تمكنت الأجهزة الرقابية بمديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية، من ضبط تاجر يورد 2 طن ونصف قمح مستورد مخلوط، على أنه محلي، بهدف التربح والاستفادة من فرق أسعار التوريد، بصومعة قويسنا.

وأشار اللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية، إلى أنه جرى مصادرة المضبوطات، وتحرير محضر بالواقعة، وإحالتها للنيابة لإعمال شؤونها.

تحرير 414 محضرا وضبط مخالفات غذائية 

في السياق ذاته، كشف اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، عن ضبط 101 طن ونصف سكر ودقيق مدعم، قبل بيعها بالسوق السوداء، و2 طن نخالة خشنة، و145 كرتونة دهان مجهولة المصدر، و50 كيلو سمك غير صالحة للإستهلاك الآدمي، و100 اسطوانة بوتجاز.

جاء ذلك خلال تقرير تلقاه محافظ المنوفية، عن جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية، في شن الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على المنشآت التموينية والأسواق والمحلات العامة والمخابز على مدار ثلاثة أيام متتالية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.

وأسفرت الحملات، عن تحرير 414 محضر تمويني، تنوعتبين 258 محضر مخالفات للمخابز نقص وزن وغير مطابق للمواصفات وعدم نظافة، و156 مخالفة أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار، وبيع سلع مجهولة المصدر وبأزيد من السعر الرسمي.

أبرز المحاضر التموينية 

أشار المحاسب أسامة عز الدين وكيل وزارة التموين، إلى أنه من أبرز المحاضر التي جرى تحريرها، 3 محاضر جنح بمركزي السادات وأشمون، لحيازة طن ونصف دقيق مدعم، قبل بيعها بالسوق السوداء، بهدف تحقيق أرباح بطرق غير شرعية.

ومحضر جنح مركز أشمون، ضد صاحب مخزن تعبئة مواد غذائية، لتصرفه فى كمية 100 طن سكر بقصد البيع في السوق السوداء بدون وجه حق، فيما تم تحرير محضر جنح مركز تلا، ضد محل أعلاف لحيازته 2 طن نخالة خشنة بدون مستندات ومجهولة المصدر، ومحضرين أحدهما ضد صاحب مستودع بمنوف لحيازته 100 اسطوانة بوتجاز.

والآخر ضد صاحب محل أسماك بالباجور، لحيازته 50 كيلو سمك غير صالح للاستهلاك الأدمي، كما تم تحرير محضر ضد صاحب محل للدهانات ببركة السبع، لحيازته 145 كرتونة دهانات بدون مستندات ومجهولة المصدر.

وشدد محافظ المنوفية، على استمرار تكثيف الحملات التموينية على الأسواق ومحال بيع السلع، ومتابعة عمل جميع الأنشطة التموينية لحماية المستهلك من أساليب التلاعب والغش التجاري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنوفية تحرير محاضر تموينية تموين المنوفية محافظ المنوفية السلع الغذائية محافظ المنوفیة ضد صاحب

إقرأ أيضاً:

إحالة 511 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية

تابع الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، نتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة، بالتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة.

أكد محافظ الدقهلية، أنه لن يسمح بالفساد خاصة فى الأسواق ومحلات بيع كافة انواع السلع لتوفير الإحتياجات اليومية للمواطنين مشيرا لتكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والإحتكار.

وقال محافظ الدقهلية، إن الحملات التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والاسواق والمحلات من خلال قطاع التموين وبمشاركة جهاز حماية المستهلك او من خلال اللجان الخماسية بالمراكز والمدن وبمشاركة مديرية الطب البيطري باشراف الدكتور السيد حسانين مدير مديرية الطب البيطري، والعميد خالد دويدار رئيس مباحث التموين، أسفرت عن تحرير 511 محضرا بالمخالفات بنطاق عدد 16مركز ومدينة شملت مراكز ومدن المنصورة وبلقاس والمنزلة وأجا ونبروه وميت غمر وتمي الامديد وشربين والمطرية ومنية النصر وبني عبيد والجمالية ودكرنس وطلخا والسنبلاوين وميت سلسيل، مقررًا احالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها.. 

