قالت حركة حماس مساء اليوم الاثنين 22 أبريل 2024 ، إن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن لا تمت للواقع بصلة وهي تتناقض مع الحقيقة التي تؤكد أن الحركة قدمت مرونة أكثر من مرة لتسهيل التوصل لاتفاق يوقف حرب الإبادة والعدوان على الشعب الفلسطيني.

نص بيان حركة حماس

ندين في حركة حماس تصريحات وزير الخارجية الأمريكي بلينكن، ومحاولته تحميل حماس مسؤولية تعطيل الوصول لاتفاق.

إن تصريحات بلينكن لا تمت للواقع بصلة، وهي تتناقض مع الحقيقة التي تؤكد أن حماس قدمت مرونة أكثر من مرة، لتسهيل التوصل لاتفاق يوقف حرب الإبادة والعدوان على شعبنا، وكانت تصطدم بتعنت ومماطلة نتنياهو وحكومته، الذين يضعون العراقيل والعقبات أمام الاتفاق، ويسعون لإطالة أمد حربهم المسعورة ضد شعبنا، وأن قضية أسرى الاحتلال ليست ضمن أولوياتهم.

إن مطالب حماس والمقاومة واضحة منذ اليوم الأول، وهي نفسها التي قدمتها خلال شهر آذار (مارس) الماضي، وكانت موضع ترحيب من كل الأطراف والوسطاء، وهي تمثل الموقف الوطني لشعبنا ومصالحه بضرورة وقف إطلاق النار بشكل دائم وانسحاب قوات الاحتلال وعودة النازحين إلى أماكن سكناهم في كل مناطق القطاع وتكثيف الإغاثة والبدء بالإعمار.

الدور الأمريكي الشريك الكامل في حرب الإبادة ضد شعبنا، والذي يواصل دعم الاحتلال بالسلاح والذخائر والغطاء السياسي، يكمل دوره العدائي ضد شعبنا باتهامات باطلة لحماس.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

محتجون يقاطعون كلمة وزير الخارجية الأمريكي بالكونغرس.. مجرم حرب (شاهد)

قاطع عدد من المؤيدين لفلسطين، كلمة وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن٬ خلال تصريحه بخصوص موازنة الوزارة في الكونغرس.

واحتجت المجموعة على كلمة بلينكن، أمام لجنة العلاقات الخارجية، في مجلس الشيوخ حول الدبلوماسية الأمريكية والتحديات العالمية وطلب الموازنة لعام 2025.
Sabotean comparecencia de Antony Blinken ante comisión de asuntos exteriores del Senado.
"¡Blinken es un criminal de guerra! ¡Es un criminal de guerra! ¡Tiene las manos manchadas de sangre de 40 mil palestinos!"pic.twitter.com/uINljevaYI — Saboteamos (@saboteamos) May 22, 2024
وقف أحد الموجودين في القاعة حاملًا علم فلسطين خلال كلمة بلينكن، وقال: "هند رجب التي قتلتها إسرائيل كانت تبلغ من العمر 6 سنوات، بلينكن ستُذكر على أنك جزار غزة. ستذكر كقاتل للفلسطينيين الأبرياء".

وأثناء إخراج الشرطة للمحتج خارج القاعة، رفع شخص آخر لافتة كتب عليها عبارة "مجرم حرب"، وردد هتاف: "بلينكن أنت مجرم حرب".
LOODY BLINKEN SECRETARY OF GENOCIDE!

Today, several activists disrupted Secretary of State Antony Blinken for his support for the genocide in Gaza as he testified before the Senate Foreign Relations Committee.

Police brutally arrested multiple people, causing one to bleed,… pic.twitter.com/zubjKXGLec — Medea Benjamin (@medeabenjamin) May 22, 2024
واضطر بلينكن لالتزام الصمت أثناء كلمته خلال 3 عمليات احتجاج وقعت، ثم تابع بعدها.


وفي إفادته شدّد وزير الخارجية الأمريكي، على أن "واشنطن تقف مع إسرائيل لضمان ألا تتكرر أحداث السابع من تشرين الأول/ أكتوبر".  موضّحا: "لو توفرت لدينا معلومات عن موقع وجود يحيى السنوار سنمررها إلى إسرائيل". 

وبيّن "أنه ما من جهة دافعت عن إسرائيل أكثر من الرئيس جو بايدن، خاصة بعد هجمات السابع من تشرين الأول/ أكتوبر".  مردفا بأن هناك حاجة إلى قيادة الولايات المتحدة لمعالجة الأزمات الإنسانية في غزة وأماكن أخرى في العالم.

وتبلغ الطفلة الفلسطينية هند رجب ست سنوات٬ وقتلت على يد جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد أن كانت النّاجية الوحيدة من نيران الدبابات الإسرائيلية على السيارة التي هربت فيها مع 6 من أقاربها.

وتم نشر مكالمتها الهاتفية الطّارئة التي استمرت ثلاث ساعات مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، حيث قالت للمراسل: "أنا خائفة للغاية، من فضلك تعال.. تعال وخذني من فضلك، هل ستأتي؟".


ومنذ 7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي حربا على غزة، خلّفت أكثر من 115 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

ويواصل الاحتلال، حربه الهوجاء على كامل القطاع المحاصر، رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك على الرغم من أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

مقالات مشابهة

  • السيد القائد يستنكر تصريحات الرئيس الأمريكي بشأن جرائم الإبادة التي يرتكبها العدو الصهيوني في غزة
  • حماس: معبر رفح كان وسيبقى معبراً فلسطينياً مصرياً
  • بلينكن يحدد موعدا مفترضا لاتفاق التطبيع بين السعودية وإسرائيل ويكشف آخر التطورات بهذا الخصوص
  • محتجون يقاطعون كلمة وزير الخارجية الأمريكي بالكونغرس.. مجرم حرب (شاهد)
  • الفصائل الفلسطينية: مجزرة جنين هي محصلة الدعم الأمريكي للاحتلال في حرب الإبادة
  • أبو ردينة: نحذر من استمرار حرب الإبادة الإسرائيلية ضد شعبنا من رفح إلى جنين
  • الرئاسة الفلسطينية: نحذر من خطورة استمرار الاحتلال الإسرائيلي بحرب الإبادة ضد شعبنا
  • الرئاسة الفلسطينية: نحذر من استمرار حرب الإبادة الإسرائيلية ضد شعبنا
  • حماس: مجزرة الاحتلال في مخيم جنين محاولات يائسة لثني شعبنا
  • الرئاسة الفلسطينية : نحذر من استمرار حرب الإبادة الإسرائيلية