تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مستشار الرئيس الفلسطيني الدكتور محمود الهباش، اليوم الأحد، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حربا شاملة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس.

وقال الهباش - في تصريح خاص لقناة (القاهرة) الإخبارية - "إن تصاعد هذا العدوان الإسرائيلي يأتي بعد 4 مرات استخدمت فيها الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن ضد فلسطين والحقوق الفلسطينية".

وأضاف "أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يحاول من خلال الحرب تنفيذ عمليات إبادة جماعية في قطاع غزة".. مؤكدا أن إسرائيل تستهدف إيصال الشعب الفلسطيني إلى حالة من اليأس وفقدان الأمل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غزة الاحتلال الإسرائيلي الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفلسطيني: مستعدون لتولي مهام إدارة قطاع غزة مثل الضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، إنه على مدار يومي 26 و27 من الشهر الماضي في بروكسل، عرضت الحكومة الفلسطينية برنامجها للإغاثة وإعادة خدمات الأساس وللإصلاح المؤسسي والاستقرار المالي والاقتصادي.

وأضاف "عباس" في كلمته خلال فعاليات المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة أعلنت استعدادها لاستلام مهامها في قطاع غزة، كما هو في الضفة الغربية؛ بما في ذلك معابر القطاع، واستعدادها المتواصل للتنسيق مع الدول والمنظمات الدولية ذات العلاقة.

ودعا كل المتواجدين في هذا الاجتماع بدعم برامج المساعدات الإنسانية المقدمة لهذا المؤتمر، موضحا أن مسؤولية مجلس الأمن وأطراف المجتمع الدولي كبيرة في الضغط على إسرائيل، من أجل فتح جميع المعابر البرية لقطاع غزة وتسليمها للحكومة الجديدة لإدخال جميع المواد الإغاثية والطبية وخدمات الأساس.

وشدد على أن لا بد من مواصلة بذل الجهود لوقف إطلاق النار بشكل فوري ودائم، وانسحاب جميع القوات الاحتلال من قطاع غزة، لفتح المجال لقيام دولة فلسطين.

مقالات مشابهة

  • مستشار الأمن الوطني: تبرعات الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني تجاوزت 700 مليون ريال
  • الرئيس الفلسطيني: غزة تتعرض لإبادة جماعية والضفة تواجه إرهاب المستوطنين
  • الرئيس الفلسطيني: مستعدون لتولي مهام إدارة قطاع غزة مثل الضفة الغربية
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف برشقة صاروخية العدو الإسرائيلي في موقع “كيسوفيم” العسكري على أطراف قطاع غزة رداً على جرائمه المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني
  • وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في عين الحلوة
  • مظاهرات في مدن أوروبية دعمًا لغزة
  • سوريا تدعو إلى محاسبة إسرائيل أمام المحاكم الدولية
  • سوريا تدعو لمحاسبة إسرائيل و"حكومتها الفاشية" أمام المحاكم الدولية
  • الإمارات تدين بشدة انتهاكات الاحتلال المستمرة ضد الشعب الفلسطيني
  • وزارة الخارجية والمغتربين: الكيان العنصري الصهيوني وحكومته المجرمة يتابعون ارتكاب أبشع المجازر من خلال هجومهم الأعمى على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والذي راح ضحيته يوم أمس 274 شهيداً و698 جريحاً في مخيم النصيرات