كشف الإعلام الإسرائيلي أن وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، سيناقش مع قادة الجيش الليلة العقوبات الأمريكية المرتقبة على كتيبة نتساح يهودا، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العقوبات الأمريكية العدوان الإسرائيلي جالانت حرب غزة

إقرأ أيضاً:

تقارير عن تطور علاقة الحوثي بـالشباب الصومالية.. ما علاقة الوجود الأمريكي بالمنطقة؟

أعلنت المخابرات الأمريكية عن وجود تطور مثير بوجود مناقشات بين جماعة أنصار الله "الحوثي" في اليمن وحركة الشباب الصومالية المسلحة، من أجل توفير الأسلحة.

وتبحث الإدارة الأمريكية عن أدلة على تسليم أسلحة الحوثيين إلى الصومال، ومعرفة ما إذا كانت إيران، التي تقدم بعض الدعم العسكري والمالي للحوثيين، متورطة في الاتفاق.

وحذّرت الولايات المتحدة الامريكية دول المنطقة بشأن التعاون المحتمل، وبحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية، وقال مسؤول أمريكي إن الإدارة الأمريكية تجري محادثات بهذا الشأن مع الدول الواقعة على جانبي البحر الأحمر.


وتثير المعلومات الاستخباراتية القلق الذى قد يجعل الأمور أسوأ في كل من الصومال والبحر الأحمر وخليج عدن، خاصة مع شن الحوثيون هجمات منتظمة على السفن التجارية والأصول العسكرية الأمريكية منذ بدء الحرب في غزة.

ومن الممكن أن توفر الصفقة المحتملة تيارًا جديدًا من التمويل للحوثيين، في وقت يقول المسؤولون الأمريكيون إن هناك دلائل على أن الراعي الرئيسي للجماعة، إيران، لديها بعض المخاوف بشأن استراتيجية الهجوم

وقد يتسبب توفير السلاح لحركة الشباب الصومالية، في جعلها أكثر تطوراً بكثير من ترسانتها الحالية؛ مما قد يوفر للجماعة القدرة على ضرب أهداف أمريكية.


وتتواصل التوترات في البحر الأحمر وخليج عدن منذ تشرين الأول / أكتوبر الماضي، إثر هجمات الحوثيين على سفن الشحن المتجه إلى الاحتلال الإسرائيلي في هذا الممر البحري المهم، على خلفية حرب الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

ولليوم الـ 250، تواصل دولة الاحتلال الإسرائيلي حربها الدموية على قطاع غزة رغم قرار من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المتدهور في غزة.

مقالات مشابهة

  • قائد جيش الاحتلال الإسرائيلي يلتقي كبار قادة العرب وسط حرب غزة
  • مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية: قلقون جدا من التصعيد على الحدود الإسرائيلية-اللبنانية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يقصف منطقة رفح الفلسطينية
  • خبير: العقوبات الأمريكية الجديدة سترتد على الولايات المتحدة والدولار
  • تقارير عن تطور علاقة الحوثي بـالشباب الصومالية.. ما علاقة الوجود الأمريكي بالمنطقة؟
  • أوستن لجالانت: ندعم صفقة التبادل ووقفًا شاملًا لإطلاق نار في غزة
  • أوستن: كررت لنظيري الإسرائيلي دعمنا لوقف إطلاق النار الشامل وصفقة المحتجزين
  • قادة مصر والأردن وفلسطين يؤكدون ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • مناصرو فلسطين يطوّقون البيت الأبيض للمطالبة بوقف دعم الاحتلال (شاهد)
  • «وقعوا في بعض».. أزمة داخل إسرائيل بعد الموافقة على قانون لصالح «الحريديم»