة

  • وفيات بين حجاج من جنسيات عربية
  • وفاة حجاج من جنسيات عربية بسبب الإجهاد والحرارة الشديدة
  • وفاة الحارس ساركيتش عن 26 عاما بعد نحو أسبوع من اختياره أفضل لاعب في لقاء بلجيكا
  • يسرا زهرة اللافندر في حفل افتتاح  Cartier وسعر فستانها صادم (تفاصيل وصور)
  • وفاة «حارس شاب»
  • "ولاد رزق 3" يتخطي 12 مليون جنيه خلال يومين عرض
  • إنبي: علي فوزي يستحق الانضمام للمنتخب.. ولدينا أفضل غرفة ملابس في مصر
  • إنبي: هذا اللاعب يستحق الانضمام للمنتخب.. ولدينا أفضل غرفة ملابس في مصر
  • السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي: الأمريكي تلقى صفعة كبيرة بعون الله على يد الأجهزة الأمنية من خلال الكشف عن الخلية التجسسية
  • إسماعيل فرغلي: أحلم بتنفيذ فيلم عن اقتراب يوم القيامة.. والأزهر أجازه لي