صحيفة البلاد:
2024-06-16@09:43:57 GMT

تخريج قيادات في «المستقبل المالي»

تاريخ النشر: 22nd, April 2024 GMT

تخريج قيادات في «المستقبل المالي»

البلاد – الرياض

احتفت الأكاديمية المالية في الرياض بتخريج 25 تنفيذياً في القطاع المالي أكملوا برنامجاً يعدُّ الأولَ من نوعه على مستوى المملكة، ضمن رحلة علمية وتدريبية امتدت لأربعة أشهر بالتعاون مع شركاء دوليين، وبمشاركة 17 خبيراً، وذلك خلال اختتام أعمال النسخة الثانية من برنامج “قيادة المستقبل المالي”، بحضور عضو مجلس أمناء الأكاديمية المالية مي بنت محمد الهوشان، وعدد من قيادات وخبراء القطاع المالي بالمملكة.

وأوضح الرئيس التنفيذي للأكاديمية مانع بن محمد آل خمسان، أن البرنامج يهدف إلى تفعيل وتكثيف الرحلة المهنية للمديرين التنفيذيين في القطاع المالي من خلال إعدادهم لتحديات الغد، والتنبؤ بالمستقبل والاحتراز ضد المخاطر المحتملة في بيئة الأعمال، إضافة إلى تصور الوضع الأمثل لاستدامة المنظمة وازدهار أعمالها.

وبيّن أن برنامج “قادة المستقبل المالي 2024” تم تصميمه ليقوم بطرحٍ منفرد باستخدام أساليب وأدوات تدريب مبتكرة ومتنوعة، بما يتوافق مع مستهدفات برنامج تطوير القطاع المالي أحد برامج رؤية المملكة 2030، وسعياً للاستمرار في تطوير القيادات المستقبلية للقطاع المالي بالشراكة مع بيوت الخبرة الدولية المتميزة، وبمشاركة أفضل الخبراء في مجال تطوير القيادات.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: القطاع المالی

إقرأ أيضاً:

"منشآت" تشارك في الدورة العاشرة لبرنامج تسريع ريادة الأعمال الابتكارية في بوسطن


شاركت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" مع فريق عمل منطقة الرياض بالمرحلة الثانية من برنامج تسريع ريادة الأعمال الابتكارية بالمناطق MIT REAP بدورته العاشرة، بحضور نائب المحافظ لقطاع ريادة الأعمال سعود السبهان وعدد من رواد الأعمال وممثلي القطاعات الحكومية والخاصة، في مدينة بوسطن الأمريكية.
وسبقت تلك المرحلة إعلان "منشآت" انطلاق برنامج تسريع ريادة الأعمال في منطقة الرياض، وذلك بالتعاون مع إمارة منطقة الرياض، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا "‏MIT‏"، التي ينعكس أثرها على نمو البيئة الريادية بما يحقق التقدم الاقتصادي والاجتماعي للمنطقة، وذلك تحت إشراف خبراء من معهد MIT في تحفيز العمل الإقليمي، فيما تهدف المرحلة الثانية إلى تحويل البحوث النظرية إلى نماذج عمل فعلية لبناء بيئة ريادية مبتكرة.
ويسعى البرنامج المصمم من قبل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT، إلى تطوير بيئة ريادة الأعمال الابتكارية في المناطق من خلال 4 مراحل تعليمية يشارك فيها ممثلون للمنطقة، ومن خلالها يتم تصميم إستراتيجية شاملة لتسريع ريادة الأعمال المنطقة المستهدفة، التي تضمن العمل على تحويل البحوث النظرية إلى إطارات عمل فعلية، والعمل على تطوير ممكنات ريادة الأعمال والابتكار، وفقًا لأفضل الممارسات العالمية من خلال التعاون مع الدول الأخرى المشاركة.
يذكر أن العديد من المناطق حول المملكة شاركت في البرنامج بدوراته السابقة، منها مناطق: مكة المكرّمة، والمدينة المنوّرة، وحائل، والشرقية، التي أنتجت العديد من المبادرات المساهمة في تطوير النظام البيئي لريادة الأعمال في تلك المناطق

مقالات مشابهة

  • «الذكاء الاصطناعي» .. ريادة الإمارات في عالم الأعمال
  • اتحاد المصارف: الإمارات رسخت مكانتها في التحول الرقمي بالقطاع المالي
  • شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالبا وطالبة من مدارس الإمارات الوطنية في أبوظبي
  • برعاية منصور بن زايد.. شخبوط بن نهيان يشهد تخريج 578 طالباً من «الإمارات الوطنية»
  • تخريج 290 من برنامج الدبلوم المهني لمنظومة التميز الحكومي
  • «المصرف المركزي»: 3.9% نمو متوقع للاقتصاد الوطني في 2024
  • الدورة الثالثة من «أبوظبي المالي» ديسمبر المقبل
  • المصرف المركزي يتوقع نمو اقتصاد الإمارات بنسبة 3.9% في 2024
  • "منشآت" تشارك في الدورة العاشرة لبرنامج تسريع ريادة الأعمال الابتكارية في بوسطن
  • تخريج الدورة الأولى من المعينين بالهيئات القضائية من الأكاديمية العسكرية