تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان الدكتور محمد المغبط أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتعمد تنفيذ جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة.
وقال المغبط في تصريح خاص لقناة "القاهرة" الاخبارية، اليوم الأحد إنه "تم توثيق حالات عديدة تؤكد عرقة الاحتلال الإسرائيلي إدخال المساعدات بكافة أشكالها إلى قطاع غزة، وذلك ضمن سياسة الإبادة الجماعية التي ترتكبها بحق الفلسطينيين في القطاع".


وأضاف: أن "جيش الاحتلال الإسرائيلي لا يسمح بدخول ما يحتاجه قطاع غزة من المساعدات الطبية مع عدم وجود مبرر عسكري لمنع إيصال الوقود والمستلزمات الطبية"، لافتا إلى أن إسرائيل تمنع المنظمات الدولية من دخول غزة لطمس حقائق ما يحدث داخل القطاع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المرصد الأورومتوسطي قوات الاحتلال الإسرائيلي جرائم الإبادة الجماعية غزة المنظمات الدولية

إقرأ أيضاً:

المرصد الأورومتوسطي يطالب بوقف جريمة التهجير القسري في قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

جدد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان مطالبته بوقف جريمة التهجير القسري التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، مؤكداً أن الاحتلال يمعن في تدمير ما تبقى من الأحياء السكنية ومراكز الإيواء الأممية في مخيم جباليا شمال القطاع.

وقال المرصد في بيان اليوم: “على مدار الأسابيع الثلاثة الأخيرة تعمدت قوات الاحتلال في مخيم جباليا شمال قطاع غزة الإمعان في جريمة التهجير القسري للمدنيين الفلسطينيين عبر تدمير شامل لمقومات الحياة والسكن والنجاة المتبقية في المخيم، بما في ذلك محو مربعات سكنية بأكملها ومراكز طبية وتموينية، حيث طال التدمير الهائل مئات المنازل والمباني، فضلاً عن التدمير الكلي والجزئي لمراكز الإيواء التابعة للأمم المتحدة والمراكز الطبية والتموينية التابعة لـ “الأونروا”، وآبار المياه التي كانت المنظمة الأممية تشرف على تشغيلها”.

وأظهرت المعاينة الميدانية التي أجراها فريق المرصد للأوضاع في مخيم جباليا أنه لم تسلم أي بناية سكنية من القصف المدفعي والجوي والتجريف والحرق مع تدمير كامل للبنية التحتية، وإحراق السوق الرئيسي والمحال في الشوارع المحيطة بالمخيم، كما تم رصد تدمير جميع مقار وكالة “الأونروا” وإحراق المقر الرئيسي لها وإتلاف مستنداته، وكذلك إحراق مخزن توزيع المساعدات للاجئين.

وأشار المرصد إلى أن المدارس ومقار “الأونروا” المستهدفة في مخيم جباليا كانت تعد مراكز إيواء لآلاف الفلسطينيين الذين هجرهم الاحتلال خلال حرب الإبادة الجماعية، مبيناً أن التدمير الممنهج والشامل لكل أشكال الحياة والسكن في مخيم جباليا يمثل نهجاً واضحاً يتكرر في كل مناطق القطاع بهدف ترسيخ جريمة التهجير القسري للفلسطينيين فيه، كما أنه يندرج في إطار أفعال جريمة الإبادة الجماعية المتواصلة منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب جرائم إبادة جماعية بحق الفلسطينيين
  • المكتب الإعلامي في غزة: جرائم الاحتلال في جباليا تظهر سعيه لجعل قطاع غزة منطقة غير صالحة للحياة
  • المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تمعن في جريمة التهجير القسري في جباليا
  • المرصد الأورومتوسطي يطالب بوقف جريمة التهجير القسري في قطاع غزة
  • أردوغان: إسقاط القنابل على المدنيين في غزة إبادة وليس حربًا
  • الرئيس التونسي: المجتمع الإنساني بدأ في الانتفاض ضد جرائم العدوان الإسرائيلي الغاشمة
  • متحدث الدفاع المدني بغزة: الاحتلال ينفذ إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في الفالوجا بمخيم جباليا
  • المئات يتظاهرون أمام سفارة الكيان الإسرائيلي في بروكسل احتجاجاً على جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني
  • بعد قرار العدل الدولية .. توثيق 60 غارة إسرائيلية على رفح
  • طرد ممرضة فلسطينية أمريكية وصفت حرب إسرائيل في غزة بأنها “إبادة جماعية” / فيديو