صدى البلد:
2024-06-01@10:29:23 GMT

توريد 5151 طن قمح لصوامع وشون كفر الشيخ

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

أعلن المحاسب عادل الهابط، وكيل مديرية التموين والتجارة الداخلية بكفر الشيخ والمتحدث الرسمي للمديرية، عن استلام محصول القمح المحلي لموسم 2024 الحالي من خلال 25 موقعًا تابعًا للجهات المسوقة التابعة لكل من الشركة المصرية للصوامع والبنك الزراعي المصري وقطاع مطاحن كفر الشيخ وشركة مطاحن ومخابز جنوب القاهرة والجيزة.

وقال إن إجمالي الكميات المستلمة من القمح منذ بداية فتح مواقع الاستلام وحتى صباح اليوم، الأحد، بلغ 5151 طناً، مشيراً إلى المتابعة المستمرة من قبل اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، على مدار الساعة خلال فترة الاستلام اليومية.

وأضاف أنه جرى تشكيل غرفة عمليات مركزية برئاسة المحاسب عبد الفتاح جابر، وكيل وزارة التموين، لمتابعة تلك المواقع خلال موسم التوريد والمرور عليها وحل أي مشكلات قد تواجه بعضها، وذلك وفقًا لتوجيهات المحافظ.

وشدد محافظ كفر الشيخ على ضرورة تنفيذ قرارات الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بانتظام صرف مستحقات المزارعين والموردين بما لا يتجاوز الفترة المقررة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البنك الزراعي المصري الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الدكتور علي المصيلحي وزير التموين کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

توريد 602 ألف طن قمح للشون والصوامع في الشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على أهمية محصول القمح والذي يعتبر من أهم المحاصيل الإستراتيجية بالمحافظة لأهميته الغذائية وما يحققه من عائد إقتصادى حيث ينشط الصناعة الغذائية باعتباره مادة أولية للعديد من الصناعات الغذائية وسلعة رئيسية في التجارة الداخلية والخارجية.

ومن جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين أن ما تم توريده حتي اليوم من الأقماح بلغ 602234 طن و496 كيلو قمح إلى مواقع التخزين بنطاق المحافظة.

أشارت وكيل وزارة التموين إلى أنه يقتصر تسويق محصول القمح المنتج محليا موسم 2024 لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية على الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين والشركة العامة للصوامع والتخزين وشركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والبنك الزراعي المصري.

وتتولى هذه الجهات استلام كميات القمح المنتج محلياً من الموردين بمواقعها التخزينية المستوفاة للشروط والمواصفات المعتمدة من وزارة التموين والتجارة الداخلية وتكون هذه الجهات مسئولة مسئولية كاملة عن الكميات التي تقوم بتسويقها حتى تسليمها لشركات المطاحن.

مقالات مشابهة

  • توريد 602 ألف طن قمح للشون والصوامع في الشرقية
  • محافظ الشرقية: انتظام توريد القمح للشون والصوامع
  • توريد 127 ألف طن قمح من المزارعين لصوامع وشون سوهاج
  • توريد 107 آلاف طن قمح إلى صوامع وشون المنوفية
  • انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع الشرقية
  • توريد 324 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا
  • توريد 601 ألف طن قمح لصوامع وشون الشرقية
  • محافظ المنيا : توريد 324 ألف طن من القمح للصوامع منذ بداية الموسم
  • الشرقية تتصدر محافظات الجمهورية في توريد القمح
  • وكيل تموين الفيوم: توريد أكثر من 145 ألف طن قمح للصوامع