عقدت لجنة المرأة والطفل النيابية اجتماعا اليوم برئاسة رئيسة اللجنة النائب الدكتورة عناية عز الدين، خصص لدراسة اقتراح القانون المتعلق بتعديل احكام قانون العمل اللبناني، ليشمل تقنيات العمل المرن والعمل عن بعد والذي تقدمت به عز الدين.    واوضحت عز الدين "ان هذا الاقتراح انطلق من دراسة بيئة العمل المحيطة بالنساء العاملات، والتي اظهرت ان عددا كبيرا من اللبنانيات العاملات يعملن  في ظروف غير عادلة إذ لا تتوفر لهن الحماية و الضمانات الاجتماعية والتعويضات".

اضافت :"بموجب هذا الاقتراح يعدل مفهوم العمل الجزئي كما  يصبح  الذين يزاولون العمل الجزئي  والموسمي وعن بعد، مشمولين بالضمان الاجتماعي مع حصولهم على اولوية الانتقال إلى العمل بدوام كامل إذا توفرت لديهم الشروط اللازمة .اضافة إلى ربط قيمة العمل بالإنتاجية وليس فقط بالدوام". 
 

ولفتت عز الدين الى ان "كل المواد التي عرضت في الجلسة تم اقرارها بتعديلات بسيطة".  ودعت النواب في اللجان الاخرى إلى "إقراره كونه يسهل عمل المرأة العاملة ويضمن لها الحماية كما انه يساعد الرجل على المشاركة في  الشؤون الاسرية كما انه يفتح آفاقا جديدة للشباب و يفعل سوق العمل بما لذلك من أثر على النمو الاقتصادي و في تعزيز العدالة والحماية الاجتماعية اضافة إلى انه ينسجم مع المعايير الدولية المعتمدة حاليا في معظم دول العالم والتي  التزم بها لبنان".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: عز الدین

إقرأ أيضاً:

لجنة المرأة بـ«الصحفيين» تتضامن مع قصواء الخلالي: ندين الإرهاب الإسرائيلي

أعلنت لجنة المرأة بنقابة الصحفيين، برئاسة دعاء النجار عضو مجلس النقابة ومقرر اللجنة، رفضها محاولات بعض جماعات الضغط الصهيونية الأمريكية استهداف الصحفيين والإعلاميين العرب والمصريين، معتبرة أن حملات التشهير، التي يقوم بها أعضاء اللوبي الإسرائيلي في الغرب تهدف إلى إسكات الأصوات المناصرة للحق الفلسطيني.

التضامن مع قصواء الخلالي

أعلنت لجنة المرأة تضامنها مع الإعلامية المصرية قصواء الخلالي، بعد ما نالها من تلك الحملات، وكان آخرها المقال، الذي نشره البروفيسور «ريتشارد إبستين»، تحت عنوان «العدالة غير المتماثلة في غزة»، منتقدًا فيه تحريضها على كراهية إسرائيل، واقتبس ما قالته في إحدى حلقات البرنامج «يجب علينا أن نعلّم كل الأجيال القادمة، وجميع أطفالنا، أن يكرهوا إسرائيل، وأن يكرهوا الكيان الصهيوني، لن نقبل أبدًا أي تواجد للكيان الصهيوني».

كشف جرائم إسرائيل 

وتابعت: نعلن تضامننا مع الإعلامية قصواء الخلالى، وغيرها من الصحفيين والإعلاميين المصريين والعرب، الذين يكشفون من خلال منصاتهم جرائم إسرائيل، وينحازون بشكل إنساني وأخلاقي إلى الحق الفلسطيني.

واختتمت: كما تدين اللجنة كل محاولات الإرهاب، التي يمارسها الصهاينة الإسرائيليون وحلفاؤهم في الغرب، خاصة في الولايات المتحدة، التي صارت شريكة للكيان الصهيوني في حرب الإبادة الجماعية، التي تنال من أهلنا في فلسطين المحتلة.

مقالات مشابهة

  • شماتة ومحاولات صلح.. طارق الشناوي يكشف مفاجآت عن أزمة عمرو دياب (فيديو)
  • اقتراح قانون تقييم الأصول من الجمهورية القوية لحماية المكلفين
  • البرلماني الشافقي: حزب الأحرار لطلما زكى موقع المرأة داخل دواليب العمل السياسي والعمل الحكومي +فيديو
  • مؤسسة ق قضايا المرأة تطالب بقانون أكثر عدالة لكل أفراد الأسرة
  • لينكدإن: كيف ستعيد تقنيات الذكاء الاصطناعي تشكيل سوق العمل في 2024؟
  • الكنيست يصوت على قانون إعفاء الحريديم من الخدمة.. وغالانت سيعارضه
  • محافظ أسيوط يناقش خطة قطاع الشباب والرياضة بالمراكز والأحياء خلال الإجازة الصيفية
  • محافظ أسيوط يناقش خطة قطاع الشباب والرياضة بالمراكز والأحياء
  • لجنة المرأة بنقابة الصحفيين تتضامن مع الإعلامية قصواء الخلالي
  • لجنة المرأة بـ«الصحفيين» تتضامن مع قصواء الخلالي: ندين الإرهاب الإسرائيلي