أفاد محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني، اليوم الأحد، أن رئيس وزارء إسرائيل بنيامين نتنياهو يحاول من خلال الحرب الإسرائيلية تنفيذ عمليات إبادة جماعية بقطاع غزة.

وأضاف الهباش في حوار خاص لقناة «القاهرة الإخبارية»، أن إسرائيل تستهدف إيصال الشعب الفلسطيني إلى حالة من اليأس وفقدان الأمل، لافتًا إلى أن الحرب الإسرائيلية تستهدف كل ما هو فلسطيني واجتثاث الوجود الفلسطيني.

وتابع المستشار الفلسطيني، أن الولايات المتحدة الأمريكية استخدمت الفيتو أمام مجلس الأمن 4 مرات لمنع وقف العدوان الإسرائيلي، منوهًا أن الاحتلال يشن حرباً شاملة على الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية والقدم.

وواصل الهباش، أن التوغل الإسرائيلي يأتي اعتمادا على الدعم الأمريكي غير المتناهي وغير المحدود، أمام ميثاق يشهده المجتمع الدولي تجاه ما يحدث في قطاع غزة وفي حق الشعب الفلسطيني بأكمله.

وأشار إلى أنه عندما تقع حوادث ضد إسرائيل العالم بأكمله «يقوم ولا يقعد» وعندما تكون إسرائيل هي المعتدية، وتمارس جميع تلك الجرائم والإبادة في حق الشعب الفلسطيني يصم العالم آذانه عن الاستماع إلى صرخات الضحايا، وعن مشاهدة مشاهد الإجرام والإرهاب وحرب الإبادة والتطهير العرقي التي تقوم به إسرائيل يقومون باللوم على الضحية وليس الجلاد.

اقرأ أيضاً«الهباش»: لا نثق بوعود الإدارة الأمريكية.. وواشنطن هي المسؤولة عن استمرار العدوان

الهباش: العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة «فتح الباب» لجبهات أخرى

الهباش: لدينا 60 ألف شهيد ومصاب حتى الآن.. ونشكر مصر لوقوفها بجانب الفلسطينيين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أبو مازن أخبار إسرائيل أخبار إسرائيل اليوم أخبار لبنان أخبار لبنان اليوم ابو مازن احداث فلسطين اخبار فلسطين ارتفاع عدد شهداء غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان ارتفاع عدد ضحايا غزة اسرائيل اسرائيل ولبنان اعداد ضحايا العدوان اعداد ضحايا العدوان في غزة الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان الرئيس الفلسطيني الضفة الغربية اللاجئين الفلسطينيين النازحين الفلسطينيين الهباش تل ابيب رئيس فلسطين صراع اسرائيل ولبنان ضحايا العدوان في غزة طوفان الاقصى عاصمة فلسطين عباس أبو مازن عباس ابو مازن عدد شهداء غزة عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مجازر الاحتلال مجازر العدوان محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني مستشفيات غزة الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تستهدف حاملة الطائرات “إيزنهاور” ومدمرة أمريكية وأربع سفن

الثورة نت../

أعلنت القوات المسلحة عن تنفيذ ست عمليات عسكرية استهدفت حاملة الطائرات “إيزنهاور” ومدمرة أمريكية وأربع سفن، انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيّ ورداً على جرائمِ العدو الصهيوني بحق النازحين في منطقة رفح، بقطاعِ غزة وفي إطار توسيع العمليات العسكرية في المرحلة الرابعة من التصعيد ورداً على العدوان الأمريكيِّ البريطانيِّ على اليمن.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها اليوم، أن القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير نفذت ست عمليات، استهدفت الأولى حاملة الطائرات الأمريكية “إيزنهاور” شمالي البحر الأحمر بعدد من الصواريخ والطائرات المسيرة، وهو ثاني استهداف للحاملة خلال ٢٤ ساعة.

وأشارت إلى أن العملية الثانية استهدفت مدمرة أمريكية في البحر الأحمر ما أدى إلى إصابتها إصابة مباشرة بعدد من المسيرات.