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه علي التقرير الذي عرضه المحاسب السيد دايره وكيل وزارة التموين بالدقهلية بشأن حملات التفتيش والرقابه التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والاسواق والمحلات التجارية المتنوعة ومحلات الجزارة، وكذا تقارير رؤساء الوحدات المحلية بشان حملات اللجان الخماسية بالمراكز.

ومن جانبه اوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية، أن الحملات التي تم تنفيذها بالمراكز المشار اليها شملت المرور علي 1760 مخبز علي مدار اسبوع للتأكد من انتظام العمل بالمخابز وعدم توقفها بدون أذن رسمى أوعذر قهري عن الانتاج، والتأكد من الالتزام بالقرارات الوزارية والخاصة بوزن الرغيف وجودته وصلاحيته ومطابقته للمواصفات وايضا التأكد من نظافة أدوات العجين والاحتفاظ بالميزان الحساس وعدم التلاعب به، كما تم المرور علي المحلات والاسواق للتأكد من توافر السلع بالجودة والوفرة المطلوبة والتأكد من تواجد قوائم الاسعار علي السلع المعروضة واتخاذ الاجراءات حيال المخالفين وكانت المخالفات التي تم ضبطها عبارة عن محاضر  مخالفات نقص وزن، وتوقف عن الإنتاج وتحرير انذارات مابين عدم مطابقة للمواصفات و عدم وجود سجل تفتيش ومحاضر انتهاء انتاج وعدم اعطاء بون وعدم نظافة ادوات العجين وايضا محاضر عدم إعلان عن الاسعار ومحاضر غش تجارى ومحاضر سلع مجهولة المصدر ومحاضر بيع بازيد من السعر الرسمى ومحاضر مخالفة تعليمات ومحاضر تجميع سلع مدعمة ومحاضر عدم تمكين حملة من اعمالها ومحاضر ادارة منشأة بدون ترخيص ومحاضر تجميع دقيق وتصرف في دقيق وتجميع بطاقات تموينية ومحاضر عدم وجود شهادات صحية ومحاضر عدم الاعلان عن وجود مخازن ومحاضر مبيعات وهمية ومحاضر استخدام اسطوانات في غير الغرض المخصص لها.

وتمكنت الحملة من إعدام كميات من الاغذية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم التحفظ علي 245 كجم لحوم متنوعة مصنعة ومجمدة و2.5طن سكر و27 اسطوانة غاز و300 لتر سولار و33 علبة سجاير و4 شكاير دقيق بلدي و1000كجم دهون حيوانية و50 كجم جبنه  وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين، وقال وكيل الوزارة مدير مديرية التموين ان المديرية تفتح قنواتها الرسمية لتلقي شكاوى المواطنين وذلك من خلال البوابة الالكترونية لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة(https://www.shakwa.eg) أو الخط الساخن ( 16528) أو تطبيق "في خدمتك" على "Google Play" لمستخدمي هواتف الاندرويد أو من خلال ارسال رساله عبر صفحتنا وتسعد المديرية والادارات بتلقي شكاوي المواطنين خلال أيام العمل الرسمية من الساعة "8" صباحاً وحتى الساعة "2" ظهراً.

وأكد محافظ الدقهلية، على تكثيف حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين، والصحة والطب البيطرى  وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين وكذا توفير مطالب وإحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين. 

 

مقالات مشابهة

  • تحرير 42 محضر في حملات تفتيش على مخابز الشهداء بالمنوفية
  • تحرير أكثر من 300 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • إحالة 511 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية
  • ضبط 2 طن علف دواجن و600 زجاجة زيت مجهول المصدر في البحيرة
  • ضبط 17 طن دقيق مدعم قبل بيعها في بالسوق السوداء في المنوفية
  • ضبط 17 طن دقيق مهرب في المنوفية
  • ضبط ١٧ طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بالمنوفية
  • فتح باب التقديم الإلكتروني لمرحلة رياض الأطفال بالمنوفية.. «يستمر لمدة شهر»
  • تحرير 170 محضر مخالفات بالأسواق والمخابز في القليوبية
  • تمويل 66 مشروعا اقتصاديا ضمن مشروع إقراض الأسر للقرى والأحياء بالمنوفية