أيام قليلة تفصلنا عن بداية العمل بالتوقيت الصيفي، والذي يتغير بناءًا عليه مواعيد فتح وغلق المحال التجارية والمولات، لذا تنشر "الوفد" في هذا التقرير، مواعيد العمل الجديدة طبقًا للتوقيت الصيفي.

مواعيد غلق المحال في التوقيت الصيفي

تبدأ المحال والمولات التجارية مواعيد عملها من السابعة صباحا وحتى الحادية عشر مساء باستثناء يومي الخميس والجمعة والإجازات الرسمية تغلق في الثانية عشر صباحا.

تبدأ مواعيد العمل للمطاعم والكافيهات والبازارات من الساعة الخامسة صباحًا حتى الساعة الواحدة صباحًا.

تستمر خدمة "التيك آواي" أو توصيل الطلبات على مدارس الـ24 ساعة، في المطاعم والكافيهات.

تبدأ مواعيد العمل في الورش الحرفية الموجودة في الكتل السكنية من الساعة الثامنة صباحا وحتى السابعة مساء، أما فيما يخص الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود تعمل على مدارس اليوم.

يستثنى من تلك المواعيد محلات البقالة والمخابز والصيدليات والخضروات والفاكهة والدواجن واللحوم وغيرها من المحال التي يحتاجها المواطن في أي وقت.والأفران.

ومن الممكن أن يتم تعديل مواعيد الفتح والغلق بالنسبة للمحال الموجودة في المحافظات الساحلية بقرار من وزير التنمية المحلية طبقا لاقتراح المحافظ.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي

ومن المقرر أن يتم العمل بالتوقيت الصيفي، بداية من يوم الجمعة الأخيرة بالشهر الجاري الموافق 26 إبريل 2024، إذ بدأ تطبيق ذلك التوقيت العام الماضي لأول مرة منذ عام 2011، بعد تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي على القانون رقم 24 لعام 2023 الخاص بتطبيق نظام التوقيت الصيفي والشتوي.

وينص القانون على تطبيق التوقيت الشتوي في آخر جمعة من شهر أكتوبر من كل عام، ويستمر العمل به حتى آخر خميس من شهر أبريل من كل عام، ليبدأ العمل بالتوقيت الصيفي بداية منت أخر جمعة في إبريل من كل عام.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: موعد تطبيق التوقيت الصيفي التوقيت الصيفي المحال التجارية المولات التوقیت الصیفی

إقرأ أيضاً:

من اليوم.. بدء تطبيق السعر الجديد للخبز المدعم بـ20 قرشا للرغيف وثبات حصص المواطنين بواقع 5 أرغفة يوميا

 

 


من اليوم السبت 1 يونيو 2024، تطبيق سعر جديد للخبز المدعم في مصر بواقع 20 قرشًا للرغيف بالإضافة إلى 5 قروش سابقًا وهذه هي المرة الأولى منذ عام 1988 التي ترفع فيها الحكومة سعر الخبز المدعم.

في المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم الأربعاء الماضي، أعلن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي أن سعر الخبز المدعوم سيرتفع بنسبة 300% من 5وش إلى 20 قرشًا (0.0042 دولارًا) درجة ائتمان الخبز اعتبارًا من أول يونيو 2024،  ما يقرب من ثلاثة ملايين من سكان مصر ويون حاليًا من برنامج توزيع المدعوم بـ 5 قروش للرغيف.

وهذا يعتمد على أن تسمح مصر بتخفيض حاد في قيمة عملتها في مارس وتعدل إلى مستوى التعادل في الصيف الماضي. كيفية تدريس الخبز في الحكومة للتحول إلى نظام دعم نقدي لشروط ويمثل التموين أن السعر الجديد يمثل 16% من تكلفة التخمير التي حدثت إلى 125 قرشًا مقارنة بـ 115 قرشًا العام الماضي.

 

توزيع 5 أرغفة من الخدمات اليومية بـ 5 قروش للرغيف

يستفيد نحو ثلثي سكان مصر من برنامج توزيع 5 أرغوفة الخدمات اليومية بـ 5 قروش للرغيف. وأدت محاولة تغيير نظام الدعم إلى أعمال شغب في عام 1977 ولهذا السبب أعلن بعد ذلك أن تسمح مصر بتخفيض حاد في عملها في مارس وتحول إلى نظام سعر مرن لمؤشر التضخم إلى مستوى قياسي في الصيف، ثم تدبر لان يؤثر ذلك.

وقال مدبولي "ندرك تماما أن تقدم طلبات شائكة وبدأت حكومات كثيرة في الماضي باستثناء باستثناءها"."لكننا نرى اليوم حجم فاتورة الدعم على الدولة المعتمدة وكان علينا أن نبدأ في أقل من ممكن واستدامة الخدمة".

