#سواليف

قال الخبير العسكري العميد أحمد رحال، إن #المقاومة_الفلسطينية في الضفة الغربية قدمت من خلال #كمين_قلقيلية صورة أخرى مفاجئة بأن المقاومة القادرة على إدارة #غزة، لها أيضًا قدرات تمتد للضفة، “وهو ما يعكس الأريحية التي تعمل بها الفصائل”.

كمين مركب نفذته كتـ.ائب القـسـ.ام في بلدة النبي إلياس بـ #قلقيلية في #الضفة_الغربية pic.

twitter.com/fPutpX24GH

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) April 21, 2024

وأضاف رحال، للجزيرة مباشر، أن كمين قلقيلية الذي نفذته #كتائب_القسام، التابعة لحركة المقاومة الإسلامية ( #حماس )، تضمن 4 مراحل: الأولى هي الاستطلاع، وهي الأدق والأهم لأن جهودًا كبيرة بذلت فيها لمعرفة تحركات العدو وتموضعه وتحركاته، ولولا هذه المرحلة لما نصب كمين للاستدراج.

مقالات ذات صلة جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 عسكريين بغزة 2024/04/22

ثم المرحلة الثانية، وفقًا لرحال، وهي مرحلة التخطيط، وفيها يأتي دور القادة لوضع خطة محكمة، ثم مرحلة التنفيذ، وفي النهاية الانسحاب الآمن، مضيفًا “هذه 4 مراحل تمت بتوقيتات منضبطة”.

الخبير العسكري العميد أحمد رحال يعلّق على عملية "النبي إلياس" المركّبة التي نفذتها القـ.سـ.ام في #قلقيلية بـ #الضفة_الغربية pic.twitter.com/zBRX8ZTUpU

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) April 21, 2024

وأشار الخبير العسكري، إلى أن العملية نُفذت في عمق المربع الأمني للاحتلال، وفي ظل استنفار أمني يستدعي بطبيعة الأوضاع الجاهزية والانتشار، بالتالي كانت العملية “ضربة لكل الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، ورسالة بأن فصائل المقاومة قادرة على تحريك أدوات أكبر حتى في ظل انتشار جيش الاحتلال”.

وحول جدوى البث المصور للعملية، قال رحال “البث التلفزيوني يعطي صورة وانطباع جيد عن الفصائل في الضفة، ويؤدي لحرب نفسية بين جنود الاحتلال وفي الداخل الإسرائيلي، كما أنها دليل على أن المقاومة منذ بداية العدوان على غزة لم تنفذ عمليتين يشبهان بعض، كل عملية نفذتها بطريقتها الخاصة وخطة منفردة”.

كمين مركب نفذته كتـ.ائب القـسـ.ام في بلدة النبي إلياس بـ #قلقيلية في #الضفة_الغربية pic.twitter.com/fPutpX24GH

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) April 21, 2024

وأمس الأحد، بثت كتائب القسام مشاهد لكمين قلقيلية الذي جرى تنفيذه عبر عملية مركّبة في 7 إبريل/نيسان الجاري قرب قرية النبي إلياس شرقي مدينة قلقيلية شمالي الضفة الغربية، وأسفر عن إصابتين إحداهما لمجندة إسرائيلية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المقاومة الفلسطينية كمين قلقيلية غزة قلقيلية الضفة الغربية كتائب القسام حماس قلقيلية الضفة الغربية قلقيلية الضفة الغربية الضفة الغربیة النبی إلیاس

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الآليات الإسرائيلية لم تصل إلى أقصى غرب رفح الفلسطينية

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في خان يونس، إنه في كل ساعة، هناك مستجد ميداني يسجل في مختلف محافظات قطاع غزة، ففي الجنوب وتحديدا رفح الفلسطينية، ارتفع عدد الشهداء جراء استمرار الغارات منذ فجر اليوم وحتى هذه اللحظة، لأكثر من 7 شهداء بعد استشهاد 4 في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين في منطقة تعرف باسم «مفترق بدر» بحي تل السلطان.

انتشال جثماني شهيدين من طواقم الهلال الأحمر

وأضاف «أبو كويك»، خلال رسالة على الهواء، أنّ طواقم الهلال الأحمر اليوم تمكنت من انتشال اثنين من زملائهما اللذان استشهدا جراء استهداف مباشر لسيارة إسعاف كانت في المنطقة الغربية من رفح الفلسطينية، واتجهت لتلبية نداء استغاثة والوصول للجرحى، لكن استهدفت من قبل طائرات الاستطلاع بشكل مباشر.

وأشار إلى أن الآليات الإسرائيلية ما زالت تقترب أكثر من المنطقة الغربية برفح الفلسطينية، لا سيما أنها تمركزت في منطقة «تلة زعرب»، وباتت تتجه نحو منطقة «الحديقة اليابانية».

.

آليات الاحتلال لم تصل إلى المنطقة الغربية

وأشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي فرض السيطرة العملياتية على محور فيلادلفيا، لكن دون أن تصل آلياته إلى أقصى غرب رفح الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تقتحم قلقيلية شمال الضفة
  • انتشال جثة طالب غرق في نهر النيل بشبرا الخيمة
  • إسرائيل تعتزم توزيع مزيد من الأسلحة على مستوطني الضفة
  • خبير عسكري: إسرائيل ليست قادرة على احتلال رفح بالكامل والمعارك تتخذ شكلا مغايرا
  • «القاهرة الإخبارية»: الآليات الإسرائيلية لم تصل إلى أقصى غرب رفح الفلسطينية
  • الضفة الغربية - إصابة 13 فلسطينيا باقتحامات الجيش الإسرائيلي
  • خبير عسكري: إسرائيل تمارس عبثا عسكريا في غزة ولن تحقق أهدافها
  • خبير عسكري يرجح حدوث تمرد على الأوامر بجيش الاحتلال
  • استوليا على 2.4 مليون جنيه.. ضبط «مستريحين الأدوية» بالغربية
  • 2.5 مليون جنيه.. الأمن يكشف ملابسات النصب على 8 أشخاص بدعوى توظيفهم بالغربية