تم تنفيذ اليوم قرار إغلاق إداري لأحد الفنادق في محافظة الإسكندرية من قِبل الجهات المختصة، وذلك بسبب عدم الالتزام بأحكام القانون رقم 8 لسنة 2022.

وفقًا للمذكرة الصادرة من الإدارة العامة لتراخيص المنشآت الفندقية بتاريخ 11 مارس 2024، والمرفق بها المحضر المحرر من مكتب الوزارة بمحافظة الإسكندرية ضد فندق (ت-م) الواقع بمنطقة العطارين، فقد تم تطبيق القرار بإغلاق الفندق إداريًا نظرًا لتشغيله دون ترخيص ساري من وزارة السياحة والآثار.

وسيبقى الغلق ساريًا حتى تلاقي الأسباب التي دفعت لاتخاذ هذا الإجراء.

تمت عملية تنفيذ القرار من قِبل اللجنة المشكلة اليوم، وتعهد مدير الفندق بمعالجة أسباب مخالفة الإدارة للعمل دون ترخيص ساري من وزارة السياحة والآثار خلال مدة لا تتجاوز 15 يومًا من تاريخ القرار.

تأتي هذه الخطوة ضمن إطار الرقابة التي تمارسها وزارة السياحة والآثار، وحرصها المستمر على متابعة التزام المنشآت الفندقية والسياحية بالمحافظات المصرية، وتأكيدها على عدم التهاون في تطبيق القوانين للحفاظ على سمعة مصر السياحية وجودة الخدمات المقدمة في المقاصد السياحية المصرية.

 

 


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية وسط الإسكندرية محافظة الإسكندرية وزارة السياحة فندق شهير بدون ترخيص غلق اداري عدم الالتزام دون ترخيص وزارة السياحة والاثار

إقرأ أيضاً:

تفاصيل سقوط شخص لإدارته كيانا تعليميا بدون ترخيص فى الإسكندرية

فى إطار حرص أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، خاصة فى جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم، فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قيام (أحد الأشخاص) بإدارة كيان تعليمى "بدون ترخيص"، كائن بدائرة قسم شرطة سيدى جابر بالإسكندرية للنصب والاحتيال على المواطنين، ومنحهم دورات تعليمية وشهادات دراسية، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى -على خلاف الحقيقة- مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته (عدد من الشهادات الدراسية "مزورة" – أكلاشية -  عدد 3 كتب مجهولة المصدر– مجموعة من الكروت الدعائية– جهاز حاسب آلى بمشتملاته "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى")، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 







مقالات مشابهة

  • تدعم المثلية والإلحاد.. تفاصيل قرار حجب المنصات التي تعمل بدون ترخيص
  • اصطحاب أئمة والتزام الشركات.. بيان مهم من السياحة بشأن الحج 2024
  • السياحة والآثار تجري مرورًا على مقار إقامة حجاج السياحة بمكة المكرمة
  • «السياحة» تؤكد إزالتها كافة العراقيل أمام الحجاج بـ الأراضي المقدسة
  • نائب وزير السياحة تشارك في اجتماع لجنة الثقافة والآثار والإعلام بـ«الشيوخ»
  • تفاصيل سقوط شخص لإدارته كيانا تعليميا بدون ترخيص فى الإسكندرية
  • ضبط شخص أدار كيانا تعليميا دون ترخيص في الإسكندرية
  • الإيقاع بمتهم بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص في الإسكندرية
  • الاتحاد الماروني العالمي: على حزب الله تنفيذ القرار 1559
  • وزارة السياحة: ارتفاع الغرف المرخصة بمكة لـ227 ألفاً في الحج