كما قال وزير التموين علي مصيلحي خلال نفس التقارير الصحفية إن السعر الجديد يمثل 16% من تأخر التخمير الذي وصل إلى 125 قرشًا مقارنة بـ 115 قرشًا العام الماضي.

 

اليوم زيادة جديدة في أسعار الخبز المدعوم

تنفذ مصر اليوم زيادة جديدة في أسعار الخبز المدعوم، بهدف خفض فاتورة دعمه الباهظة، التي تقول الحكومة المصرية إنها تثقل كاهل الميزانية العامة للدولة.

اعتبارًا من اليوم، أصبح سعر رغيف الخبز المدعوم في مصر الآن 20 قرشًا، ارتفاعًا من 5 قروش، أي بزيادة قدرها 300%. وهذه هي الزيادة الأولى من نوعها منذ 36 عامًا، بناءً على قرار رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي. وذكر أن التكلفة الفعلية لرغيف الخبز هي 125 قرشا، وتتحمل الدولة 105 قروشا من تلك التكلفة حتى بعد الزيادة.

توزيع حصص الخبز المدعوم

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية، انتظام صرف حصص الخبز المدعومة للمواطنين عبر البطاقات التموينية، بواقع 5 أرغفة يوميًا، بإجمالي 150 رغيفًا شهريًا، بسعر 20 قرشًا للرغيف الواحد. دون أي تخفيض في العدد أو الوزن.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أن الأرغفة المقدمة على البطاقة التموينية خلال الشهر تحتسب كنقاط متراكمة، وسيتمكن حاملي البطاقة التموينية من استبدال فرق نقاط الخبز بسلع أخرى من منافذ التموين المختلفة.

حثت وزارة التموين المواطنين على تقديم شكاوى في حال عدم توفير المخابز العدد الكامل من أرغفة الخبز المدعومة للفرد على بطاقات الدعم التمويني.

نتيجتك PDF.. نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 في محافظة الدقهلية بـ رقم الجلوس رابط URL مباشـــر الآن الرابط الرسمي URL.. نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 بـ رقم الجلوس في محافظة الدقهلية.. نتيجتك الآن عبر بوابة الفجر ببلاش دون اشتراك.. بث مباشر مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند نهائي دوري أبطال أوروبا 2024| يلا شوت بجودة عالية جامعة بنها لأول مرة بالتصنيف الروسي (RUR) لعام 2024 أسعار الخبز المدعم في مصر

 

رغيف خبز ماو (العيش الطري المعتاد):


   وزن الرغيف: 90 جرامًا
  سعر الرغيف: 20 قرشًا على بطاقة التموين
  الحصة اليومية لكل فرد: 5 أرغفة
   نوع الوقود المستخدم في المخبز: غاز

 

 رغيف خبز مجر (العيش الشامي):


  وزن الرغيف: 90 جرامًا
   سعر الرغيف: 20 قرشًا على بطاقة التموين
   الحصة اليومية لكل فرد: 5 أرغفة
  نوع الوقود المستخدم في المخبز: غاز (منتشر في وجه بحري)

 

رغيف خبز مجر منتج من مخبز يعمل بالسولار:


  وزن الرغيف: 90 جرامًا
  سعر الرغيف: 20 قرشًا على بطاقة التموين
 الحصة اليومية لكل فرد: 5 أرغفة
  نوع الوقود المستخدم في المخبز: سولار

 

مقالات مشابهة

  • اعتقال شخصين كتبا مطلوب عشائرياً على جدار محل في بغداد
  • وزير التموين يكشف سبب تطبيق السعر الجديد للخبز في الفترة الحالية
  • من اليوم.. بدء تطبيق السعر الجديد للخبز المدعم بـ20 قرشا للرغيف وثبات حصص المواطنين بواقع 5 أرغفة يوميا
  • حدث في 8 ساعات| بدء تطبيق صرف الخبز المدعم بالسعر الجديد.. و3 شرائح لا تشملها زيادة أسعار الكهرباء
  • محافظ قنا يتفقد المخابز أول أيام تطبيق السعر الجديد للرغيف
  • لجنة عاجلة مشتركة لغلق المعديات المنتهية ترخيصها وانشاء محاور وكباري على الرياحات
  • 15 يونيو.. تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة
  • الجمباز تستحوذ اهتمام المدارس الرياضية و الأندية في الموسم الصيفي الجديد
  • عواطف العلياني : دور المرأة السعودية بدأ بعد رؤية 2030 التي تصب في مصلحة الجيل الجديد
  • «الموارد البشرية والتوطين»: تطبيق حظر العمل وقت الظهيرة من 15 يونيو