لبنان ٢٤:
2024-06-02@17:37:50 GMT

دوي صفارات الإنذار في المطلة شمال اسرائيل

تاريخ النشر: 23rd, April 2024 GMT

دوي صفارات الإنذار في المطلة شمال اسرائيل

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان اليوم الثلاثاء ان صفارات الإنذار دوت في المطلة شمال إسرائيل.

ولم يذكر البيان الذي نشره الجيش الاسرائيلي على تليغرام المزيد من التفاصيل.

من جانبه، نعى حزب الله في وقت متأخر مساء أمس الاثنين أحد عناصره وهو محمد خليل عطية "ساجد" مواليد عام 1994 من بلدة قانا وسكان بلدة الصرفند في جنوب لبنان.



قصف متبادل
يذكر أنه منذ تفجر الحرب في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس يوم السابع من تشرين الأول الماضي، شهدت الحدود اللبنانية الإسرائيلية قصفاً متبادلاً بشكل شبه يومي بين حزب الله والجيش الإسرائيلي.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

هذا آخر اعتراف إسرائيليّ بشأن حزب الله.. كلامٌ لافت جداً!

رأى اللواء في إحتياط الجيش الإسرائيلي والقائد السابق لفيلق الأركان، غرشون هكوهين، أن التهديد الذي تعيشه إسرائيل في هذه المرحلة وجودي وشعاره "نكون أو لا نكون"، مؤكداً أنه ليس لدى إسرائيل اليوم حجم القوات الذي لديه القدرة على إنهاء تهديد "حزب الله".

وأضاف هكوهين في مقابلة مع القناة "الـ14" الإسرائيلية، أن منظومة المفاهيم وأنماط الحياة في إسرائيل ينبغي أن تتغير، محذراً من أنه "غداً يمكن ألا نكون هنا إن لم نهيئ أنفسنا لوضع لم نشهد له مثيلاً من قبل".

كلام هكوهين جاء رداً على تصريحات سكان مستوطنات الشمال بشأن طلب تحديد موعد لانتهاء معاناتهم، بالقول إن "الحكومة لا تعرف الى متى، فالحرب هي حدث لا يخططونه وليست عملاً مع مقاول، هذه حرب وليست خاضعة لسيطرة الحكومة".

وأوضح هكوهين أنه ليس لدى الجيش الإسرائيلي اليوم "حجم القوات الذي لديه القدرة على الحسم مع حزب الله كما يحاول أن يفعل في قطاع غزة، فلبنان دولة كبيرة وحزب الله منتشر في كل الأرض، حتى في عمق لبنان".

وأضاف هكوهين "عليكم أن تفهموا أن الجيش الإسرائيلي صغير ويجب أن يجنّد ليس فقط الحريديم بل مئات الآلاف من الذين حصلوا على إعفاء من الخدمة من عمر 20 حتى 50 سنة،  لبناء 3 أو 4 فرق، وحينها يمكن التحدث".

وتأتي هذه التصريحات بالتزامن مع ما أظهرته دراسة جديدة أجراها "مركز المعرفة" في الكلية الأكاديمية الإسرائيلية "تل حاي"، بشأن تفكير نحو 40% ممن أُخلوا من المستوطنات الشمالية في عدم العودة، حتى في نهاية الحرب.

ووجدت الدراسة، التي شملت 2000 مستوطن في الجليل، ونشرت نتائجها صحيفة "ماكور ريشون" الإسرائيلية، أنّ الوضع مشابه في صفوف الذين أُخلوا بصورة مستقلة، حيث يفكّر 38% منهم بعدم العودة أيضاً. (الميادين نت)

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف موقعي «الرمثا» و «المطلة» بالأسلحة الصاروخية
  • جيش الاحتلال: نحو 100 ألف توجهوا إلى الملاجئ إثر تفعيل صفارات الإنذار في عكا ونهاريا
  • صفارات الإنذار تدوي في نهاريا ومحيطها بالجليل الغربي للاشتباه بتسلل طائرات مسيرة
  • نصف طن متفجرات.. حزب الله استخدم صاروخ بركان ضد إسرائيل
  • صفارات الإنذار تدوي في شمال الجولان
  • إنفجار في سماء الجنوب.. إطلاق صافرات الإنذار وهذا ما حصل!
  • حزب الله يعلن إسقاط مسيّرة اسرائيلية ويتبنى هجمات على شمال اسرائيل  
  • هذا آخر اعتراف إسرائيليّ بشأن حزب الله.. كلامٌ لافت جداً!
  • "حزب الله" يعلن قصف أهداف إسرائيلية بصواريخ ثقيلة  
  • إصابة مبنى في «المطلة» شمال إسرائيل بصاروخ أطلق من جنوب لبنان