أبريل 23, 2024آخر تحديث: أبريل 23, 2024

المستقلة/- أعلنت شركة “غوغل” الأمريكية عن فصل 20 موظفًا إضافيًا، وذلك على خلفية مشاركتهم في احتجاجات ضد صفقة الحوسبة السحابية التي أبرمتها الشركة مع الحكومة الإسرائيلية، حسب صحيفة “واشنطن بوست”.

وبذلك، يرتفع إجمالي عدد الموظفين الذين تم فصلهم خلال الأسبوع الماضي بسبب هذه القضية إلى أكثر من 50 موظفًا، وفقًا لمجموعة النشطاء التي تمثلهم.

وأكد متحدث باسم “غوغل” على قيام الشركة بطرد المزيد من الموظفين، مع استمرار تحقيقاتها في احتجاجات 16 أبريل التي تضمنت اعتصامات في مكاتب الشركة في مدينتي نيويورك وسانيفيل بولاية كاليفورنيا.

تأتي عمليات الفصل هذه بعد أيام من إرسال الرئيس التنفيذي لشركة غوغل، ساندر بيتشاي، مذكرة على مستوى الشركة إلى الموظفين، يطالبهم فيها بعدم استخدام الشركة “كمنصة شخصية” أو “النزاع حول القضايا الخلافية أو مناقشة السياسة”.

وكان الأسبوع الماضي قد شهد طرد “غوغل” 28 موظفًا شاركوا في إضراب لمدة 10 ساعات في مكاتب الشركة احتجاجاً على تعاونها مع الحكومة الإسرائيلية ومع الجيش الإسرائيلي.

الجدل الدائر حول صفقة غوغل وإسرائيل:

أثارت صفقة الحوسبة السحابية بين “غوغل” والحكومة الإسرائيلية جدلاً واسعًا بين موظفي الشركة، حيث يرى بعضهم أنّ الصفقة تُساهم في دعم الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، بينما يدافع آخرون عن حق الشركة في إبرام صفقات تجارية مع أي حكومة.

وتُطالب مجموعة من موظفي غوغل الشركة بإنهاء تعاونها مع إسرائيل، بينما تُطالب مجموعة أخرى بمنحهم الحق في التعبير عن آرائهم بحرية دون خوف من الفصل.

ما هي الخطوات القادمة؟

لم تعلن “غوغل” حتى الآن عن أي خطوات إضافية بشأن هذه القضية، بينما تُواصل مجموعة النشطاء التي تمثل الموظفين المُفصّلين حملتها ضد صفقة الشركة مع إسرائيل.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: موظف ا

إقرأ أيضاً:

“الوطنية للإسكان” توقع 23 اتفاقية شراء مفتوح و28 صفقة

الرياض : البلاد

 وقعت الشركة الوطنية للإسكان 23 اتفاقية شراء مفتوح مع عددٍ من شركائها من المطورين العقاريين والمقاولين، وذلك على هامش منتدى سلاسل الإمداد العقاري الذي أقامته الشركة برعاية معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبد الله الحقيل، وبحضور عدد من الشركات المحلية والدولية.

 وشملت الاتفاقيات توقيع اتفاقيات الشراء المفتوح مع كلٍ من EXA Alfanar و WangKangCeramic ومصنع بناء منتجات الخرسانية المتقدمة وشركة أبيات، بهدف فتح المجال للمطورين والمقاولين وتوفير أفضل مواد البناء من خلال شراء (بورسلان وسيراميك، وأعمال بريكاست، وأعمال المطابخ، ووحدات التكيف، وأبواب خشبية، وأدوات صحية) وذلك لاستخدامها في المشاريع والأعمال الإنشائية.

 كما نتج عن هذه الاتفاقيات توقيع 28 صفقة لشركاء الشركة الوطنية للإسكان، تمثلت في صفقة ريتال ومصنع رأس الخيمة، ودار وإعمار و BRAVAT، وشركة سمو العقارية ومجموعة سارا، وشركة AGG، وشركة تلاد العقارية ورأس الخيمة، وشركة تلاد العقارية ومجموعة سارة، وشركة الرواف للمقاولات، وشركة الرواف ومجموعة سارة، ودار وإعمار و BRAVAT، وذلك بهدف إتاحة الفرصة للمطورين والمقاولين العقاريين شراء مواد البناء للمصانع من خلال منصة مواد التي ارتفعت قيمة تعاملاتها حتى الآن إلى ملياري ريال.

 يذكر أن منتدى سلاسل الإمداد العقاري يهدف إلى جمع نخبة من الاستشاريين والمقاولين والمصنّعين؛ لاستكشاف فرص التعاون الواعدة والاطلاع على الخطط والإستراتيجيات المستقبلية الطموحة ومجموعة من المشاريع المستقبلية، بالإضافة إلى إبراز أقوى الشراكات بين الوطنية للإسكان NHC وشركائها الإستراتيجيين، حيث يحقق المنتدى فرصًا واعدة للاستثمار والتعاون، وإيجاد فرص لعقد اتفاقيات الاستثمار والشراكات الإستراتيجية، وإرساء معايير جديدة، وإيجاد حلول مبتكرة لتنمية القطاع العقاري، بالإضافة إلى الكشف عن أحدث الاتفاقيات بين الوطنية للإسكان ومجموعة من الشركاء المحليين والعالميين لتأمين سلاسل الإمداد.

مقالات مشابهة

  • العدل الدولية تفصل غدا بطلب جنوب إفريقيا لإصدار أمر بوقف الهجوم على رفح
  • كيف تتحكم في بياناتك التي يمتلكها غوغل؟
  • لجأت للإنتاج المحلي.. إسرائيل توقع صفقة ذخيرة ضخمة
  • مع استمرار جرائمها في غزة… تزايد الضغوط على جامعات وشركات عالمية لإنهاء علاقاتها مع “إسرائيل”
  • تقرير: "إيرباص" ترفع إنتاجها من الطائرات التجارية
  • إسرائيل تستدعي سفيريها لدى النرويج وأيرلندا على خلفية الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • محافظ سوهاج يعتمد قرار منح العلاوة التشجيعية لـ 697 موظفًا
  • “الوطنية للإسكان” توقع 23 اتفاقية شراء مفتوح و28 صفقة
  • ‏إذاعة الجيش الإسرائيلي: المحادثات بين إسرائيل وحماس بشأن صفقة التبادل على وشك الوصول إلى طريق مسدود
  • عاجل| نتنياهو يرفض طلب جالانت وجانتس بمناقشة صفقة المحتجزين بعد وصولها لطريق مسدود