إستقبل وزير العدل هنري الخوري في مكتبه في قصر العدل، وفدا من تكتل "الاعتدال الوطني"، ضم النواب سجيع عطية عبد العزيز الصمد وليد البعريني والنائب السابق هادي حبيش. وتم التباحث في إمكانية تعزيز حضور النيابات العامة وقضاة التحقيق في محافظة عكار.

ووضع الخوري الوفد بأجواء نشاط الوزارة في الداخل وفي الخارج مع المنظمات الدولية التي تتعاطى بالأمن السيبيراني والعمل على حضور القضاء اللبناني في الخارج.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

حتى الحسنة ما خلاوناش نديروها.. وهبي يعلق على جدل توظيف مستشاره رفيقي

أخبارنا المغربية - الرباط

بعد صمت طال لأيام، فتح معه باب التأويلات وردود أفعال متباينة لدى الرأي العام، بخصوص توظيف مستشار وزير العدل، المعتقل السلفي السابق عبد الوهاب رفيقي، بهيئة المنتدبين القضائيين، إثر اجتيازه المباراة بنجاح، رغم تجاوزه السن القانوني، خرج عبداللطيف وهبي عن صمته بشأن الموضوع، خلال اجتماع لجنة العدل بمجلس المستشارين، اليوم الأربعاء، حول موضوع قانون "العقوبات البديلة".

وقال وزير العدل معلقا على توظيف مستشاره "الرجل عنده الدكتوراه ومدوز امتحان مع أصحاب الإجازة، إضافة إلى أن لديه كتابات وأبحاث.. ومع ذلك قالوا علاش قبلتيه في الوظيفة".

وتابع الوزير وهبي أن "قانون  الوظيفة العمومية يقول، إنه إذا تجاوز شخص ما السن القانوني للتوظيف، يمكن له أن يتقدم بطلب لرئيس الحكومة لكي يعطيه وثيقة الإذن بالاستثناء".

وأردف المتحدث في إشارة إلى رفيقي المعروف بأبو حفص "الرجل بمستوى عالٍ جدا ودوز امتحان وحصل على التوظيف، لكنهم يقولون لماذا تم إنجاحه، علما أنه ليس لديه أي وضعية رغم أن لديه ثلاثة أبناء".

واسترسل قائلا "رفيقي أشنو غادي يعطيني دابا أنا إذا دخل إلى وزارة العدل، لكنهم جعلوا من توظيفه قصة، والصحافة تكتب كل يوم".

وتابع مستغربا "الصحافة تكتب على واحد يمكن أن ينقذ المجتمع ويحل مشاكله الاجتماعية"، مضيفا أنه "حتى الحسنة ما خلاوناش نديروها، نديرو غي السيئة إذن، نعتقلوه ثاني، رغم أنه دوز 10 سنوات في السجن".

ولفت المتحدث إلى "أن الغريب في الأمر اللي كيغوتو اليوم هوما لي رسلوه لأفغانستان، ودوز 10 سنين سجنا وخرج وتاحد ما داها فيه".

وأضاف "عندما اشتروا له التذكرة إلى أفغانستان كانوا فرحانين به، لكن لا نعرف سبب غضبهم اليوم، هل كان مطلوبا أن يموت في أفغانستان؟".

وختم وزير العدل تعليقه قائلا "عبد الوهاب رفيقي اجتاز الامتحان وحصل على نقاط جيدة “الله يكمل عليه أنا معندي إشكال".

مقالات مشابهة

  • وزير العدل الفرنسي يشيد بالتعاون القضائي بين الرباط وباريس
  • توقيع اتفاق تعاون بين جامعة طرابلس ودار الإفتاء في عكار
  • الخوري استقبل نائب الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان بالإنابة
  • وزير العدل السابق بالكيان المحتل: حماس صامدة.. ونحن على شفا هزيمة استراتيجية
  • حتى الحسنة ما خلاوناش نديروها.. وهبي يعلق على جدل توظيف مستشاره رفيقي
  • وزير الخارجية يلتقي أمين عام جامعة الدول العربية
  • غداء نيابي مع لودريان.. هذا ما قيل عن الرئاسة!
  • وهبي يجيب عن أسئلة نجاح أبو حفص في مباراة المنتدبين القضائيين بوزارة العدل
  • وزير الدفاع التقى سفير اسبانيا ووفدا من جمعية جاد
  • وزير العدل استقبل سفير سلوفاكيا