افتتح  الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر المعرض التعليمي الذي أقامته مدرسة السلامة الخاصة عربي بمقر المدرسة،  وبرعاية  المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وبحضور كلًا من صفوت جارح وكيل المديرية، هشام عبد الستار مدير عام الشئون التنفيذية، وسماح فتحي موجه عام رياض الأطفال.

تضمن المعرض على عدة أنشطة قام الطلاب بتفيذها عمليًا تطبيقًا لما تعلموه على المدار العام الدراسي سواء في المواد الدراسية أو الأنشطة.

فيما أشاد خالد بمستوى أداء الطلاب والتلاميذ خلال تفقده لحجرات الأنشطة المختلفة والتي تنوعت ما بين أنشطة للغتين العربية والإنجليزية، أنشطة العلوم والرياضيات، وأنشطة الموسيقى والمسرح.


كما شهد  اليوم الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر تقييم مسابقة المعلمة الفعالة برياض الأطفال للعام 2023 والواردة من الإدارة العامة لرياض الأطفال بالوزارة، بعنوان "دور معلمة رياض الأطفال في رفع وعي طفل الروضة بمفهوم ريادة الأعمال".
.

تأتي فعاليات المسابقة تماشيًا مع أهداف الخطة الاستراتيجية للوزارة في رفع وتحسين جودة العملية التعليمية والارتقاء بمنظومة رياض الأطفال وإكساب الأطفال مجموعة من المهارات الحياتية في ظل الاهتمام بقضايا المجتمع المختلفة.

حضر التقييم صفوت جارح وكيل المديرية، هشام عبد الستار مدير عام الشئون التنفيذية، وإيمان عبد العال مدير

 

كما تفقد الدكتور صبري خالد عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر البرنامج التدريبي لميسري مكون التوظيف وجمع معلومات سوق العمل، والمقام بمدرسة الاقصر الثانوية الفندقية على مدار ثلاثة أيام.

تقيم التدريب وحدة تيسير الانتقال إلى سوق العمل بقيادة محمد مصطفى حميد مدير الوحدة، بالتعاون مع مشروع "قوى عاملة مصر" الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) بحضور محمد هنداوي مدير المشروع في الأقصر.

وعلى هامش الزيارة التي رافقه فيها هشام عبد الستار مدير عام الشئون التنفيذية تفقد خالد الأنشطة العملية التي يمارسها طلاب قسم "فني مضيف" في المطعم، وطلاب قسم "فني طاهي" في المطبخ، وأكد خالد على أهمية الممارسة العلمية لما يدرسه الطلاب نظريًا، وأن هذا من أقوى ما يميز منهجية الجدارات.

جانب من الجولة 1000217632 1000217161 1000217191 1000217194 1000217170 1000217188 1000217173 1000217197 1000217185 1000217182

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية وزارة التربية والتعليم محافظ الأقصر العملية التعليمية وكيل وزارة التربية والتعليم الخطة الإستراتيجية وكيل وزارة التربية والتعليم بالاقصر المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر

إقرأ أيضاً:

وكيل أوقاف الفيوم يناقش تكثيف الأنشطة الدعوية والاستعدادات لتجهيز ساحات عيد الأضحى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور محمود الشيمي، وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، اجتماعًا، اليوم الثلاثاء، بمديري الإدارات الفرعية بديوان عام المديرية، وبحضور الشيخ يحيى محمد مدير الدعوة، وفضيلة الشيخ علاء محمود مدير شؤون الإدارات؛ لمناقشة تفعيل وتنشيط وتكثيف الأنشطة الدعوية خلال الفترة القادمة، من خلال الدروس الدعوية، والمقارئ القرآنية للأئمة والجمهور والواعظات، وقوافل الواعظات، والبرنامج الصيفي للطفل، وتجهيز ساحات عيد الأضحى المبارك، ومشروع صكوك الأضاحي وصكوك الإطعام.

كما أكد خلال الاجتماع، أهمية المتابعة المستمرة الدقيقة لكل تفاصيل العمل، قائلا “لا بد أن نسابق الزمن في تكثيف البرامج والأنشطة الدعوية، حتي يتبوأ المسجد دوره الحقيقي في بناء الوعي الديني الوسطي الرشيد المستنير”، مع التأكيد على ضرورة التعامل بحسم مع أي مخالفة لتعليمات خطبة الجمعة.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الدقهلية يشهد حفل تكريم الطلاب المتفوقين بإدارة بلقاس التعليمية
  • محافظ قنا يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية للمدرسة اليابانية
  • قنا| ختام أنشطة طلاب المدرسة المصرية ـ اليابانية
  • وكيل أوقاف الفيوم يناقش تكثيف الأنشطة الدعوية والاستعدادات لتجهيز ساحات عيد الأضحى
  • «تعليم القاهرة»: تفعيل الأنشطة الصيفية لعام 2024 في المدارس لاكتشاف المواهب
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح معرض التصوير الفوتوغرافي لطلاب فنون جميلة
  • وكيل تعليم البحر الأحمر يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية بالمدارس اليابانية
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل تعليم الأقصر: لا شكاوى أو مخالفات في أول أيام الامتحانات
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل تعليم البحر الأحمر: الطلاب أمانة في أعناقنا
  • وكيل تعليم الأقصر يجتمع برؤساء لجان الثانوية العامة وموجهي عموم الأنشطة