فى ظل التغيرات في حالة الطقس الذي يشهدها النصف الثاني من فصل الربيع، حذرت  الهيئة العامة للأرصاد الجوية من موجة حارة جديدة يصاحبها ارتفاعا في درجات الحرارة على جميع أنحاء الجمهورية.

موجة حارة وارتفاع في درجات الحرارة لمدة 5 ايام

وأضافت «الأرصاد» في تقرير صادر عنها، إن الموجة الحارة يصاحبها ارتفاعا في درجات الحرارة تستمر لمدة أسبوع وذلك على جميع انحاء الجمهورية، إذ يسود اليوم طقسا حارا على شمال البلاد والقاهرة الكبري وحتى شمال الصعيد، في حين يسود طقس شديد الحرارة على جنوب البلاد.

ذروة الموجة شديدة الحرارة

وأشارت الأرصاد إلى أنّ البلاد ستشهد ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة بدء من غدا الاثنين والثلاثاء في حين يصبح يومي الأربعاء والخميس المقبلين، ذروة الموجة الحارة، إذ أنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى 41 درجة خلال ساعات النهار بدء من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبري ومنطقة مصر الوسط ووسط وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، وتتراوح الحرارة على مدن القناة وشمال الوجه البحري والسواحل الشرقية والغربية بين 36 لـ37 درجة مئوية، وذلك بسبب كتل هوائية ورياح شديدة الحرارة قادمة من المناطق الصحراوية الشرقية والغربية.

موعد التحسن في الأحوال الجوية

وأكدت الأرصاد الجوية، أن التحسن التدريجي في درجات الحرارة سيبدأ من مساء الخميس المقبل وحتى مطلع الأسبوع  على السواحل الشمالية والقاهرة الكبري ومدن القناة، في حين تعاني محافظات جنوب البلاد من ارتفاع درجات الحرارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس درجات الحرارة الأرصاد فی درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تحذر من موجة شديدة الحرارة تستمر لمدة أسبوع: العظمى بالقاهرة 37

حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية من موجة أخرى لارتفاع قيم درجات الحرارة وفقًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، موضحة أنَّ هذه موجة شديدة الحرارة تؤثر على معظم محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أنّ العظمى اليوم على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية.

موجة شديدة الحرارة

وقالت «منار غانم» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء يوسف وآية جمال الدين ببرنامج «8 الصبح» المُذاع عبر شاشة «دي أم سي» إنَّ هذه الموجة تستمر لمدة أسبوع في القاهرة الكبرى، وتتجاوز الأسبوع في محافظات الصعيد، موضحة أن درجة الحرارة في محافظات الصعيد خلال فترة النهار 45 درجة مئوية.

كتل هوائية صحراوية

وأضافت أنَّه خلال هذه الأيام نتأثر بكتل هوائية صحراوية مما يؤدي إلى ارتفاع قيم درجات الحرارة، بالإضافة إلى وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا الذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس وقيم درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • عاجل| الأرصاد تُحذر من موجة حارة طويلة تضرب البلاد حتى هذا الموعد
  • حالة الطقس اليوم.. موجة شديدة الحرارة على البلاد والأرصاد تحذر المواطنين
  • «الأرصاد» تحذر من موجة شديدة الحرارة تستمر لمدة أسبوع: العظمى بالقاهرة 37
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد الجوية تحذر من حالة طقس الأيام المقبلة
  • «الأرصاد» تحذر من موجة حارة تضرب البلاد.. درجة الحرارة ستصل إلى 37
  • موجة حارة.. تفاصيل حالة الطقس وموعد الذروة
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد (شاهد)
  • «الأرصاد» تحذر من 3 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال أيام.. بينها موجة حارة
  • الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع: موجة حارة على الأبواب.. وهذا موعد ذروتها
  • موجة حارة تضرب البلاد: أسبابها وموعد انتهائها