أفاد وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، اليوم الثلاثاء، إن الأسلحة الحديثة تشكل 82% من قوات الدفاع الجوي الروسية وقوات الدفاع الصاروخي المضادة للصواريخ الباليستية، وسيرتفع هذا الرقم إلى 85% في العامين المقبلين.

وأضاف شويجو، خلال اجتماع مجلس إدارة وزارة الدفاع، أن قوات الدفاع الجوي الروسية ستتسلم هذا العام أول أنظمة دفاع جوي من طراز « S-500» في نسختين، «S-400» و«S-300V4» و«Buk-M3» و«Tor-M2U» وصواريخ أرض جو ورادارات الجيل التالي، حسبما ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية.

وتابع وزير الدفاع، أن تجهيز قوات الدفاع الجوي والدفاع الصاروخي المضاد للصواريخ الباليستية بأسلحة متقدمة هي مهمة ذات أولوية في تطوير القوات الجوية الفضائية، اعتبارًا من اليوم، تبلغ حصة الأسلحة الحديثة 82% ومن الضروري زيادة هذا الرقم إلى 85% في العامين المقبلين.

وقال هذا العام، ستتسلم القوات أول أنظمة دفاع جوي من الجيل التالي من طراز «S-500» في نسختين: أنظمة صواريخ أرض جو بعيدة المدى ومنظومات دفاع صاروخية مضادة للصواريخ الباليستية، وكذلك أنظمة «S-400» و«S-300V4»، بالإضافة إلى أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات «Buk-M3» و«Tor-M2U» ومحطات الرادار من الجيل الجديد.

اقرأ أيضاًشويجو: القوات الأوكرانية تكبدت خسائر فادحة رغم مساعدات الدول الغربية

شويجو يعلن جاهزية سلاح الجو البيلاروسي لتوجيه ضربات بالأسلحة النووية

الدفاع الروسية: شويجو يطالب بمضاعفة إنتاج أسلحة وذخائر عالية الدقة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا موسكو أوكرانيا وزارة الدفاع الروسية كييف صواريخ باليستية حرب روسيا وأوكرانيا قوات الدفاع الجوی

إقرأ أيضاً:

صادرات الأسلحة في إسرائيل تسجل رقما قياسيا

سجلت الصادرات الدفاعية في إسرائيل رقما قياسيا، حيث تم بيع أسلحة بمبلغ أكثر من 13 مليار دولار في عام 2023.

وأعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية، أن “قفزة حدثت في حجم مبيعات أنظمة الدفاع الجوي، حيث بلغت 36% من حجم الصفقات، مقابل 19% في عام 2022”.

وبحسب بيانات تقرير الصادرات الدفاعية لعام 2023، “شملت 11% من الصادرات الدفاعية أنظمة الرادار والحرب الإلكترونية، 11% الأسلحة النارية ووسائل الإطلاق، 9% الطائرات المأهولة وإلكترونيات الطيران، 8% الذخيرة والأسلحة، 5% المراقبة والإلكترونيات، 5% المركبات والرادار، 4% المعلومات والاستخبارات السيبرانية، 4% الطائرات بدون طيار (مقابل 25% عام 2022)، و4% تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأنظمة الاتصالات، و2% الأقمار الصناعية والفضائية، و1% المنصات والأنظمة البحرية”.

ووفق البيانات، “تم توقيع معظم الصفقات مع دول آسيا والمحيط الهادئ 48%، والدول الأوروبية 35%. وتم توقيع 9% من الصفقات مع دول أمريكا الشمالية، و4% مع دول أمريكا اللاتينية، و1% مع دول إفريقية”، بحسب موقع Ynet.

وبحسب البيانات، “كان الانخفاض الأكثر حدة في المبيعات، على خلفية الحرب، للدول العربية الأعضاء في “اتفاقيات إبراهيم” (الإمارات العربية المتحدة والبحرين والمغرب والسودان)، 3% فقط في عام 2023 مقابل 24% في عام “2022.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن القضاء على 2165 عسكريا وتدمير مواقع للطاقة وتصنيع الأسلحة في أوكرانيا
  • أوكرانيا بلا كهرباء والولايات المتحدة توقف طلبيات "باتريوت" لتلبية احتياجات أوكرانيا
  • مقتل امرأة في هجمات بمسيرات أوكرانية على جنوب روسيا
  • القوات الروسية تضرب بالصواريخ 3 ألوية أوكرانية وأهدافا في عشرات المناطق
  • الدفاع الروسية: خسائر الجيش الأوكراني لامست 1.900 جندي خلال اليوم الماضي
  • الدفاع الروسية: استهداف منظومة صواريخ "إس-300" أوكرانية ومستودع يحتوي على أسلحة غربية
  • صادرات الأسلحة في إسرائيل تسجل رقما قياسيا
  • معدات الحرب الإلكترونية الروسية تشل قدرات المسيرات البرية الأوكرانية
  • بالفيديو.."لانسيت" الروسية تدمر رادارا أمريكيا مموها بالقرب من خاركوف
  • القوات الروسية تعزز مواقعها في خاركوف ودونيتسك وتكبد القوات الأوكرانية خسائر كبيرة