الوطن:
2024-06-03@02:27:58 GMT

علي جمعة: الزهور تجعلنا أقرب للطبيعة التي خلقها الله

تاريخ النشر: 23rd, April 2024 GMT

علي جمعة: الزهور تجعلنا أقرب للطبيعة التي خلقها الله

أكد الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، أنه محب للزهور والنباتات، موضحا أنها مواهب ربانية، وأنه ينجذب للورد البلدي والفل والياسمين وأمثال هذه العطريات من الصغر، مشيرا إلى أنه «في الخمسينيات رأي أنه يجري استعمال الورد في عمل الشربات والمربى ومياه، لكي تضاف لبعض الأشياء، ومنتجات أخرى غريبة الشكل، ويعمل على إنعاش الجلد ويجعله أبيض».

 ماء الورد يباع الآن كمنتج في الأسواق

وأوضح «جمعة»، خلال لقائه مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج «مساء دي أم سي»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، أن الأوائل يدركون هذه المعاني، والفرق أنه يجري شراء ماء الورد الآن ويباع كمنتج في الأسواق، وفي الوقت السابق كان يجري إنتاجه في المنزل، وأيضا في السابق كان هناك تربية للدواجن، ويؤكل بيض الدجاج طازجا.

وشدد على أن الزهور تجعلنا أقرب للطبيعة التي خلقها الله، موضحا أننا حرمنا من أشياء عديدة الآن، وكانت الحياة مختلفة في التعامل، قائلا: «قديما كنا ننظر للسماء نجد النجوم، الآن بسبب التلوث والضوضاء لم نعد نراها في السماء، ولم يعد هناك وقف للنظر اليها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور علي جمعة علي جمعة الزهور العطريات

إقرأ أيضاً:

مذنب الشيطان.. على وشك الوصول إلى أقرب نقطة من الأرض

(CNN)—يقترب مذنب غير عادي معروف بسلسلة من الانفجارات، ويلقب باسم "مذنب الشيطان"، من الأرض يوم الأحد حوالي الساعة 3 صباحًا بالتوقيت الشرقي (10 صباحا بتوقيت مكة).

وفي حين أن المذنب لم يكن مرئيًا لأولئك الموجودين في نصف الكرة الأرضية الشمالي منذ الأسبوع الأول من شهر مايو، فإن راصدي السماء في نصف الكرة الجنوبي لديهم فرصة أفضل لإلقاء نظرة على الجسم الغامض من خلال المنظار أو التلسكوب.

إن السبب الدقيق وراء اتخاذ المذنب الديناميكي شكله "المقرّن" أدى إلى مقارنته مع المركبة الفضائية ميلينيوم فالكون من أفلام "حرب النجوم" عندما يكون نشطا متفجرا لا يزال لغزا للعلماء. لكن الجسم السماوي لا يكمل سوى دورة واحدة حول الشمس كل 71 عامًا تقريبًا، على غرار مذنب هالي، مما يجعل احتمالات مراقبته للدراسة عن كثب فرصة لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر.

ويعرف المذنب رسميا باسم 12P/Pons-Brooks، وقد قام الجسم السماوي بأقرب مرور له من الشمس في 21 أبريل، حيث وصل إلى مسافة 74.4 مليون ميل (119.7 مليون كيلومتر) من نجمنا، وسيصل المذنب إلى أقرب نقطة له من الأرض يوم الأحد، لكنه سيكون على بعد أكثر من 143 مليون ميل (230 مليون كيلومتر) من كوكبنا ولن يشكل أي خطر. 

مقالات مشابهة

  • استعداداً لمعركة واسعة.. إعتراف إسرائيلي بشأن ضربات حزب الله: “ما يجري هو حرب حقيقية”!
  • سفير تركيا: على المجتمع الدولي الاعتراف بدولة فلسطين في ‏أقرب وقت ممكن
  •  قبل يوم واحد من إغلاق باب الترشح.. محمود أحمدي نجاد يدخل السباق الانتخابي لخلافة رئيسي
  • إعتراف إسرائيليّ عاجل يخصّ حزب الله.. ما يجري هو حرب!
  • مذنب الشيطان.. على وشك الوصول إلى أقرب نقطة من الأرض
  • 4 زيوت عطرية تساعد على تنقية وترطيب البشرة وتخفيف آلام المعدة
  • هل يؤسس الرئيس التركي السابق حزبا جديدا؟
  • أحمد فتوح: غادرت معسكر الزمالك بعد مشاجرة مع عبد الله جمعة وليس خوفًا من تحليل المنشطات
  • رئيس مجلس المستشارين يجري مباحثات مع سفير إسبانيا بالمغرب
  • غدا.. افتتاح معرض نسائم الربيع بمكتبة مصر الجديدة