ولفت البيان إلى أن العمليات الأربع الأخرى استهدفت سفناً تابعة لشركات انتهكت قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة منها سفينةMAINA ) ) والتي تم استهدافها بعمليتين في البحر الأحمر وكذلك في البحر العربي، فيما استهدفت العملية الثالثة سفينة ALORAIQ ) ) في المحيط الهندي، والرابعة استهدفت سفينةABLIANI ) ) في البحر الأحمر.

وأكدت القوات المسلحة استمرارها في تنفيذ عملياتِها العسكرية إسناداً ونصرة للشعب الفلسطيني المظلومِ والتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني على بلدِنا والذي يأتي إسنادًا للعدو الإسرائيلي الصهيوني للاستمرار في جرائمِه وعدوانِه على الشعب الفلسطيني، ولن تتوقف عمليات الإسناد حتى وقف العدوان ورفعِ الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

فيما يلي نص البيان:

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم

قال تعالى: { وَلَیَنصُرَنَّ ٱللَّهُ مَن یَنصُرُهُۥۤ إِنَّ ٱللَّهَ لَقَوِیٌّ عَزِیزٌ } صدقَ اللهُ العظيم

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ورداً على جرائمِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ النازحينَ في منطقةِ رفح، بقطاعِ غزةَ وفي إطارِ توسيعِ العملياتِ العسكريةِ في المرحلةِ الرابعةِ من التصعيد ورداً على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا

نفذتِ القواتُ البحريةُ والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى ستَّ عملياتٍ عسكريةٍ على النحو التالي:

الأولى استهدفتْ حاملةَ الطائراتِ الأمريكيةَ (إيزنهاور) شماليَ البحرِ الأحمرِ بعددٍ من الصواريخِ والطائراتِ المسيرةِ وهو ثاني استهدافٍ للحاملةِ خلالَ ٢٤ ساعة.

الثانيةُ استهدفتْ مدمرةً أمريكيةً في البحرِ الأحمرِ وأصيبَتْ إصابةً مباشرةً بعددٍ من المسيرات.

فيما العملياتُ الأربعُ الأخرى استهدفتْ سفناً تابعةً لشركاتٍ انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ منها سفينةُMAINA ) ) والتي تم استهدافُها بعمليتينِ في البحرِ الأحمرِ وكذلك في البحرِ العربي.

والعمليةُ الثالثةُ استهدفتْ سفينة ALORAIQ ) ) في المحيط الهندي.

والعمليةُ الرابعةُ استهدفتْ سفينةَ ABLIANI ) ) في البحرِ الأحمرِ.

وقدْ حققتِ العملياتُ أهدافَها بنجاحٍ بفضلِ اللهِ وكانتِ الإصاباتُ دقيقةً ومباشرةً.

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ مستمرةٌ في تنفيذِ عملياتِها العسكريةِ إسناداً ونصرةً للشعبِ الفلسطينيِّ المظلومِ والتصدي للعدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا والذي يأتي إسنادًا للعدوِّ الإسرائيليِّ الصهيونيِّ للاستمرارِ في جرائمِهِ وعدوانِهِ على الشعبِ الفلسطينيِّ ولنْ تتوقفَ عملياتُ الإسنادِ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً

والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 24 ذي القعدة 1445للهجرة

الموافق للـ 1 يونيو 2024م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

مقالات مشابهة

  • فتح: نثمن الجهود المصرية لضمان حقوق الشعب الفلسطيني
  • حركة فتح: نثمن الجهود المصرية لضمان حقوق الشعب الفلسطيني (فيديو)
  • حركة فتح: نثمن الجهود المصرية لضمان حقوق الشعب الفلسطيني
  • القوات المسلحة تستهدف حاملة الطائرات “إيزنهاور” ومدمرة أمريكية وأربع سفن
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: بدون إنهاء الاحتلال سيبقى الصراع قائم.. فيديو
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: من دون حل سياسي للقضية الفلسطينية سيبقى الصراع مستمرًا وقائمًا
  • الرئيس الإندونيسي المنتخب يدعو لإجراء تحقيق شامل بمجازر الاحتلال الإسرائيلي في غزة
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: إنهاء الصراع مرتبط بحل سياسي
  • تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة… مظاهرات في مدن وعواصم عالمية عدة
  • مستشار الرئيس الفلسطيني : نريد وقفا فوريا ودائما لإطلاق النار في غزة