نفذت الوحدات المحلية بمحافظة البحيرة، حملات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، أسفرت عن إزالة 26 حالة تعد بإجمالى مساحة بلغت 1757 متر مربع.

يأتي ذلك ضمن  جهود الدولة ، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها كحق أصيل للأجيال القادمة.

وقامت الوحدات المحلية بتنفيذ حملات اشغالات مكبرة وذلك بالتعاون مع وحدة الاشغالات بالوحدات المحلية وشرطة المرافق، أسفرت عن رفع 950 حالة اشغال طريق تنوعت مابين ثابت ومتحرك عبارة عن 407 حالة بدمنهور و 210 حالة بالدلنجات 176 حالة برشيد، و157 حالة بأبو حمص وتحرير 83 محضر اشغال طريق.

ومن جانبها وجهت الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة وذلك ضمن المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ 22 لإزالة التعديات على الأراضي المملوكة للدولة والأراضي الزراعية والتي انطلقت 20 أبريل وتستمر حتي 9 مايو المقبل، مشددة على التنسيق بين كافة الأجهزة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب خاصة أيام الإجازات والعطلات الرسمية، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه كل من تسول له نفسه التلاعب بممتلكات الدولة، وضرورة الحفاظ علي الرقعة الزرعية ، من أجل حق الأجيال القادمة ، ومواجهة أي حالات تعد علي الأراضي الزراعية ، وأراضي أملاك الدولة ، وإيقاف التعديات في المهد.

وشددت نائب محافظ البحيرة، على ضرورة قيام رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالمتابعة الدورية والمرور المستمر على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى وإزالة أي تعديات جديدة في المهد وإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

كما وجهت الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة لكافة الأجهزة التنفيذية ورؤساء الوحدات المحلية بجميع مراكز المحافظة، بتنظيم حملات ميدانية متنوعة لمتابعة الحالة العامة بالشوارع والأحياء الداخلية ورفع كافة الإشغالات لتيسير حركة المرور والحفاظ على حرم الطريق العام.

وأكدت ضرورة  تكثيف الجهود اليومية المبذولة لرفع الإشغالات وإزالة التعديات على الطريق العام، لتحقيق الإنضباط بالشوارع الرئيسية والفرعية وتسهيل الحركة المرورية للمواطنين .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إزالة تعد علي الأراضي الزراعية بالبحيرة الأراضی الزراعیة الوحدات المحلیة على الأراضی

إقرأ أيضاً:

إزالة حالة تعد على الأراضى الزراعية بالفيوم "صور"

قامت الإدارة الزراعية بمركز الفيوم برئاسة المهندس ايهاب فايز، مدير الإدارة يرافقة جهاز حماية الأراضي بإزالة حالة تعدى بناحية الإعلام مركز الفيوم التعدى على مساحة ٦ قيراط عبارة عن أسوار بالبلوك بارتفاعات متباينه ما بين متر ومتران ونصف وقد تم الإزالة.

شدد المهندس ناصر أبو طالب، وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، على جهاز حماية الأراضى بالمديرية برئاسة المهندسة وسام البحيري، مدير إدارة حماية الأراضى وعلى مديري الإدارات الزراعية بالمراكز بالمتابعة المستمرة ورصد أي حالات تعدى على الأرض الزراعية وازالتها في المهد.

 

يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات الوزير السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والدكتور احمد الانصاري، محافظ الفيوم، بالإزالة الفورية لمختلف صور التعديات على الأراضى الزراعية واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حفاظ على الرقعة الزراعية التى هى عصب الاقتصاد القومى.

 

 

 

 

 

 

وكيل زراعة الفيوم يشدد على المتابعة المستمرة ورصد حالات تعدى على الأرض الزراعية وإزالتها في المهد IMG-20240601-WA0037 IMG-20240601-WA0035 IMG-20240601-WA0036 IMG-20240601-WA0034 IMG-20240601-WA0033 IMG-20240601-WA0024 IMG-20240601-WA0025 IMG-20240601-WA0026 IMG-20240601-WA0022

مقالات مشابهة

  • إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • إزالة حالة تعد على الأراضى الزراعية بالفيوم "صور"
  • إزالة 70 حالة تعدِِ على الأراضي الزراعية بالمنيا
  • استكمال أعمال إزالة التعديات ورفع الإشغالات والنظافة العامة بأسوان
  • إزالة حالة تعد على الأراضي الزراعية بمساحة 175 متر في أسوان
  • محافظة أسوان تواصل أعمال إزالة التعديات ورفع للإشغالات
  • سكرتير مساعد البحيرة يناقش ملف تقنين أراضي الدولة
  • إزالة حالة تعدي على أراضي أملاك الدولة واسترداد 5 افدنة بقنا
  • “أبوزريبة” يشيد بجهود إدارة إنفاذ القانون في استرداد الأراضي المملوكة للدولة وإزالة التعديات عليها
  • إزالة أعمدة خرسانية داخل الحيز العمرانى لمدينة الفيوم