شهدت حركة الملاحة والتداول في ميناء الإسكندرية، خلال الـ 24 ساعة الماضية، نشاطًا ملحوظًا تمثل في دخول و خروج 31 سفينة إلى أرصفة الميناء، بينما يجري العمل حاليًا على شحن وتفريغ 39 سفينة أخرى. وتنوعت هذه السفن لتشمل سفن الحاويات والصب الجاف والسائل، مما يعكس تنوع البضائع التي تمر عبر الميناء.

وبلغ إجمالي عدد الحاويات المتداولة خلال تلك الفترة 2370 حاوية مكافئة، مع تقارب ملحوظ بين عدد الحاويات الصادرة والواردة.

وشكلت الحاويات الصادرة ما نسبته 44% من إجمالي الحاويات المتداولة، مما يدل على قوة الصادرات المصرية عبر ميناء الإسكندرية.

وعلى صعيد حركة البضائع، فقد تم تداول 135 ألف طن من مختلف أنواع البضائع والسلع الاستراتيجية، بما في ذلك الصب السائل والصب الجاف والبضائع العامة والبضائع العابرة. ويؤكد هذا الرقم على الأهمية الكبيرة لميناء الإسكندرية كمركز للتجارة واللوجستيات في المنطقة.

ومن جانبه أكد اللواء بحري نهاد شاهين علي، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية، على ضرورة الالتزام التام بإجراءات التأمين والأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية في جميع المخازن والساحات ومواقع العمل، كما شدد على ضرورة اتباع المعايير البيئية الصارمة في كافة العمليات المينائية لمنع أي نوع من التلوث.

وأضاف أن هذا الأداء المتميز لميناء الإسكندرية يأتي ليؤكد على جهود الهيئة العامة للميناء في تطوير وتحديث قدراتها، وتعزيز مكانتها كأحد أهم الموانئ البحرية في البحر المتوسط. كما يعكس ذلك حرص الحكومة المصرية على دعم التجارة الخارجية وزيادة حركة الصادرات والواردات، بما يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية الطقس الان هيئة ميناء الإسكندرية اخبار الطقس الان

إقرأ أيضاً:

تداول 20 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر اليوم الإثنين

شهدت الموانئ التابعة للهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر، انتظامًا في حركة وصول ومغادرة السفن، ونشاطًا في تداول البضائع وبلغ حجم التداول اليوم الإثنين 20 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة.

وأعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 9 سفن وتم تداول 20 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة، 911 شاحنة و 237 سيارة حيث شملت حركة الواردات 11 ألف و500 طن بضائع، 479 شاحنة و 228 سيارة فيما شملت حركة الصادرات 8500 طن بضائع، 432 شاحنة و 9 سيارة.

فيما يستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال العبارة امل، فيما استقبل الميناء بالأمس السفينتين الحرية1وبوسيدون اكسبريس وغادرت السفينتين ALCUDIA EXPRESS و الحرية2، كما تم تداول 4250 طن بضائع و 400 شاحنة بميناء نويبع، من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) لأربع سفن وهي بريدج، كوين نفرتيتى، آور وآيلة. كما شهد ميناء بورتوفيق استقبال السفينة GAZ UNITED علي متنها 5400 طن مادة بروبلين قادمة من الامارات، وسجلت موانئ الهيئة وصول وسفر 2050 راكب بموانيها.

مقالات مشابهة

  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع العامة في ميناء دمياط
  • ميناء دمياط يستقبل 48 ألف طن بضائع عامة
  • تداول 5400 طن مادة بروبلين عبر موانئ البحر الأحمر
  • تداول 20 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر اليوم الإثنين
  • تداول 20 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • ننشر حركة تداول السفن والحاويات والبضائع في ميناء دمياط
  • «زيوت طعام وذرة وحديد».. ميناء دمياط يستقبل 53 ألف طن بضائع متنوعة
  • تداول 17 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 17 الف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • «17 ألف طن بضائع».. تفاصيل حركة الواردات والصادرات بمواني البحر الأحمر