قال متحدث الكرملين دميتري بيسكوف إن موسكو سترد على مبادرة واشنطن غير القانونية للاستيلاء على الأصول الروسية باتخاذ إجراءات قانونية.

جاء ذلك في الإفادة الصحفية لبيسكوف اليوم الاثنين، حيث تابع: "نحن متشككون للغاية في هذا الأمر، لأن هذا ليس أكثر من تدمير لجميع أسس النظام الاقتصادي، وتعد على ممتلكات الدولة، وعلى أصولها، وعلى الملكية الخاصة، ولا يمكن بأي حال من الأحوال اعتبار ذلك قانونيا، وبالتالي ستكون عرضة لإجراءات رد قانونية من جانبنا".

إقرأ المزيد بيسكوف يحذر الولايات المتحدة من عواقب مصادرة الأصول الروسية

وأشار بيسكوف إلى أن المحاكمة ستكون "معقدة للغاية"، لكنها ستلحق أضرارا جسيمة بالمصالح الاقتصادية الأمريكية إذا ما وافقت السلطات الأمريكية أخيرا على مشروع القانون المتعلق بالأصول الروسية. وأوضح أنه إذا تم تنفيذ مثل هذه الإجراءات، فإن عددا من المستثمرين "سوف يفكرون عشر مرات قبل القيام بأي استثمارات في الاقتصاد الأمريكي أو الحفاظ على ودائعهم هناك".

ولفت بيسكوف الانتباه إلى كلمات رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاغارد، بأن استخدام أرباح الأصول الروسية يمكن أن ينتهك النظام القانوني الدولي، واصفا هذا بالتقييم البليغ، وتابع: "إنها سابقة خطيرة للغاية".

وكان مجلس النواب الأمريكي قد وافق على مشروعات القوانين المتعلقة بتقديم المساعدة العسكرية لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان، ومصادرة الأصول المجمدة لروسيا لنقلها إلى كييف، وكذلك فرض عقوبات إضافية ضد الصين.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي البنك المركزي الأوروبي البنك المركزي الروسي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكرملين الكونغرس الأمريكي حلف الناتو دميتري بيسكوف مجلس النواب الأمريكي وزارة الدفاع الروسية الأصول الروسیة

إقرأ أيضاً:

مبادرة "طريق مكة" تواصل إنهاء إجراءات ضيوف الرحمن في أنقرة

واصلت مبادرة طريق مكة تقديم خدماتها لضيوف الرحمن المستفيدين منها في مطار إيسنبوغا الدولي بأنقرة.

ووجدت المبادرة كل الترحيب والإشادة من الحجاج في العاصمة التركية أنقرة، مثمنين ما تقدمه المملكة من أعمال جليلة لخدمة ضيوف الرحمن، من خلال تسهيل إجراءات سفرهم إلى المملكة لأداء مناسك حج هذا العام 1445هـ/2024م, لينعموا بالسكينة والراحة أثناء أداء فريضة الحج.

يأتي ذلك من خلال مبادرة "طريق مكة" التي تسهم بدورها في التيسير على الحجاج القادمين للمملكة، حيث تتم عملية إصدار تأشيرة الحج إلكترونيًا والتحقُّق من توافر الاشتراطات الصحية، إضافة إلى ترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن في المملكة، وبعد وصولهم إلى المملكة يُستقبَلون في صالة خاصة بالمبادرة، ينتقلون بعدها بالحافلات مباشرة لمقار إقامتهم، في حين تتولى الجهات الشريكة إيصال أمتعتهم إلى مساكنهم.

يذكر أن الجهات المشاركة في تنفيذ المبادرة التي تنفذها وزارة الداخلية تتمثل في: وزارات "الخارجية، والصحة، والحج والعمرة، والإعلام"، والهيئة العامة للطيران المدني وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا)، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن.

مقالات مشابهة

  • بوتين يستبق قرار مصادرة الأصول الروسية بمرسوم رئاسي
  • ِشاهد.. ملك البحرين يصل إلى الكرملين على متن سيارة "آوروس" الروسية
  • الكرملين: تقييد دخول السياح الروس إلى النرويج قرار عنصري ولن يبقى بلا رد
  • الكرملين: قرار النرويج تقييد دخول السياح الروس لن يبقى بلا رد
  • الكرملين: الوضع فى بحر البلطيق يتطلب من روسيا ضمان أمنها
  • الكرملين: خطة الاتحاد الأوروبي لجني إيرادات أصول روسيا سرقة
  • الكرملين يحذر أوروبا من استخدام أرباح الأصول الروسية المجمدة
  • كاميرون: لندن لا تستبعد إمكانية اتخاذ إجراءات جديدة بخصوص الأصول الروسية المجمدة
  • "بلومبرغ": ألمانيا ستدعم الخطة الأمريكية لاستخدام الفوائد من الأصول الروسية
  • مبادرة "طريق مكة" تواصل إنهاء إجراءات ضيوف الرحمن في أنقرة