قدم الإعلامي "أسامة كمال" التحية لطلاب جامعة كولومبيا في نيويورك، مؤكدا أن الرهان على الأجيال الجديدة التي تبحث وتشعر بما يحدث للشعب الفلسطيني، موضحًا أن هذه الأجيال مؤمنة بالإنسانية وتحترم قيمة الأنسان حقيقيا وليس مجرد "كلام جرايد".

وقال أسامة كمال في مقدمة برنامج "مساء dmc" ان طلاب جامعة كولومبيا منذ بداية الحرب على غزة، وهم مستمرون في التظاهر دعمًا لغزة وتنديدا بالإبادة الجماعية، وقرروا الاعتصام منذ الأربعاء الماضي.



وأضاف أسامة كمال، أن الكونجرس شعر بالخطر، فقرر استدعاء رئيسة الجامعة التي تعهدت بالتصدي لأي محاولة لمعاداة السامية، وأبلغت الشرطة وسمحت لهم باقتحام الجامعة والقبض على المعتصمين، وتم فصل أكثر من طالب ومنهم إسراء هيرسي، ابنة عضوة الكونجرس عن ولاية مينيسوتا، الديمقراطية إلهام عمر.

واستنكر أسامة كمال، ما يحدث في دولة تدعي الديمقراطية، قائلا: "متخيلين.. الشرطة بتقبض على شباب بيقول رأيه؟ شباب بيقول لا للقتل نقوم نفصله ونقبض عليه!  هي للدرجة دي الحرية وهم؟ الموضوع بقى أكبر من الجامعة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسامة کمال

إقرأ أيضاً:

"المنشاوي" يفتتح المكتبة الرقمية المركزية بجامعة أسيوط الأهلية

افتتح الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط، والمفوض بتيسير أعمال جامعة أسيوط الأهلية والدكتور نوبي محمد حسن نائب رئيس جامعة أسيوط الأهلية للشئون الأكاديمية اليوم الثلاثاء المكتبة الرقمية المركزية بجامعة أسيوط الأهلية، بمدينة أسيوط الجديدة، وذلك استكمالا للإنشاءات، والتجهيزات التي تشملها جامعة أسيوط الأهلية، وبما يتناسب مع الاحتياجات التعليمية للبرامج الدراسية التي تقدمها الجامعة، وفي إطار الخطة الاستراتيجية الشاملة التي تتبناها الدولة المصرية؛ لدعم، وتطوير الجامعات الأهلية؛ بما يسهم في النهوض بالمنظومة التعليمية.  

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي؛ أن المكتبة الرقمية المركزية بجامعة أسيوط الأهلية؛ تابعة للمجلس الأعلى للجامعات، ومزودة بنحو 30 جهاز كمبيوتر، وشاشة ذكية؛ لخدمة العملية التعليمية، وإثراء الحركة البحثية، والنشاط المعرفي لأبناء الجامعة الأهلية سواء من الطلاب، أو أعضاء هيئة التدريس، لافتًا إلى تجهيز  المكتبة؛ لعقد دورات تدريبية، وتعليمية في علوم الحاسب الآلي.

وأشار رئيس جامعة أسيوط إلى أن افتتاح المكتبة الرقمية المركزية يأتي في إطار أعمال  التجهيزات التي تشهدها مباني، ومنشآت الجامعة الأهلية كإحدى جامعات الجيل الرابع الذكية، مضيفًا أن مشروع إنشاء الجامعات الأهلية يعد أحد أكبر المشروعات القومية الكبرى التي شهدتها الدولة المصرية في السنوات الأخيرة، والذي يمثل نقلة نوعية في مسار التعليم العالي في مصر، ويهدف إلى مواكبة التطور المُعاصر في برامج التعليم على المستوى الدولي، كما إنه يحظى بدعم، ورعاية مباشرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتزويدها بأحدث الأجهزة التكنولوجية، والبنية التحتية المعلوماتية؛ لتُحاكي الجامعات الدولية المرموقة.

وصرح الدكتور نوبي  محمد حسن إن زيارة رئيس جامعة أسيوط تضمنت- كذلك- تفقد أعمال تجهيزات مقار المكتبات الورقية؛ لخدمة طلبة، وطالبات كليات الجامعة الأهلية؛ بمختلف القطاعات الطبية، والهندسية، والإنسانية، كما تم تفقد أعمال تجهيز مسرح الجامعة، والجاري تجهيزه؛ ليلائم انعقاد كافة الفاعليات، والاحتفاليات الكبرى، والمزود بأحدث أجهزة الصوت، والضوء، والديكور.

وحضر الافتتاح؛ الدكتورة رحاب الداخلي المستشار الإعلامي لرئيس جامعة أسيوط والمحاسب مصطفى حسن أمين عام  جامعة أسيوط الأهلية والمحاسب وائل محمود المشرف على التعاقدات والاحتياجات بجامعة أسيوط الأهلية والمهندسة غادة عزالدين المشرف على الشئون الهندسية بجامعة أسيوط الأهلية والدكتورة جيهان درويش المشرف العام على شئون التعليم والطلاب بجامعة أسيوط الأهلية والدكتور هيثم إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة أسيوط وخالد ذو الفقار مدير رعاية الشباب بجامعة أسيوط الأهلية وراندة حماد مدير المكتبة الرقمية  بجامعة أسيوط الأهلية ولفيف من القيادات الإدارية من القائمين على العمل بالجامعة الأهلية

مقالات مشابهة

  • أسامة كمال: اليهود «الحريديم» يرفضون التعامل مع الحكومة الإسرائيلية
  • أسامة  كمال يقرأ في تاريخ يهود "الحريديم": "إسرائيل شبه الدولة.. المراجيح"
  • "المنشاوي" يفتتح المكتبة الرقمية المركزية بجامعة أسيوط الأهلية
  • جامعة كولومبيا حاربت مقالا عن النكبة بكل قوتها.. النتيجة جاءت عكسية
  • أسامة كمال: تحرير إسرائيل 4 رهائن “فيلم أكشن بطعم الإبادة الجماعية”
  • أسامة كمال: إسرائيل صنعت فيلم «أكشن» لتحرير 4 محتجزين ولم يهتموا بالضحايا المدنيين
  • مكافحة المنشطات تكشف آخر تطورات موقف رمضان صبحي
  • أسامة كمال يكشف دلالة وضع المحتجزين الإسرائيليين المحررين
  • أسامة كمال: المحتجزة الإسرائيلية المحررة نفي إضافي لأكاذيب نتنياهو
  • أسامة كمال: شكل المحتجزة الإسرائيلية المحررة مؤخرا كشف أكاذيب نتنياهو