تستعد جامعة جنوب الوادى لتنظيم احتفالية يوم اليتيم والتى تقام بالجامعة الثلاثاء الموافق 23 أبريل، الجارى تحت رعاية الدكتور أحمد عكاوى رئيس الجامعة الذى أكد أن هذه الاحتفالية تأتى تجسيداً لروح المحبة والتعاون بين أبناء المجتمع وتعزيز القيم الإنسانية النبيلة التي تعتز بها الجامعة، وأشار أن هذا النوع من المبادرات الإنسانية يعد أولوية لدى الجامعة، وجزء رئيس من دورها المجتمعي، وتعميق التكافل والتعاون بين أبناء المجتمع،

وفى ذات السياق قام الدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة بالاطمئنان على تجهيزات أماكن الاحتفالية وأوضح حرص الجامعة من خلال قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة على تنظيم هذه الاحتفالية سنويا بمشاركة أطفال من دور رعاية الأيتام من مختلف أنحاء المحافظة في إطار اهتمام الجامعة بدورها فى خدمة المجتمع المحيط، وتقديم الدعم النفسي والمعنوي للأطفال الأيتام، مشيراً أن الاحتفالية تشهد مشاركة جمعيات ( الخيرية القبطية الأرثوذكسية - جمعية سنبلة الخير لتنمية المجتمع بدندرة - الجمعية الخيرية الأزهرية بالشيخية بقفط - جمعية تنمية المجتمع بفاو قبلى بدشنا - جمعية الشهيد لتنمية المجتمع بكوم يعقوب أبوتشت - جمعية أنا مصرى للتنمية والتدريب بقنا - جمعية تنمية الأسرة والبيئة بالدرب بنجع حمادى - جمعية تنمية المجتمع بالهدايات بنقادة - جمعية شباب الخير للتنمية الاجتماعية بنجع رجب بقوص - جمعية تنمية البيئة بالعركى بفرشوط.

هذا وتتضمن فعاليات الاحتفالية عروضًا فنية وموسيقية ورياضية بمشاركة طلاب كليتى التربية النوعية والرياضية بالإضافة إلى تقديم هدايا للأطفال المشاركين من الجمعيات المختلفة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احتفالية يوم اليتيم جامعة جنوب الوادي محافظة قنا تنمیة المجتمع جمعیة تنمیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بني سويف يلتقي السفير السعودي بالقاهرة لبحث سبل التعاون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق


زار الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، مقر السفارة السعودية بالقاهرة والتقي  السفير صالح بن عيد الحصيني سفير المملكة العربية السعودية لدي مصر ،  وذلك بحضور الدكتور منصور بن زيد الخثلان الملحق الثقافي للملكة العربية السعودية بالقاهرة والدكتور أيمن غنيم المدير التنفيذي لإدارة الوافدين بالجامعة.

استهل رئيس الجامعة اللقاء بتقديم التهنئة للسفير صالح الحصيني ،وتناول اللقاء  بحث سبل التعاون بين جامعة بني سويف والجامعات والمؤسسات السعودية في مختلف المجالات على الصعيد الاكاديمي والعلمي ، وتطرق اللقاء الى  ملف الطلاب الوافدين و طرح البرامج المختلفة والكليات المتنوعة والفريدة من نوعها لدى جامعة بني سويف.
وأكد حسن، حرص الجامعة علي فتح آفاق جديدة للتعاون الدولي مع مختلف الجامعات علي المستويين الإقليمي والدولي مما يسهم وبشكل فعال في الارتقاء بمكانة الجامعة في مختلف التصنيفات العالمية ويجعلها بيئة خصبة لجذب اكبر عدد من الطلاب الوافدين و تطوير البحث العلمي ودعم الباحثين في مختلف المجالات والذي يتماشي مع  رؤية مصر نحو التنمية المستدامة 2030. 
وشدد  على عمق العلاقات المصرية السعودية وحرص الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي علي دعم  العلاقات الطيبة والتعاون مع مختلف الدول العربية.
معرباً عن الاستعداد لفتح تعاون مشترك بين جامعة بنى سويف والجامعات السعودية من خلال زيارات تبادلية بين أعضاء هيئة التدريس وبعثات علمية للطلاب، بالإضافة إلى إتاحة استقبال الطلاب السعوديين  داخل الكليات المختلفة بجامعة بنى سويف.
فى نهاية اللقاء أهدي الدكتور منصور حسن درع الجامعة إلى السفير السعودي تقديرا لجهوده المبذولة والتعاون المثمر بين الجامعة والسفارة.

مقالات مشابهة

  • تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء لدعم تصدير المقاولات والعقار المصري لدول الإقليم.. وزراء الإسكان وقطاع الأعمال والتنمية المحلية يفتتحون ملتقى «بُناة مصر» بمشاركة وفود عربية وأفريقية
  • نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يجتمع بمديري رعاية الشباب بأسيوط   
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل رئيس جامعة بنها الأسبق لمناقشة رسالة دكتوراه
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة طبية وتوعوية مجانية لقرية كفر الأشراف 
  • رئيس "جامعة سمنود" يهنئ الطلاب الفائزين في أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية
  • بداية جديدة.. جامعة المنيا تطلق ثانى قوافلها المتكاملة لتقديم خدماتها لأهالى قرية 5 بمركز العدوة
  • ضمن مبادرة «بداية جديدة».. جامعة المنيا تستهدف صحة 500 مواطن في قرية العدوة
  • جامعة جنوب الوادي: إدراج برنامج الطب والجراحة ضمن الفهرس العالمي
  • رئيس جامعة بني سويف يلتقي السفير السعودي بالقاهرة لبحث سبل التعاون
  • جولة تفقدية لرئيس جامعة جنوب الوادي لمتابعة مشروعات التطوير