تنظر اليوم الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، محاكمة 73 متهم من عناصر الجماعات الإرهابية في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "خلية التجمع". 
 

وكانت قد اصدرت المحكمة قرارها بالجلسة الماضية بتأجيل نظر القضية لجلسة اليوم لحضور المتهم رقم 62 بامر الاحاله من محبسه ولمرافعه النيابة العامة وكلفت المحكمه النيابة بإحضار المتهمين من محبسهم.

وكلفت قطاع الحماية المجتمعية بضرورة إيداع المتهمين المحبوسين بأحد مراكز التأهيل التابعة لمنطقة بدر قبل الجلسة المحددة بتوقيت كافي مع إستمرار حبس المتهمين المحبوسين على ذمة القضية. 
 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار وجـدي محمـد عبـدالمنعم وعضوية المستشارين وائــل محـمـد عـمـران وحسـام الـدين فتحـي أمـين وسكرتارية محمود شلبي وسامح شعبان. 

 

وذلك في القضية رقم 11926 لسنة 2022 جنايات التجمع الخامس والمقيدة برقم 1237 لسنة 2022 كلي القاهرة الجديدة وبرقم 627 لسنة 2021 حصر أمن الدولة العليا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القاهرة الجديدة النيابة العامة الجماعات الارهابية ماضية مرافعة النيابة قطاع الحماية المجتمعية خلية التجمع مرافعة النيابة العامة جماعات الإرهاب

إقرأ أيضاً:

اليوم.. محاكمة 64 متهما في قضية خلية القاهرة الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظر الدائرة الثالثة إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الأحد، جلسة محاكمة 64 متهمًا لاتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية وتهريب إرهابيين للخارج، في القضية المعروفة بـ خلية القاهرة الجديدة.

محاكمة المتهمين في خلية القاهرة الجديدة
 وتتشكل الجلسة برئاسة المستشار وجـدي محمـد عبـدالمنعم وعضوية المستشارين وائــل محـمـد عـمـران وحسـام الـدين فتحـي أمـين وسكرتارية محمود شلبي وسامح شعبان.

ويحاكم المتهمين في القضية رقم 6518 لسنة 2023 والمقيدة برقم 1660 لسنة 2022، أمن الدولة والمقيدة برقم 2000 لسنة 2023 القاهرة الجديدة.

وحدد قانون مكافحة الإرهاب في المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام، ونصت على أنه يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو أدار جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها.

ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذى لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجانى تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجانى من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية.

 

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة 35 متهمًا في «خلية الاتجار بالعملة»
  • وسط انتشار أمني.. بدء محاكمة 35 متهمًا في خلية الاتجار بالعملة
  • تأجيل محاكمة 64 متهمًا في قضية «خلية القاهرة الجديدة»
  • إحالة شريكه سفاح التجمع للمحاكمة العاجلة أمام «الجنايات» بتهمة الإتجار في البشر
  • اليوم.. محاكمة 64 متهمًا في القضية "خلية القاهرة الجديدة"
  • بعد قليل.. استكمال محاكمة 64 متهمًا بقضية «خلية القاهرة الجديدة»
  • اليوم.. إعادة محاكمة 8 متهمين في قضية «خلية المطرية الثانية»
  • اليوم.. محاكمة 64 متهما في قضية خلية القاهرة الجديدة
  • اليوم.. استكمال محاكمة 8 متهمين في «خلية المطرية الثانية»
  • محاكمة 64 متهمًا في «خلية القاهرة الجديدة».. غدًا