قالت الوكالة اللبنانية الرسمية، الثلاثاء، إن الجيش الإسرائيلي أطلق ليل الاثنين الثلاثاء، القنابل الضوئية فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولا إلى مشارف مدينة صور بجنوب البلاد، في حين فادت مراسلة الحرة أن الطيران الإسرائيلي استهدف سيارة على طريق بين بلدتي عدلون ومفرق بلدة الخرايب جنوبي لبنان، دون تأكيد بعد من الجيش الإسرائيلي.

وفجرا، أطلق الجيش الإسرائيلي، رشقات نارية بالأسلحة الثقيلة باتجاه أطراف بلدة الناقورة وجبل اللبونة، بينما حلق الطيران الاستطلاعي حتى صباح الثلاثاء، فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وقرى قضاءي صور وبنت جبيل، وفق "الوكالة الوطنية للإعلام".

ونفذ الطيران الإسرائيلي المُسيَّر غارة على منزل في بلدة أرزون عند أطراف بلدة صريفا، أدت إلى "وقوع إصابات وأضرار جسيمة في الممتلكات"، وهي منطقة متقدمة في منطقة جنوب الليطاني في نطاق عمل اليونيفيل، وفق ما ذكرته الوكالة اللبنانية.

وفجر الثلاثاء، شن الطيران الحربي الإسرائيلي، ثلاث غارات جوية بالصواريخ استهدفت "جبل أبو راشد" في مرتفعات الجبّور في قضاء جزّين، وفق مراسلة "الحرة" في بيروت.

 ومساء الإثنين، شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي، أيضا ثلاث غارات استهدفت أطراف بلدة يارون في القطاع الأوسط، وتعرّضت أطراف بلدتي بيت ليف وعيتا الشعب ليلا، لقصف مدفعي.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، مساء الإثنين، استهداف مبانٍ عسكرية تابعة لحزب الله إلى جانب بنية تحتية إضافية، في جنوب لبنان.

⭕️ #عاجل مبانٍ عسكرية تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية، التي كان الإرهابيون ينشطون فيها إلى جانب بنية تحتية إرهابية إضافية؛ جيش الدفاع يهاجم أهدافاً إرهابية في جنوب #لبنان

قامت قبل قليل طائرات سلاح الجو بشن غارة على بنية تحتية إرهابية تابعة لمنظمة حزب الله الإرهابية في جنوب… pic.twitter.com/U2fTba4H9H

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) April 22, 2024

وقال أدرعي في منشور عبر حسابه بمنصة "أكس": قامت طائرات سلاح الجو بشن غارة على بنية تحتية تابعة لحزب الله في جنوب لبنان"، مرفقا مقطع فيديو لعملية الاستهداف.

وأشار إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي "شن هجوما على مبنيين عسكريين في منطقتي أرزون والعديسة، حيث كان ينشط عناصر من حزب الله".

وأوضح أدرعي أن "إطلاق صفارات الإنذار في شمال إسرائيل، قد جاء بعد رصد نحو 35 عملية إطلاق عبرت الأراضي اللبنانية وصولا إلى منطقة عين زيتيم، ولم يبلغ عن وقوع إصابات"، مشيرا إلى أن "الجيش الإسرائيلي قد هاجم مصادر إطلاق النار".

ونعى حزب الله في بيان أحد عناصره الذي سقط في القصف الإسرائيلي على الجنوب في الساعات الماضية، وفق مراسلة "الحرة".

وتتبادل القوات الإسرائيلية وحزب الله إطلاق النار منذ أكثر من ستة أشهر بالتوازي مع الحرب في غزة، في أخطر الأعمال القتالية منذ أن خاضا حربا كبرى في عام 2006.

وقُتل 370 لبنانيا على الأقل، من بينهم أكثر من 240 من مقاتلي حزب الله و68 مدنيا، في القتال وفقا لإحصاء نشرته وكالة "رويترز".

وقُتل 18 إسرائيليا، بينهم جنود ومدنيون، على الجانب الإسرائيلي من الحدود، وفقا للإحصائيات الإسرائيلية.‏

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی بنیة تحتیة حزب الله فی جنوب

إقرأ أيضاً:

"حزب الله" يعرض مشاهد لعملية استهداف تجهيزات تجسسية إسرائيلية

عرض "حزب الله" اللبناني اليوم الجمعة مشاهد من عملية استهداف التجهيزات التجسسية في موقع جل الدير التابع للجيش الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الجنوبية.

ونشر الإعلام الحربي للحزب، مقطع فيديو يظهر مشاهد من عملية استهداف التجهيزات في موقع جل الدير التابع للجيش الإسرائيلي وتفجيرها.

هذا وأعلن حزب الله الجمعة، استهداف المقر المستحدث لقيادة "كتيبة ‏المدفعية 411" قرب جعتون شمال إسرائيل وقاعدة "تسنوبار" التابعة للجيش الإسرائيلي في الجولان المحتل بـ 50 صاروخ ‏كاتيوشا، ردا على الغارات الإسرائيلية على بلدة النجارية جنوب لبنان.

ولا تزال الحدود بين لبنان وإسرائيل تشهد توترا مستمرا وتبادلا للقصف مع تصاعد حدة الاشتباكات، حيث شن الجيش الإسرائيلي ضربات ضد منشآت للدفاع الجوي تابعة لحزب الله في بلدة النجارية في صيدا جنوب لبنان.

المصدر:RT

مقالات مشابهة

  • حزب الله يقصف مواقع إسرائيلية وحديث عن تحول مستوطنات الشمال إلى مناطق إبادة
  • الطيران الإسرائيلي يواصل شن غارات على جنوب لبنان
  • حزب الله يستهدف ثكنة للاحتلال وإسرائيل تقصف جنوب لبنان
  • جريح بقصف من طائرة مسيرة جنوب لبنان.. وحزب الله يقصف مواقع للاحتلال
  • "حزب الله" يعرض مشاهد لعملية استهداف تجهيزات تجسسية إسرائيلية
  • حزب الله يقصف مواقع إسرائيلية بأكثر من 70 صاروخا وغالانت: مستعدون لكل الخيارات
  • حزب الله: استهداف مواقع إسرائيلية بعشرات صواريخ الكاتيوشا  
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف منشأة جوية لحزب الله في النجارية ويحذر اللبنانيين
  • ثلاثة قتلى بغارات إسرائيلية على مناطق جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات جوية إسرائيلية على بلدة يارون جنوب لبنان