أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عن توريد 1427 طن قمح من المزارعين، لشونة مطحن سلندرات، وشونة مضرب الفتح، وشونة صومعة دسوق، وذلك تحت إشراف جمال ساطور، رئيس مركز ومدينة دسوق.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أن صوامع المحافظة مجهزة بأحدث التقنيات لتخزين القمح والحفاظ عليه، مشيرًا إلى أن هناك متابعة مستمرة من قبل الإدارة العامة للصوامع والتخزين للتأكد من سلامة القمح المخزن.

وآكد اللواء جمال نور الدين، أن عملية التوريد وإجراءات صرف مستحقات المزارعين والموردين تسير بشكل منتظم وسلس دون أى معوقات.

وأضاف محافظ كفرالشيخ، أنه تم تخصيص 25 موقعًا لتجميع واستلام محصول القمح موسم 2024، موزعة على جميع أنحاء المحافظة، وذلك تسهيلًا على المزارعين لتوريد محصولهم.

وأضاف أنه تم تحديد سعر استلام أردب القمح المحلى بقيمة 2000 جنيه لدرجة نظافة 23.5 قيراط، وذلك تنفيذًا للقرار الوزارى رقم 55 لسنة 2024 بشأن استلام القمح المحلى موسم حصاد عام 2024.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحدث التقنيات استلام القمح المحلي اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين

إقرأ أيضاً:

توريد 16 ألف طن من محصول القمح بشون وصوامع القاهرة

أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة أن هناك متابعة مستمرة و يومية لانتظام عمليات توريد القمح هذا العام 2024 حيث بلغ إجمالي ماتم توريده علي مستوي محافظة القاهره بالكامل حتى الآن 16130 طن منذ بدء عملية التوريد.

وأشار محافظ القاهرة إلى جاهزية الصوامع والشون والهناجر بشكل دائم ومراعاتها لكافة الاشتراطات الفنية اللازمة لعملية التخزين حفاظًا على المحصول، مع التأكيد على منع تداول الأقماح خارج نطاق أماكن التخزين المخصصة لها، والمتابعة المستمرة لأعمال الفرز والاستلام للأقماح من خلال غرفة عمليات رئيسة تضم جميع الأجهزة التنفيذية.

وأضاف عبد العال أن عملية توريد القمح تعد بمثابة مهمة قومية، حيث تولى الدولة اهتمامًا كبيرًا بمحصول القمح ولا تدخر جهدًا فى تقديم الدعم والتسهيلات اللازمة للمزارعين عند القيام بعملية التوريد.

وشدد المحافظ على مسؤولي اللجان بالمتابعة والمراقبة اليومية لعمليات استلام محصول القمح وفحصه من قبل الاعضاء المنوطين بذلك وتذليل العقبات التي تواجه اللجان وتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات اللازمة مع إعداد تقرير يومى بالكميات التى يتم توريدها.

مقالات مشابهة

  • توريد 591 ألف طن من الذهب الأصفر لصوامع وشون الشرقية
  • ارتفاع حصيلة توريد القمح 260 الف طن في الدقهلية
  • محافظ أسيوط: الانتهاء من حصاد المساحة المنزرعة بالقمح على مستوى المحافظة
  • «يوم في الغيط».. «زياد» يوثق حصاد القمح بكفر الشيخ في ساعة: خير بلدنا
  • توريد 589161 طن قمح لصوامع وشون الشرقية
  • تحرير 8 محاضر تموينية في حملة علي الأسواق بمركز دسوق
  • توريد 16 ألف طن من محصول القمح بشون وصوامع القاهرة
  • استمرار توريد القمح بشون وصوامع المنيا
  • صوامع وشون المنوفية تستقبل 96 ألف طن من القمح
  • إستلام 195 ألف طن بشون وصوامع كفر الشيخ