أكد  اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة محافظات القناة حرص الشركة على تشجيع الأبحاث التطبيقية التى تساهم فى تقديم حلول مبنية على أسس علمية لتطوير الأداء والتغلب على التحديات، والاستفادة من الطاقات البشرية والمراكز البحثية والاستشارية لعمل الدراسات والتصميمات وتقديم حلول فنية منخفضة التكاليف لمعالجة مياه الصرف الصحي لخدمة البيئة والمجتمع بمحافظات القناة.

جاء ذلك خلال الاجتماع المنعقد مع ممثلى المركز القومى للبحوث لبحث أمكانية التعاون بين شركة محافظات القناة والمركز القومى للبحوث فى تقديم مشروع بحثى فى مجال معالجة الصرف الصحى.

كما شهدت الزيارة قيام ممثلى المركز القومى للبحوث اليوم بعمل سيمنار للكيمائيين ومديرى المحطات على مستوى محافظات القناة بمركز التدريب الاقليمى بمحطة مياه المستقبل لشرح  المشروع البحثي المقترح تطبيقه بمحطات معالجة الصرف الصحى.

وأكد  اللواء عبد الحميد عصمت على اهتمام الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وشركاتها التابعة بملف البحوث والتطوير، والتعاون مع الجهات البحثية العلمية المتخصصة لتطوير خدمات مياه الشرب والصرف الصحى، معربا عن سعادته بالتعاون مع المركز القومي للبحوث والذى يعد من أكبر التجمعات العلمية متعددة التخصصات.

وأشار رئيس الشركة على أهمية ربط الأبحاث العلمية بالصناعة والعمل علي تطبيق تلك الأبحاث لتحقيق اقصي استفادة من الأفكار والبحوث العلمية الجادة، مشيرا أن من أهداف  الإدارة العامة للبحوث والتطوير بالشركة هو التطوير والعمل علي ايجاد حلول علمية بالتعاون مع الجهات العلمية والمعنية بالدولة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تعاون مشترك بحث مياة قناة المرکز القومى للبحوث

إقرأ أيضاً:

تعاون بين بنك أبوظبي التجاري و"نتورك إنترناشيونال" لاستخدام أحدث حلول مكافحة الاحتيال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن كلا من بنك أبوظبي التجاري مصر، الذي ينتمى إلى مجموعة بنك أبوظبي التجاري - إحدى المؤسسات المالية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة –و "نتورك إنترناشيونال"، المزود الرائد للخدمات الداعمة للتجارة الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا عن توقيع اتفاقية رائدة لاستخدام "منصة فيكو فالكون" لمكافحة الاحتيال.

ومن خلال هذا التعاون، ستعمل "نتورك إنترناشيونال" على دعم استراتيجية التحول الرقمي للبنك عبر توفير أحدث إمكانات معالجة المدفوعات وكشف ومكافحة عمليات الاحتيال باستخدام قدرات الذكاء الاصطناعي وتحليلات التعلم الآلي لمنصة "فيكو" الرائدة على مستوى القطاع. 

ويهدف بنك أبوظبي التجاري من خلال هذا التعاون إلى تعزيز تجربة العملاء عبر جميع نقاط الاتصال الرقمية من خلال الاعتماد على حلول مبتكرة.

 كما يرسّخ هذا التعاون مكانة "نتورك إنترناشيونال" كشريك مفضل للبنوك المصرية في توفير حلول إدارة عمليات مكافحة الاحتيال الأفضل ضمن فئتها.

وبهذه المناسبة، قال إيهاب السويركي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك أبوظبي التجاري – مصر: "نحرص في بنك أبوظبي التجاري مصر على الالتزام بأعلى المعايير في حماية عملائنا، ولهذا يعد اختيار الحلول المبتكرة جزءاً لا يتجزأ من خطة عملنا. وتماشياً مع استراتيجيتنا وخطة البنك التوسعية التي تركز بالدرجة الأولى على الرقمنة، اخترنا هذا الحل المتطور القائم على الذكاء الاصطناعي لضمان توفير الحماية في الوقت الفعلي وتقديم تجربة عملاء سلسة ومميزة".

من جانبه، قال الدكتور رضا هلال، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقسم المعالجة لدى نتورك إنترناشيونال- أفريقيا والرئيس المشارك لمعالجة المجموعة لدى نتورك إنترناشيونال: “يسرنا التعاون مع بنك أبوظبي التجاري مصر لتحقيق أهدافهم في مجال التحول الرقمي. وتشكّل هذه الاتفاقية إنجازاً مهماً لوحدة أعمال معالجة المدفوعات لدى ’نتورك إنترناشيونال‘ في شمال أفريقيا، ويؤكد استخدام ”منصة فيكو فالكون" مدى تأثير بنك أبوظبي التجاري في السوق، وحرصه على تعزيز كفاءته التشغيلية لتوفير أفضل التجارب الرقمية للعملاء".

مقالات مشابهة

  • رئيس مياه سوهاج: رفع درجة الاستعداد القصوى خلال عيد الأضحى المبارك
  • مياه القناة حملات توعوية لترشيد استهلاك المياه خلال عيد الأضحى
  • ندوة لمياه قنا عن أهمية ترشيد استهلاك المياه والاستخدام الأمثل لشبكات الصرف الصحي
  • تعاون بين بنك أبوظبي التجاري و"نتورك إنترناشيونال" لاستخدام أحدث حلول مكافحة الاحتيال
  • حياة كريمة بالمنيا.. قرية اتليدم في قلب التنمية
  • مياه القناة: استمرار أعمال التطهير لشبكات الصرف الصحى بالإسماعيلية
  • 19 يوليو.. آخر موعد للتسجيل بالمؤتمر السنوي الخامس للدراسات العليا بجامعة القناة
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي المنصورة و الأنبار بالعراق
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي المنصورة والأنبار العراقية
  • تفاصيل توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة المنصورة وجامعة الأنبار بالعراق